ضربة موجعة FIFA يصدم الأهلي بـ9 ملايين

تلقت إدارة الأهلي ضربة موجعة، قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية، بصدور قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) بمنع النادي من التسجيل بسبب مستحقات، صدر بها حكم إلزامي يوجب السداد، تصل إلى 9 ملايين ريال، تمثل متأخرات للمدربين السابقين: السويسري كريستيان جروس والصربي فلادان ميلويفيتش، وهو الأمر الذي وضع «الراقي» في مأزق قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية.

مهلة قانونية

أوضحت بعض الآراء القانونية أن أي قرار يصدر من لجنة أوضاع اللاعبين بـFIFA حيال مبالغ مالية متأخرة وواجبة الدفع، ومشروط بمنع التسجيل في حال عدم الدفع، لا يصبح نهائيا ونافذا إلا بعد مرور مهلة زمنية، تقدر بـ45 يوما، وفي حال عدم السداد لا يفعل المنع إلا خلال فترة التسجيل المقبلة.

تركة سابقة

تعتبر المبالغ التي منعت «الراقي» من التسجيل من المستحقات التي تسببت فيها الإدارة السابقة، برئاسة عبدالإله مؤمنة، وجاءت بعد إقالة المدربين في الموسمين الماضيين عقب التشاور مع العضو الذهبي الأمير منصور بن مشعل، إلا أن مستحقات المدربين لم يتم سدادها في حينه، مما دفعهما إلى شكوى النادي إلى FIFA، وسيؤدي القرار في حال عدم السداد إلى منع «الراقي» من التسجيل.

بقاء الصربي

في حال لم يمنح النادي مهلة للسداد، وعدم القدرة على التعاقد مع لاعب جديد في مركز المحور، فإن إدارة النادي ستبقي على الصربي ليوبومير فيجسا، خصوصا أن فترة التسجيل الصيفية أغلقت مساء أمس.

حلول فنية

واصل الأهلي تحضيراته خلال فترة التوقف الحالية، وركز مدربه الألباني، بيسنيك هاسي، على إجراء تدريبات تكتيكية عبر مران تنافسي، ركز فيه على الاستحواذ تحت ضغط، وسرعة نقل الكرة من لمسة واحدة. كما عمل على بناء الهجمة من الجهة اليمنى للفريق، والتركيز على إجراء تطوير فني وتكتيكي يساعد الفريق على بناء الهجمة من جميع الجهات، والتركيز على الجهة اليمنى التي كانت الأضعف خلال الجولات الماضية.

وعمد المدرب إلى تكثيف الجرعات التكتيكية، عندما أقام مناورة على منتصف ملعب التدريبات، اشتملت على العديد من الجمل الفنية. في حين أدى حراس المرمى تدريبات قوية ومكثفة رفقة مدرب الحراس الهولندي، ماكس دي يونج.

9 ملايين ريال مستحقات المدربين

«جروس» رحل الموسم قبل الماضي

«فلادان» غادر قبل نهاية الموسم السابق

FIFA يمنح مهلة 45 يوما قبل المنع

الإبقاء على «فيجسا» حل أهلاوي