ابرز النجوم الغائبين عن كاس العالم 2022 في قطر

جدول المحتويات

ابرز النجوم الغائبين عن كاس العالم 2022 في قطر، على الرغم من أن نسخة كأس العالم القادمة في قطر ستشهد تواجد مجموعة واسعة من لاعبي كرة القدم، إلا أنه ستفقد مجموعة من ألمع النجوم أيضًا، ويأتي ذلك في ظل عدم تمكّن منتخبات بلادهم من الحصول على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العام 2022 م والمُقام في دولة قطر، وفي موقع سوف يتم الحديث عن بطولة كأس العالم 2022 م وكذلك توضيح أبرز النجوم الغائبين عن كأس العالم 2022 في قطر.

بطولة كأس العالم 2022

إنَّ بطولة كأس العالم هي عن مسابقة كرة قدم يتم إقامتها كل أربع سنوات في دولة مختلفة بين مجموعة من أفضل منتخبات كرة القدم في العالم، وحظيت دولة قطر في عام 2010 م على شرف استضافة مونديال 2022 م، والتي عملت جاهدة منذ حصولها على هذا الشرف على تجهيز كافة الملاعب والمرفقات العامة لاستضافة هذه البطولة العريقة، حيث أصبح يتوفر الآن للمنتخبات والجماعية مجموعة من أفضل ملاعب كرة القدم في التاريخ، ويجدر وبأنه قد تقرر إقامة هذه النسخة في الحادي والعشرين من شهر نوفمبر 2022 م القادم، وذلك في ظل درجة الحرارة المرتفعة التي تشهدها البلاد في شهر يوليو وهو الشهر الذي يتم تنظيم البطولة فيه في العادة.[1]

ابرز النجوم الغائبين عن كاس العالم 2022 في قطر

سيشهد مونديال قطر 2022 م غياب عدة لاعبين يعتبرون من الأفضل في هذه الآونة في العالم، ويقود اللاعب المصري محمد صلاح تشكيلة اللاعبين الغائبين برفقة اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، وفيما يلي أسماء أبرز النجوم الغائبين عن كأس العالم 2022 في قطر:

اسم اللاعب اسم الفريق اسم المنتخب
حراسة المرمى يان أوبلاك فريق أتلتيكو مدريد الإسباني منتخب سلوفينيا
المدافع ليوناردو سبينازولا فريق روما الإيطالي منتخب إيطاليا
المدافع جورجيو كيلليني فريق لوس أنجلوس الأمريكي منتخب إيطاليا
المدافع فيكتور ليندلوف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي منتخب السويد
المدافع ديفيد ألابا فريق ريال مدريد الإسباني منتخب النمسا
لاعب الوسط مارتن أوديجارد فريق آرسنال الإنجليزي منتخب النرويج
لاعب الوسط ماركو فيراتي فريق باريس سان جيرمان منتخب إيطاليا
المهاجم محمد صلاح فريق ليفربول الإنجليزي منتخب مصر
المهاجم زلاتان إبراهيموفيتش فريق ميلان الإيطالي منتخب السويد
المهاجم إيرلينج هالاند فريق مانشستر سيتي الإنجليزي منتخب النرويج
المهاجم بيير إيميريك أوباميانج فريق تشيلسي الإنجليزي منتخب الجابون

شاهد أيضًا: ما سبب تغيير تسمية ملعب رأس أبو عبود إلى استاد 974 قبل كأس العرب 2021

أقوى مباريات في مجموعات كأس العالم قطر 2022

بعد أن أُجريت قرعة مباريات نهائيات كأس العالم 2022 م في قطر، قد أسفر هذه القرعة عن مجموعة من الموجهات التي بات ينتظرها عشرات الملايين من عشاق كرة القدم من حول العالم، ويتم من خلال ما يلي أقوى مباريات في مجموعات كأس العالم قطر 2022 م وفق رأي خبراء كرة القدم:

  • مباراة البرازيل وسويسرا في المجموعة السادسة: وهي المجموعة التي ضمَّت أيضًا منتخبات البرازيل، صربيا، سويسرا، الكاميرون.
  • مباراة البرتغال والأوروغواي في المجموعة الثامنة: وتضم المجموعة أيضًا منتخبات البرتغال، غانا، الأوروغواي، كوريا الجنوبية.
  • مباراة قطر والإكوادور في المجموعة الأولى: وهي المجموعة التي ضمَّت أيضًا منتخبات قطر، الإكوادور، السنغال، هولندا.
  • مباراة إنجلترا والولايات المتحدة في المجموعة الثانية: وتضم المجموعة أيضًا منتخبات إنجلترا، إيران، الولايات المتحدة، ويلز.
  • مباراة الأرجنتين وبولندا في المجموعة الثالثة: وهي المجموعة التي ضمَّت أيضًا منتخبات الأرجنتين، السعودية، المكسيك، بولندا.
  • مباراة فرنسا والدنمارك في المجموعة الرابعة: وتضم المجموعة أيضًا منتخبات فرنسا، أستراليا، الدنمارك، تونس.
  • مباراة إسبانيا وألمانيا في المجموعة الخامسة: وهي المجموعة التي ضمَّت أيضًا منتخبات إسبانيا، كوستاريكا، ألمانيا، اليابان.
  • مباراة بلجيكا وكرواتيا في المجموعة السادسة: وهي المجموعة التي ضمَّت أيضًا منتخبات بلجيكا، كندا، المغرب، كرواتيا.

شاهد أيضًا: أسماء ملاعب كأس العالم قطر

موعد كأس العالم 2022 قطر

يحلّ مونديال قطر 2022 م، والتي تُعتبر هي أول دولة عربية وإسلامية تستضيف كأس العالم في يوم الأحد الحادي والعشرين من شهر نوفمبر 2022 م، وسيتضيف ملعب لوسيل أول لقاءات المونديال والتي تقرَّرت بأن تكون ما بين منتخب قطر (المستضيف) ومنتخب الإكوادور.

شاهد أيضًا: تفاصيل الملحق الأوروبي لكأس العالم 

كم سعر تذكرة مباريات كاس العالم 2022

في حال الرغبة بالسفر إلى دولة قطر من دبي من خلال استخدام الطائرة والنزول في أحد الفنادق في قطر، ومن ثم التمتع بمشاهدة مباريات بطولة كأس العالم، فيمكن السفر إلى قطر من دبي بتكلفة تذكرة طيران 475 دولار أمريكي للشخص الواحد بالإضافة إلى الإقامة الفندقية، وتبدأ أسعار تذاكر مباريات كأس العالم من 337 دولار أمريكي للشخص الواحد، ويجب العلم بأنه يزيد سعر التذكرة بحسب الدرجة المرغوب الجلوس فيها.

شاهد أيضًا: المنتخب الحاصل على كاس العالم 2018

أي المنتخبات ستلعب المباراة الافتتاحية لكأس العالم قطر 2022

سوف يتم إقامة المباراة الافتتاحية لكأس العالم قطر 2022 م ما بين منتخب قطر ومنتخب الإكوادور، حيث ينصّ قانون كرة القد (الفيفا) على إقامة أول مباراة دائمًا بين منتخب البلد المستضيف وإحدى المنتخبات المتأهلة عبر تصفيات كأس العالم، وسيكون ملعب لوسيل المتطور هو الملعب المستضيف للقاء، وكما أنه سيكون هو ملعب نهائي كأس العالم، وذلك في ظل سعته الكبيرة، حيث تصل طاقته الاستيعابية لما يزيد عن 80 ألف متفرج.

شاهد أيضًا: موعد انطلاق كاس العالم 2022 قطر

كم يوم متبقي على كاس العالم 2022 العد التنازلي

يتبقى على حلول مونديال قطر 2022 م 60 يومًا منذ اليوم الأربعاء الحادي والعشرين من سبتمبر 2022 م، حيث تقرَّر بأن يتم إقامة كأس العالم القادم في الحادي والعشرين من نوفمبر 2022 م، ويُوضح المؤقت التالي كم يوم متبقي على كاس العالم 2022 م وبشكل دقيق:

كم يوم متبقي على كاس العالم 2022 العد التنازلي

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال ابرز النجوم الغائبين عن كاس العالم 2022 في قطر، والذي تم من خلاله التعرف على بطولة كأس العالم 2022 م في قطر، وكما تم التعرف على أبرز النجوم الغائبين عن كاس العالم 2022 في قطر.

المراجع

  1. ^
    fifa.com , كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢ , 21/09/2022