اجمل الصور والعبارات عن فلسطين

جدول المحتويات

إنّ اجمل الصور والعبارات عن فلسطين هي أحد الأمور التي تخرج من القلب، لتجد مكانها بين تلك القلوب التي تحمل القضيّة الفلسطينيّة على مَحمل من الحُب والاحترام، تلك القضية التي طالما كانت الجرح النّازف والألم المستمر في خاصرة الأمة العربيّة بعد سنوات وسنوات، دون أن تُنسى، لأنّها مسرى رسول الله وأولى القبلتين، وعبر يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على عبارات عن فلسطين أجمل حكم وخواطر وشعر عن فلسطين ضمن باقة من أجمل ما قيل عن فلسطين لعام 2022.

اجمل العبارات عن فلسطين

تُعتبر القضيّة الفلسطينية من القضايا العربيّة المُهمّة التي لا تزال تعزف أنغام الألم والخذلان منذ سنوات طويلة، عن تداعيات الاحتلال الصّهيوني لها، وفي ذلك لا بدّ لنا من المُرور مع أجمل عبارات عن فلسطين:

العبارة الأولى فلسطين أنتِ حكاية الخير التي نُطل عليها عامًا بعد آخر، لنتعرف على مدى الجرح العربي الذي طالما كان حافزًا لنا للاستمرار بالنّضال والدعاء لكِ بالخير يا فلسطين المجد والمقاومة.
العبارة الثانية إليك نكتب كلمات الحُب الطّازجة يا فلسطين الخير، يا مسرى رسول الله صلّى الله عليه وسلّم وحكاية المجد التي تعزف ألحانها في قلوبنا عامًا بعد آخر، نُحبّك يا بلاد الخير.
العبارة الثالثة إنّ القضية الفلسطينية هي قبلة الخير التي نتعرّف من خلالها على خلاننا الدّائم، فنطلَّ عليها بمشاعر الألم الممزوجة بالحُب، لنبقى على العهد بالولاء والنّضال حتّى تحصيل الحقوق.
العبارة الرابعة إنّها فلسطين التي نُباهي بصبرها الأمم، إنّها فلسطين التي خذلها القريب والبعيد حتّى صارت لقمة سائغة في أفواه الطّغاة، تلك التي عجزوا عن التهامها.، فاللهم كُن لفلسطين واجعلنا أهلًا لتحريرها.

شاهد أيضًا: عبارات عن القدس وفلسطين

اجمل الكلمات عن فلسطين

تحظى القضيّة الفلسطينيّة بتعاطف جميع للقلوب الحرّة حولَ العالم، لأنّها قضية لا تحتمل المزاودة أو التفسير، هي قضيّة صراع بين الحقّ والباطل، واستنادًا على ذلك نقوم على طرح الكلمات الآتية:

  • إليك يا فلسطين نكتب أنفسنا وسط الكلمات والدّموع، يا إما فاتها الكثير، وابنةً غابت ففي دروب الشّقاء، يا حكاية الصّبر التي نخجل من الحديث عنها، والوقوف على تفاصيلها، حفظك الله ورعاكٍ.
  • اللهم إنّ فلسطين الطّيبة هي حكاية الأمل التي نحملها في القلب، سائلين الله تعالى أن يكتب لها الخير والتوفيق في المسارات والسّابقة، وأن يكتب عليها التحرير في الأعوام السّابقة.
  • إنّها فلسطين التي نعرفها وتعرفنا، إنّها فلسطين التي نتغنّى بحروفها وكلماتها وأدبها وشعرها، إنّها فلسطين التي صدّرت إلى العالم قامات الأدب والثقافة، لكِ الله يا درة الأوطان وعرين المقاومة.
  • يقولون إنّ جميع البلاد مُحتلّة وفلسطين هي الوحيدة المُحرّرة، لأنّها الشّوكة التي لم ترضخ إلى سلطة القهر والاستعمار، وحكاية الأمل التي نغرسها في قلوب أطفالنا جيلًا بعد آخر حفظك الله يا فلسطين.

اجمل تغريدات عن فلسطين تويتر

القضيّة الفلسطينية بكثير من التغريدات المميّزة التي تُعبّر عن مدى ارتباط الإنسان العربي بهذه القضيّة التي طالما كانت البوصلة نحو قضيّة الحق، وعن ذلك لا بدّ من الوقوف مع أجمل التغريدات الوطنيّة عن فلسطين:

اجمل تغريدات عن فلسطين تويتر 
  • سوف تبقى القضّة الفلسطينية هي المرجع والحِكاية، وهي قصّة الخير التي تُرخي بظلالها على مَشاعرنا الوطنيّة، فنسأل الله أن يكتب لكِ التوفيق والسّلامة يا مسرى رسول الله، ويا قضيتنا الأزليّة حتّى النّصر.
  • إنّ الأمل بالله تعالى أكبر من أن يُطفئ بنا شمعة التحرير، تلك التي تحملنا على الخير، وعلى استمرار الإيمان بالقُدرة على استعادة الأرض، سائلين الله أن يُسدّد علينا، وأن يربط على قلوب أهلها في كلّ مكان ومدينة.
  • إليك يا فلسطين نكتب الحُب طازجًا في كلّ مكان، إليك نكتب الحُروف التي نزفّها بماء القلب، لأنّها قبلة الخير التي نتعرّف عليها في صلواتنا، وفي أحاديث الحبيب المُصطفى التي أوصتنا الخير بها.
  • إنّ فلسطين الطّيبة هي البلد النّازف، هي الأم الجريحة، هي العروبة التي تبكي خلف الأبواب والنّوافذ المُغلقة، فنسأل الله أن يُبارك علينا، وأن يرزقنا الإخلاص في القول والعَمل، وأن يُخرج منّا جيلًَا قادرًا على نصرتها.

شاهد أيضًا: عبارات وادعية لأهل غزة تحت القصف 2022

اجمل المنشورات عن فلسطين

وهي من المنشورات الأنيقة التي تحمل بين طيّات حُروفها الكثير من المشاعر الوطنيّة المميّزة التي تزيد من عزيمة البناء والأمل بالتحرير، وعن ذلك نطرح الآتي:

  • على هذه الأرض ما يستحقّ الحياة، قالها شاعر فلسطين، ونُردّدها نحن حتّى الأبد، على أرض فلسطين يختصر التّاريخ حكاياته وتفاصيله، ليكون كما يجب أن يكون، لأنّها معقل التاريخ وحكاية التكوين.
  • إنّها فلسطين التي لم تمت، فلسطين التي حاصرتها الأيّام، وخذلتها القلوب، فلسطين التي نحملها في قالب، ونرثّها للأجيال القادمة جيلًا بعد آخر، لتكون لنا كما نحن لها على الدّوام.
  • إنّ لنا في فلسطين قصصاً وحكايا، إنّها بلادنا التي تحملنا في ذرّات ترابها، هي مسرى الرّسول محمّد، أفلا يستحقّ منا مسرى رسول الله أن ندمع حُزنًا على وجعه، حفظك الله يا أرضنا.
  • في فلسطين تتراقص قلوب الطيور حُبًا، وتتعاطف الغيوم مع الرّيح، لتعزف لوحة من لوحات التّاريخ، على أرض التّاريخ، حيث تتكاتف المساجد والكنائس والأديرة، لترسم فسيفساء لكوكب الأرض بكافّة ألوانه.

اجمل العبارات بالإنجليزي عن فلسطين

وهي من العبارات المميّزة التي تحمل أسمى معاني الولاء والمحبّة لتلك البلاد الطّيبة التي طالما كانت قبلة الأحرار والأبطال من كلّ البلدان العربيّة، وعن تلك القضيّة نسرد لكم أجمل عبارات بالإنجليزي في الآتي:

العبارة الإجابة
Palestine will remain our Qibla year after year, until God writes liberation for it. We ask God that the date will be soon and that we see it present in our Arab University, liberated from all restrictions. سوف تبقى فلسطين قبلتنا عامًا بعد آخر، حتى يكتب الله لها التحرير، فنسأل الله أن يكون الموعد قريبًا، وأن نراها حاضرة في جامعتنا العربيّة مُحرّرة من كلّ قيد.
It is Palestine that we love, it is the pearl that we preserve our feelings for, no matter how colonial forces try to erase this love, as it is renewed as the birth of children, generation after generation. إنّها فلسطين التي نُحبّها، إنّها الدّرة التي نحافظ على مشاعرنا إليها مهما حاولت قوى الاستعمار أن تمحو هذا الحُب، فإنه مُتجدّد كميلاد الأطفال جيلًا بعد آخر.
The issue of Palestine is an issue of life or death, the real struggle between good and evil, between truth and falsehood, it is our kiss to which we turn in every prayer with supplication and payment. إنّ قضية فلسطين هي قضيّة حياة أو موت، هي الصّراع الحقيقي ما بين الخير والشّر، ما بين الحقّ والباطل، هي قبلتنا التي نتوجّه إليها في كلّ صلاة بالدّعاء والسّداد.
In Palestine, hearts rest from the fatigue of the years, the spaces of history lie on those sidewalks, to play the best melodies, because it is the stronghold of the prophets, and the story of the nobles, may God protect you, O glory of the nation. في فلسطين ترتاح القلوب من تعب السّنين، تستلقي مساحات التّاريخ عند تلك الأرصفة، لتعزف أطيب الألحان، لأنّها معقل الأنبياء، وحكاية النبلاء، حفظك الله يا مجد الأمّة.

شاهد أيضًا: اقتباسات عن القدس قصيرة ومؤثرة مكتوبة وبالصور

اجمل قصيدة شعر عن فلسطين

وقد كانت فلسطين بجرحها العميق، حاضرة في دواوين الشّعر العربي، وهو ما نحرص على تناوله عبر طيّات المقال الآتي، الذي اخترنا لكم من خلاله أجمل قصائد عن فلسطين في الآتي:

مرَرْنا عَلى دارِ الحبيب فرَدَّنا عَنِ الدارِ قانونُ الأعادي وسورُها
فَقُلْتُ لنفسي رُبما هِيَ نِعْمَةٌ فماذا تَرَى في القدسِ حينَ تَزُورُها
تَرَى كُلَّ ما لا تستطيعُ احتِمالَهُ إذا ما بَدَتْ من جَانِبِ الدَّرْبِ دورُها
وما كلُّ نفسٍ حينَ تَلْقَى حَبِيبَها تُسَرُّ ولا كُلُّ الغِيابِ يُضِيرُها
فإن سرَّها قبلَ الفِراقِ لِقاؤُه فليسَ بمأمونٍ عليها سرُورُها
متى تُبْصِرِ القدسَ العتيقةَ مَرَّةً فسوفَ تراها العَيْنُ حَيْثُ تُدِيرُها
في القدسِ، بائعُ خضرةٍ من جورجيا برمٌ بزوجته
يفكرُ في قضاءِ إجازةٍ أو في طلاءِ البيتْ
في القدس، توراةٌ وكهلٌ جاءَ من مَنْهاتِنَ العُليا
يُفَقَّهُ فتيةَ البُولُونِ في أحكامها
في القدسِ شرطيٌ من الأحباشِ يُغْلِقُ شَارِعاً في السوقِ،
رشَّاشٌ على مستوطنٍ لم يبلغِ العشرينَ، قُبَّعة تُحَيِّي حائطَ المبكَى
وسياحٌ من الإفرنجِ شُقْرٌ لا يَرَوْنَ القدسَ إطلاقاً
تَراهُم يأخذونَ لبعضهم صُوَرَاً
مَعَ امْرَأَةٍ تبيعُ الفِجْلَ في الساحاتِ طُولَ اليَومْ
في القدسِ دَبَّ الجندُ مُنْتَعِلِينَ فوقَ الغَيمْ
في القدسِ صَلَّينا على الأَسْفَلْتْ
في القدسِ مَن في القدسِ إلا أنْتْ

اجمل الصور والعبارات عن فلسطين

تحمل تلك الصّور بصمة الانتماء الوطني، ورسالة الخير التي نورّثها إلى الأجيال القادمة عامًا بعد آخر، فليس النّصر مسؤوليّتنا لأنّه أمر الله، وإنّما مسؤوليتنا التمسّك بالحقوق حتّى النهاية، وإلى أن يأذن الله بالنصر، وعن ذلك نطرح العبارات المصوّرة الآتية عن فلسطين:


اجمل الصور والعبارات عن فلسطين
اجمل الصور والعبارات عن فلسطين
اجمل الصور والعبارات عن فلسطين

إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ اجمل الصور والعبارات عن فلسطين وانتقلنا مع فقرات المقال في طرح أجمل عبارات عن فلسطين وأجمل الكلمات عن القضيّة الفلسطينيّة، لنختم أخيرا مع باقة من أجمل صور عبارات عن فلسطين.