أطلق الملك عبدالله رحمه الله مشروع

جدول المحتويات

أطلق الملك عبدالله رحمه الله مشروع، حيث عمل الملك منذ تسلمه الحكم على دعم المشاريع المتعلقة بخدمة حجاج بيت الله الحرام، ووجه كامل الدعم لتلك المشاريع. حيث وصفت العشر سنوات التي حكم فيها الملك عبدالله، بالذهبية، نظرًا لكمية التطور التي شهدتها المملكة حينها، وسوف نتعرف في هذا المقال عبر موقع على الإجابة الصحيحة على سؤال أطلق المَلك عَبدالله رحمه الله مشروع، بالتفصيل.

من هو الملك عبدالله بن عبدالعزيز

إن الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود هو الملك السادس للملكة العربية السعودية، وثاني من لقب بخادم الحرمين الشريفين، وقد استلم الحكم من عام 2005 م، بعد وفاة الملك فهد بن عبدالعزيز، حتى عام 2015 م، حيث توفي عن عمر تسعون عامًا، تاركًا وراءه الكثير من الإنجازات للملكة العربية السعودية.

أطلق الملك عبدالله رحمه الله مشروع

نفذ الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العديد من المشاريع الحيوية والتنموية خلال فترة حكمه للمملكة العربية السعودية، حيث افتتح الجامعات والهيئات الحكومية، والعديد من المصارف العامة والخاصة، وطور البنى التحتية للملكة، وعمل على زيادة موظفي القطاعين العام والخاص. لذلك فإن الإجابة الصحيحة على سؤال أطلق المَلك عَبدالله رحمه الله مشروع، هي:

  • قطار المشاعر المقدسة عرفات.

قطار المشاعر المقدسة

إن قطار المشاعر المقدسة أو قطار عرفات هو خط سكة حديدية خاص بحجاج بيت الله الحرام، وهو يربط وينقل الحجاج من مدينة مكة المكرمة حتى مشعر منى، وعرفات، ومزدلفة. وقد بدأ العمل بذلك المشروع في عام 2008 م، وذلك بواسطة الشركة الصينية لإنشاء السكك الحديدية السعودية المحدودة، حيث كةنفذ بتكلفة قدرت ب 6 مليارات ريال سعودي. حيث تم افتتاحه وتدشينه عام 2010 م.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا أطلق المَلك عَبدالله رحمه الله مشروع، والذي تعرفنا من خلاله على الإجابة الصحيحة على هذا السؤال، كما تعرفنا على قطار المشاعر المقدسة بالتفصيل.