اذا كان اللتر الواحد من الوقود يكلف ٠ ٤٥ ريالا؛ فإن عدد اللترات يتناسب مع ثمنها

جدول المحتويات

اذا كان اللتر الواحد من الوقود يكلف ٠ ٤٥ ريالا؛ فإن عدد اللترات يتناسب مع ثمنها، يُعد الوقود من أهم المواد التي يستفيد منها الإنسان في الحول على للطاقة وتشغيل المحركات والعديد من الاستخدامات الأخرى، وفي موقع سوف يتم توضيح حل سؤال اذا كان اللترّ الواحدّ من الوَقود يكلف ٠ ٤٥ ريالّا؛ فإن عدد اللترات يَتناسب مع ثمَنها.

اذا كان اللتر الواحد من الوقود يكلف ٠ ٤٥ ريالا؛ فإن عدد اللترات يتناسب مع ثمنها

إنَّ اللتر هو أحد أبرز الوحدات التي يتم قياس كمية الوقود من خلالها، حيث يُقال واحد لتر أو أي عدد يستدل به على الكمية المقصودة، وفيما يلي حل سؤال اذا كان اللترّ الواحدّ من الوَقود يكلف ٠ ٤٥ ريالّا؛ فإن عدد اللترات يَتناسب مع ثمَنها:

  • العبارة صحيحة.

شاهد أيضًا: قطعة رخام طولها ١٩ سم ، وعرضها ١٠ سم، أوجد مساحتها؟

تعريف النسبة

إنّ النسبة في علم الرياضيات هي عبارة عن العلاقة بين مجموعتين حسابيًا أو رياضي، والتي تكون فيها العلاقة عن مدى مجموعة أكبر من مدى المجموعة الثانية، وتتم عملية مقارنة فيما بين المجموعتين من خلال قسمة إحدى المجموعتين على الأخرى لحساب النسبة بينهما.

شاهد أيضًا: لدى فاتن ٣ أثواب بيضاء و٥ أثواب حمراء وثوبان أزرقان و ٣ أثواب صفراء . اكتب عبارة عددية تمثل عدد الأثواب لدى فاتن

استخدامات النسبة

فيما يلي استخدامات النسبة عي علم الرياضيات:

  • تستخدم النسبة من قبل الشركات لقياس نسبة نجاحها المالي.
  • تسهم في تجنب المخاطر الماليّة لصاحب العمل.
  • تقدم معلومات كافية حول أداء الموظّفين.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من توضيح حل سؤال اذا كان اللترّ الواحدّ من الوَقود يكلف ٠ ٤٥ ريالّا؛ فإن عدد اللترات يَتناسب مع ثمَنها، وكام تم توضيح تعريف النسبة واستخداماتها.

المراجع

  1. ^marefa.org , نسبة , 05/11/2022