ادعية اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوبة وبالصور

جدول المحتويات

ادعية اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوبة وبالصور، فالله تعالى مالك ودائع المسلمين بما في ذلك أرواحهم وأمرهم وتوفيقهم، وكل ذلك إنما يجري بمشيئة الله عز وجل وحده سبحانه وتعالى رب العرش العظيم، وإنما الدعاء لهم هو جزء من عمل الآباء تجاه أولادهم، حتى تسير حياتهم وفق المشيئة الإلهية، ولطلب التوفيق لهم منه عز وجل، وفي مقالنا اليوم عبر موقع سوف نقدم باقة جميلة من الأدعية المكتوبة والمصورة التي تصب في هذا الغرض.

اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي

إن أول يَوم دِراسي من الأيام التي قد تكون فيها بعض الصعوبة على الطلاب، وإنما التوفيق بها يكون بمشيئة الله تعالى وبركة دعاء الوالدين، وفيما يلي نقدم بعض الأدعية الجميلة في ذلك:

الدعاء الأول اللهم إني استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي وهم المحتاجون لك، فلا حاجة لمؤمن ومسلم إلا لك ولقدرتك يا قدير، فاللهم لا تذرهم لأنفسهم في هذا اليوم وكل يوم.
الدعاء الثاني اللهم يا من لا حول ولا قوة إلا به، إني أستودعك أبنائي فلذات أكبادي في أمرهم هذا وفي كل أمر، لا إله إلا أنت نعم الحافظ ونعم الوكيل.
الدعاء الثالث اللهم يا حافظ النعم، إن أبنائي أمانة لديك وأن خير الحافظين، وإنما استودعهم في لطفك ورحمتك، طامعاً لهم بِرضاك وتوفيقك، فلا توفيق إلا بك سبحانك ربنا إليك المال في كل أمر.
الدعاء الرابع اللهم يا من لا تضيع عنده الوديعة، إني أستودعك أبنائي، فلا تكلهم لأنفسهم طرفة عين، إنهم عبادك وأبناء عبادك، ووفقهم في دراستهم وهم الطامعون بعلمك لنصرة دينك وإعلاء شأن دينك.

شاهد أيضًا: دعاء للأبناء بالتوفيق في الدراسة مكتوب وبالصور

ادعية اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي

الأدعية هي صيغ القول التي تجود بها النفس لكل عزيز وغالي، وليس هناك أغلى من الأبناء ومن نجاحهم وتفوقهم، وإنما هم ودائع عند الله تعالى ولا خوف عليهم، ومع ذلك الدعاء لهم واجب، وفيما يلي نقدم بعض الأدعية الجميلة بذلك:

  • اللهم اني استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي فلا ترني بهم ضراً، وأقر عيني برؤيتهم متفوقين في دراستهم، ولا تضيع لهم جهد أنت أعلم به، سبحانك ربنا عليك الاتكال.
  • اللهم إني أستودعك فلذاك كبدي، وقد ربيتهم على طاعتك، والتزام أمرك، فوفّقهم اللهم في دراستهم حتى ينفعوا بعلمهم أمتك، ويسر لهم أمرهم هذا من بدايته إلى نهايته.
  • اللهم يا واسع الملكوت، وسع لهم في أمرهم واجعلهم مقبلين على طلب العلم، واشرح لهم صدرهم، واحفظهم من كل سوء، وقد استودعتهم عندك وأنت خير الحافظين لهم ولعبادك الصالحين.

دعاء اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب كامل

في أول يوم دِراسي، ينبري الأهل لتحصين أبنائهم بالأدعية التي تحفظهم من الشر بأنواعه، وفيما يلي نقدم دعاء كامل لهذا الغرض على نية الاستجابة من المولى عز وجل، وهو الدعاء الآتي:

دعاء اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب كامل اللهم استودعتك أبنائي في اول يوم دراسي وهم القائمون على أمرك، والمحافظين على طاعتك، والمؤدين لعبادتك، والناصرين لدينك، اللهم اجبر قلبهم جبراً يليق بعظمة رحمتك، وألقي في قلبهم الورع والتقوى بما يليق بجلالك، واشرح لهم صدرهم في طلبهم للعلم، وأنفعهم به واجعلهم نافعين به لعبادك وأمتك ودينك، اللهم واحفظهم من كل سوء وشر، وأبعد عنهم عين الحاسد، ولا تحملهم مغبة الفشل وأبعد عنهم نظرة المستهزئين، اللهم أحبب قلب زملائهم بهم، واجعلهم خفيفي الظل، واجعل محبتهم تطال قلوب المعلمين والمعلمات، حتى يغدقوا عليهم من العلم كما يغدقون على أولادهم، اللهم أبعد عنهم الكسل والملل، ولا تدع الغش والخداع يصل إلى قلوبهم وأبعد عنهم رفاق السوء واحفظهم آمنين، سبحانك ربنا إنك خير الحافظين.

شاهد أيضًا: دعاء للاولاد اول يوم مدرسة مكتوب وبالصور

اللهم إني استودعتك أبنائي في اختباراتهم

إن الاختبارات جزء هام جداً من حياة الطالب الدراسية، فهي سبر للمعلومات التي يتلقاها الطالب في عامه أو فصله الدراسي، وما التوفق إلا من الله تعالى في هذا الأمر وكل الأمر، وبالدعاء يتم التوفيق بإذنه عز وجل، وفيما يلي أدعية جميلو لهذا الغرض:

  • اللهم إني استودعتك أبنائي في اختباراتهم التي حلت، فلا تضيع لهم جهداً بذلوه وأنت الأعلم بهم كم سهروا، وتعبوا وكدوا في الدراسة لأجل هذا اليوم.
  • اللهم إن أبنائي في وديعتك باختباراتهم، فانصرهم وأنت العالم أنهم وصلوا لسلهم بنهارهم واجتهدوا في طلب هذا العلم، فوفقهم في هذه الاختبارات.
  • اللهم لا تزغ قلوب أولادي وأنزل عليهم السكينة، واملأ قلبهم بالطمأنينة والصبر، ولا تجعلهم متعجلين في أمرهم، وافتح بصرهم وبصيرتهم حتى يتجاوزوها على خير ما تريد.
  • اللهم إني أَستودعك أولادي في امتحاناتهم هذه، فإنهم طامعون بها لنيل مرضاتك والنفع لأنفسهم ولأمتك، فوفقهم اللهم لما فيه خير الجميع.

اللهم اني استودعك اولادي فاحفظهم بعينك التي لاتنام

إن الدّعاء بحر لا ينضب، والله تعالى قريب مجيب الدعاء لمن أوكل أمره له عز وجل، وفيما يلي نستمر في تقديم بعض الأدعية الجميلة في هذا الغرض:

الدعاء الأول اللهم إني أَستودعك أولادي فاحفظهم بعينك التي لا تنام، وانصرهم بنصرك الذي لا يضام، ووفقهم في هذا الأمر، وكل أمر سبحانك ربنا لا نصير إلا أنت.
الدعاء الثاني اللهم احفظ أولادي برعايتك، وهون عليهم سبل العلم بما يرضيك، واخفظهم بعينك التي لا تنام إنما هم أوامرك على الأرض، ويبغون العلم لينفعوا به أمتك على الأرض.
الدعاء الثالث اللهم يا حي يا قيوم، إن أولادي مقبلون على العلم الذي أمرتهم به، وبالهطخير الذي أمرتهم به، فانفعهم بعلمهم وعلمهم ما ينفعهم، ولا تزغ قلوبهم عن الحق فيما علمتهم.
الدعاء الرابع اللهم يا إني أستودعم أولادي بين يديك في أول أيامهم الدراسية، فإن كان علمهم خيي فوقهم له وأنت العليم الخبير، وإن كام به سوء أنزل عليهم السكينة والهدى حتى يكون فيما يرضيك.

اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي تويتر

إن هذه المناسبة من المناسبات التي يتشاركها الناس على مواقع التواصل الاجتماعي ليطلبوا التوفيق من الله تعالى بمشاكرة الأحبة والأقران، وفيما يلي نقدم بعض الأدعية الجميلة في ذلك:

  • اللهم يا مالك الرقاب، يا كريم عند الثواب، وشديد عند العقاب، إني أستودعك أبنائِي في حفظك ورعايتك في هذه الأيام، وتوفقهم في ما يسعون إليه.
  • اللهم يا حافظ الوعود والعهود، وصاحب اليوم الموعود، يا من تلجأ كل من إليك يزود، إني أَستَودعك أبنائِي وهم في هذا اليوم، فوفقهم إلى ما يرضيك عنهم.
  • اللهم يا خالقي وخالق كل حي، إن أولادي عبادك وأولاد عبادك، فليس لهم حامي إلا أنت فإني أستودعهم في حماك، ولا نرجو منك إلا، ووفيقهم في هذا اليوم حتى يكون علمهم في ما ينفعهم وينفع أمتك.
  • اللهم يا مجير، أجر أبنائِي من هول فجيعة الفشل، إني استودعتك إياهم وأنت الذي لا يخيب به الرجاء، ولا يرد على بابه الدعاء، سبحانك ربنا لا توفيق إلا بك، ولا حافظ إلا أنت.

شاهد أيضًا: اجمل +200 دعاء العودة للمدارس مكتوب

دعاء اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي بالصور 

إن الدّعاء من خير الطاعات عند الله تعالى عز وجل، ويقع في صميم أعظم العبادات الكبرى، وما التوفيق بالله تعالى والتضرع له وطلب الرحمة والخير والتوفيق منه بكل وقت وحين، وإنما الدعاء للأبناء هو جزء من برهم، ومن حقهم على الآباء، وهذا الدّعاء يتخذ أشكالاً متعددة بحسب طريقة استخدامه من قبل الداعي، فمنه المكتوب والمصور، وفيما يلي نقدم بعض الأدعية المصورة التي تفيد في هذا الغرض:

اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي بالصور
اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي بالصور
اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي بالصور
اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي بالصور
اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي بالصور

بهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان ادعية اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوبة وبالصور، والذي قدمنا من خلاله باقة جميلة من الأدعية للأبناء في هذه المناسبة، كما قدمنا بعض منها على شكل أدعية مصورة تخدم هذا الغرض والله ولي التوفيق.