اصل عائلة الدسيماني من وين

جدول المحتويات

اصل عائلة الدسيماني من وين والتي تعتبر ما أكثر العائلات شهرةً في المملكة العربية السعودية، والتي تنتمي إلى أكثر القبائل قدمًا في شبه الجزيرة العربية. سنتكلم من خلال مقالنا هذا من خلال موقع عن عائلة الدسيماني، وسنذكر أصل هذه العائلة من وين وكذلك سنقوم بالتطرق إلى ذكر أبرز الشخصيات التي تنتمي إلى هذه العائلة.

عائلة الدسيماني

إن عائلة الدسيماني إحدى العائلات المشهورة في المملكة العربية السعودية، وفي شبه الجزيرة العربية عموما، يرجع نسب هذه العائلة إلى هوزان بن منصور بن عكرمة بن خصة بن قيس بن عيلان. يتمركز أفراد هذه العائلة في العديد من مناطق المملكة وبشكل خاص في المنطقة الوسطى منها.

شاهد أيضًا: اصل عائلة كابلي من وين

اصل عائلة الدسيماني من وين

إن أصل عائلة الدسيماني يعود إلى القبائل العدنانية القيسية وبالتحديد يرجع أصلهم إلى هوزان بن منصور بن عكرمة بن خصة بن قيس بن عيلان. وتعتبر هذه القبيلة من أكبر وأشهر القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية وتأصلت فيها منذ القدم. وتقيم هذه القبيلة في مناطق الحجاز ونجد، إلا أنه قد هاجر بعض من أفرادها إلى دول ليبيا وتونس للعيش هناك.

شاهد أيضًا: السديري وش يرجعون ، اصل عائلة السديري من وين

شخصيات من عائلة الدسيماني

قدمت عائلة الدسيماني العديد من أشهر أعلام المملكة العربية السعودية، في العديد من المجالات الاقتصادية والإعلامية والفنية والطبية، وذلك ليس بغريب عنهم، فقد كانوا من أوائل من دعم الملك المؤسس في نجد على توحيد وتأسيس المملكة، ولعل أبرز هذه الشخصيات هي الفنان الراحل خالد سامي وكذلك الدكتور ماجد الدسيماني.

من هو خالد سامي الدسيماني

إن خالد سامي هو فنان وممثل سعودي يرجع بأصله إلى عائلة الدسيماني من قبيل عنزة، اشتهر من خلال العديد من الأدوار المسرحية والفنية التي قام بتأديتها، وقد وافته المنية بتاريخ 21 أكتوبر من العام 2022 ميلادياً إثر إصابته بمرض في الكبد نُقل على إثر مضاعفاته إلى العناية المشددة.[1]

شاهد أيضًا: من اي قبيلة الفنان خالد سامي

من هو ماجد الدسيماني

إن ماجد الدسيماني هو دكتور قدير ومشرف شؤون المخدرات في النيابة العامة والمتحدث الرسمي باسم النيابة العامة في المملكة العربية السعودية. ويعتبر الدكتور ماجد من أكثر الشخصيات المعروفة في المملكة وكذلك الاستثنائية؛ نظرًا لكثرة الجهود التي بذلها في سبيل الارتقاء بها.[2]

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام سطور مقالنا الذي ذكرنا من خلاله اصل عائلة الدسيماني من وين كما ذكرنا معلومات تتعلق بهذه العائلة والشخصيات البارزة فيها التي قدمت الكثير للملكة العربية السعودي.