أجمل عبارات وخواطر عن المطر تويتر بالصور

جدول المحتويات

أجمل عبارات وخواطر عن المطر تويتر بالصور، حيث أنّ فصل الشتاء هو الألطف والأحبّ لقلوب الجميع، فأجواؤه الماطرة تحمل في طيّاتها الدفء والمشاعر الرقيقة، وتسود الألفّة والجمعات الطيّبة في ظلال رحماته، فالمطر هو الغيث الذي يروي عطاش القلوب، وهو الفرح الذي يملأ النفوس، وهذا ما سوف نتناوله في سطور مقالنا، وخلال موقع سوف نصبُّ اهتمامنا على أجمل العبارات التي تُقال عن المطر.

خواطر عن المطر تويتر

للمطر أجواؤه الشاعرية والرومانسية، حيث معها يرتفع منسوب الطمأنينة في القلب، ومع هذه الأجواء يفضّل البعض مشاركته أجمل العبارات، وأنقاها فرحًا بالمطر على منصات التواصل الاجتماعي، ومن أجمل ما قيل من خواطر المطر تويتر ما نعرضه في نقاطنا كالآتي:

  • لم تكن قطرات مطر عادية، بل كانت كمًّا هائلًا من الطمأنينة، من الأمان، من الحُب، وفيها من الدفء ما نعجز عن وصفه واستيعابه، جعلها ربي قطرات غيثٍ وشفاء لكل القلوب العطشى للخير.
  • إنّها قطرات الرحمة ونفحات الخير المُباركة، إنّها الدفء الذي يملأ قلوبنا، والحنان الذي يغمرنا، جعلها ربي سُقيا رحمة وفرج لقلوب المُسلمين جميع.
  • يا غيمة المطر، مُرّي على جفاف قلوبنا وأرويها من حنانك، واغمريها بدفء قطراتك، واملئيها سعادةً وفرحة، فإنّك مواساتنا من عند الرحمن.
  • تتراقص القلوب فرحًا مع تلك القطرات الجوهرية التي تنزل غيثًا لقلوبنا، وشفاءً لنفوسنا، ودواءً لأرواحنا المرهقة، فتشعر وكأنها مواساة وسلوى للأفئدة المُتعبة، والتي تأنُّ وجعًا من الحياة وقساوتها.
  • ليست قطرات مطر وحسب، بل إنّها روح جديدة للحياة، تنشر دفئها في أوردة الكون ككل، ويفرح بتساقطها الشجر والأرض والزرع والإنسان، إنّها نفحات من رحمات الله علينا.

شاهد أيضًا: مانسيتك والدنيا جفاف كيف بنساك والدنيا مطر تويتر

أجمل عبارات وخواطر عن المطر تويتر

في تلك الأجواء التي تجمع بين الدفء والحنان، يفضّل الأشخاص مشاركتها بأجمل العبارات مع الأهل والأصدقاء على التويتر، لتفتح معها آفاقًا من الدعوات وأطيب الأمنيات والكلمات بين الجميع، ومن أجمل عبارات المطر تويتر ما نعرضه في جدولنا كالتالي:

العبارة الأولى  غيم ورعد وبرق وصوت طرطقة المطر على النوافذ والزجاج، تشعر وكأنها أجواء تأسرك بحنانها، وتغمرك بأمانها، تودّ لو أنّها تدوم لأيامٍ وسنين طويلة، لتزيدنا بهجةً وتغذّي أوردتنا بدفئها ولطافتها.
العبارة الثانية  ما أجمل أن توقظك أصوات المطر، وهي تطرق بدفءٍ ولُطفٍ على نافذة غرفتك، لتُخبرك بأنّها جاءت لتواسي ظُلمة حياتك، وعتمة قلبك، لتداوي وحدتك بصوتها الموسيقي الجميل، أدام الله علينا هذه الرحمة.
العبارة الثالثة  عاد الشتاء يا عاشقة الشتاء، ويا حبيبة المطر، عاد بالخير والعافية للقلوب التي تظمأ عطشًا، عاد ليُعوّض قلوبنا عن الحنان الذي نفتقده، وليملئ السكينة أرواحنا، وليُغذّي بصرنا بمشاهدة قطراته وهي تُعانق الأرض فرحًا بعد غياب.
العبارة الرابعة  لا أعتقد أنّ هُناك مخلوقًا يمتلك مشاعر وأحاسيس وقلبٌ ينبض بالحُب، ولا يترنّحُ فرحًا وشوقًا لاستقبال قطرات المطر من جديد، عادت الروحانية لقلوبنا، والدفء لحياتنا وبيوتنا.
العبارة الخامسة  لم تغمر هذه القطرات الأرض وحسب، بل غمرت حياتنا بالدفء، وملأت قلوبنا بالسكينة، إنّها خير ملاذٍ للطمأنينة، فيارب اجعلها خيرًا للبشرية جميعها، وأروي بها ثمار ما حصدته السنين من أرواحنا.

شاهد أيضًا: عبارات عن المطر تويتر 2022

كلمات عن المطر تويتر 2022

تُعتبر أجواء الشتاء الماطرة هي المفضلة لكثير من الأشخاص، حيث معها تزداد الطمأنينة، وتُعاد الروح بكل حُبٍّ ولهفةٍ للحياة من جديد بعد صيف حار، فيُشارك سعادته بهذه الأجواء باختيار أجمل الكلمات والعبارات، والتي منها ما نعرضه كالتالي:

كلمات عن المطر تويتر
  • يربطني مع الشتاء وأجواءه الماطرة قصة حُب تدوم للأبد، تتجّدد مع كل قطرة مطر تُعانق بها جسدي، وتطمئنّ بها روحي، فهي أجمل نعمة أكرمها الله تعالى علينا.
  • سبحان من جعل من حبّات المطر مواساة لقلوبنا، وأيامًا نابضة بالدفء في ظلال حياتنا، فكأنّها نورٌ ينير عتمة أرواحنا، ويُضيئها بدفء ورقّة وحنان قطراته الثمينة، أدام الله علينا هذه النعمة وبهجتها.
  • لكم يُذهلني ذاك المشهد الطبيعي عندما تُغطّي الغيوم المحملّة بالخير أضواء الشمس الذهبية، ليخرج ضوئها بحياء بين قطرات المطر النازلة من السماء، ليشكلا لوحّة في وسط السماء تعجز الكلمات عن وصف مدى جمالها، سبحان من خلق فأبدع.
  • تعود مع أجواء الشتاء، أسعد لحظات الإنسان وأجملها، حيث مع جمالية المطر يُعاد تشكيل المشاعر في قلبه، وترميم الجروح المُرهقة في روحه، فللمطر قدرة ربانيّة في التعافي من كل ما يُتعب مشاعر الإنسان.
  • يعود الشتاء في وقته المثالي، عندما تكون الأرواح قد تعبت بما يكفي، يعود ليُخبرنا أنّه جاء وحاملّا في جُعبته البهجة والسعادة، والغيث الذي يروي القلوب جبرًا وأمانًا،  فكلّ ما قد يحمله المرء في قلبه، قطرة المطر قادرة على مداواته وعلاجه.

عبارات عن المطر للواتس

قد يُشارك البعض جمالية مشهد المطر، مع أصدقاء وأحباب الشتاء على الواتس، ليشاركوا مشاعرهم وفرحتهم بالشتاء وأمطاره المغيثة للقلوب، ومن أجمل عبارات المطر للواتس:

  • عاد الشتاء وعاد خير الأصدقاء لقلوبنا، جاء ليغمرنا بدفئه وليملئ حياتنا وأرواحنا بهجةً من جديد، عمركم الله بهذه النفحات الرحمانية العظيمة، ونوّر بها أيامكم.
  • يا مرحبًا بخير صديق للقلب، وخير مُؤنس للروح والفؤاد، يا مرحبا بسلوى الأيام المُتعبة، جعلها ربي مطر غيثٍ وفرج لقلوبكم جميع أخواتي وأحبابي، تذكروني بدعوة فأبواب الرحمة مفتوحة مع هذه النفحات الجميلة.
  • استشعروا معي رونق الشتاء وقطراته العذبة التي تفوح منها روائح البهجة والأمان، والتي تُشعرنا بمشاعر الأمل، لتخبرنا بها بأنّ الخيرات، وأنّ الغيث قريبٌ ليروي عطش القلوب، فتنشر على وجه الأرض التفاؤل والأمل، وتُعيد الرّوح للحياة المُظلمة.
  • لرائحة المطر نكهةٌ مميزة، تُجسدّ بها معالم الأرض، تفوح بعبيرها في كافة أرجاء الحياة، فتنثر عبيرها وعبقها المُبهج في ثنايا وأوردة الحياة والإنسان، لتُغطي وجه الأرض بفرحٍ عارمٍ، وتفاؤلٍ مبهج، وسعادة بالخير والغيث.
  • مع كل قطرة مطر جوهرية، تُخالط قلب إنسان وتستشعر بحكايته المكبوتة في قلبه، تُعانقه بُلطف وتواسيه بحنان، وتُناشد بها روحه السماء.

شاهد أيضًا: عبارات عن المطر والحب قصيرة

عبارات عن المطر والغيم 2022

تهيم الروح حُبًا بعودة المطر والغيم، وتطوف البهجة أرجاء المكان والمشاعر، فهي خير مشاهد هذه الحياة، ولرّقتها وحنانها رونقٌ لا مثيل له، ومن أجمل عبارات المطر والغيوم ما نعرضه في الجدول التالي:

العبارة الأولى يواسينا الشتاء وتواسينا أجواءه بما يحمله من تفاصيل، تُطمأننا قطراته الماطرة، وتُرافقنا بهجة ومشهد سقوطها لأعوامٍ عديدة، تُسعدنا لُطف غيماته وهي تنثر بعبق خيراتها علينا جميعًا، تشعر وكأنها تُثلج قلبك بالمواساة وبالرّقة وبالدفء.
العبارة الثانية  تعتقد بأنّها مجرّد حبّات مطر تتساقط لتروي جفاف الأرض، ولكنّ مضمونها أنّها إعادة لتشكيل الحياة على الأرض، بما فيها الإنسان، فتسقط لتغسل معها سواد القلوب، وغلّ الصدور، لُتعيد الحياة في الأرواح من جديد.
العبارة الثالثة تطيب جراح الحياة بلحظة هادئة في ظلال أجواء ماطرة، يستشعر بها الإنسان عظمة الخالق، وقدرته العجيبة على إعادة الحياة للأرض بعد جفافها، فتزداد عظمته في قلبك، وتزداد تضرّعًا ومُناجاتًا وقُربًا له.
العبارة الرابعة  لكنّها أحبّ الأجواء لقلبي، رؤية المطر وهو يتناثر من الغيمات البيضاء، لتُعانقه الأرض بحرارةٍ وسعادة، فقد طال الغيب والشوق زاد، كما زاد شوقنا نحن لهذه المشاهد الخلّابة.
العبارة الخامسة  أجمل الجلسات، تلك التي تجلسها مع كوب قهوتك الذي يتصاعد بخاره عاليًا ليُشكّل ضبابًا على زجاج النافذة، لتستشعر بعدها جمالية المشهد والسماء تنهمر مطرًا ودفئًا، ليتجسدُّ في قلبك عظمة الخالق، وصفاته الرحمانية والمُغيثة للقلوب وللبشرية جميعها.

 شاهد أيضًا: عبارات عن الاجواء الجميلة تويتر

أجمل عبارات وخواطر عن المطر تويتر بالصور

مع تلك الأجواء الساحرة والأقرب للخيال، تفيضُ القلوب بالمشاعر والمحبة، حيث يُبادر بعض الأشخاص بمشاركة العبارات والصور التي تصف جمالية المطر على تويتر، لتزداد معها المشاعر وترتفع في ظلالها الدعوات وأطيب الأمنيات بالخير لقلوب الجميع، ومن أجمل هذه الصور الآتي:

أجمل عبارات وخواطر عن المطر تويتر بالصور
أجمل عبارات وخواطر عن المطر تويتر بالصور
أجمل عبارات وخواطر عن المطر تويتر بالصور
أجمل عبارات وخواطر عن المطر تويتر بالصور
أجمل عبارات وخواطر عن المطر تويتر بالصور

وبهذا القدر من العبارات نصل لختام مقالنا والذي يحمل العنوان أجمل عبارات وخواطر عن المطر تويتر بالصور حيث تناولنا ضمن فقراته أجمل العبارات التي تصف جمالية الشتاء وأجوءه الماطرة، كما وأرفقنا مجموعة من الصور تحمل خواطر المطر اللطيفة بين طيّاتها.