التخصصات المطلوبة في امن المنشات 1444

جدول المحتويات

التخصصات المطلوبة في امن المنشات 1444 حيث أعلنت قوات أمن المنشآت عن فتح باب التسجيل والقبول للوظائف العسكرية للرجال، وتعيينهم في أنحاء المملكة العربية السعودية. سنتكلم من خلال موقع عن أمن المنشآت وما هي التخصصات المطلوبة في أم المنشآت وغيرها من المعلومات.

أمن المنشآت

إن أمن المنشآت هي إحدى المؤسسات العسكرية التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، تأسست بموجب القرار 76 الصادر عام 1402 هجري. وقد تم تأسيسها بهدف حماية المنشآت الصناعية والنفطية البترولية المنتشرة في كل أرجاء المملكة العربية السعودية؛ لذلك فهي تعد من القطاعات الأمنية الأكثر أهمية في المملكة. [1]

التخصصات المطلوبة في أمن المنشآت 1444

أعلنت قوات أمن المنشآت ممثلة بالإدارة المركزية للقبول التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن التخصصات المطلوبة لقوات أمن المنشآت (رجال) وهي:

  • رتبة جندي أول؛ والمؤهلات المطلوبة للتقدم هي شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وكذلك دورة تدريبية معتمدة أو دبلوم لفترة سنة أو ما يزيد بعد الثانوية في التخصصات المطلوبة.
  • رتبة جندي موسيقي؛ والمؤهلات المطلوبة لذلك هي شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

شاهد أيضًا: رابط وموعد التقديم على وظائف امن المنشات للشهادة الثانوية

شروط القبول في قوات أمن المنشآت

حددت قوات أمن المنشآت مجموعة من الشروط التي يجب تحقيقها ليتمكن الرجل الراغب بالتقدم لوظائفها من الحصول عليها، وهذه الشروط هي كالتالي:

  • أن يكون الرجل سعودي الجنسية.
  • أن يكون الرجل المتقدم حسن السيرة والسمعة والسلوك ويجب ألا يكون محكوم عليه في أي جريمة.
  • ألا يكون المتقدم متزوج من امرأة غير سعودية.
  • أن يتجاوز امتحانات القبول وغيرها من الإجراءات بنجاح.
  • ألا يكون قد سبق له وتعين في وظيفة تابعة للقوات العسكرية من قبل، أو قد أنهيت خدماته من أي مركز عسكري لسبب ما.
  • ألا يكون المتقدم موظف في أي جهة حكومية.
  • أن يكون طول المتقدم ووزنه متناسبين.
  • أن تتوفر فيه كافة المؤهلات المطلوبة العلمية والفنية وأن تكون هذه المؤهلات مصدقة من قبل جهة الاختصاص.
  • يجب أن يتم تعبئة الخانات في ورقة الطلب بدقة كبيرة ولا ينظر بأي طلب لا يستوفي الشروط المحددة هذه.

موعد التقديم على وظائف أمن المنشآت

حددت قوات أمن المنشآت موعد التقدم على الوظائف العسكرية التي أعلنت عن فتح باب القبول والتسجيل عليها من يوم السبت؛ بتاريخ 30 من شهر تموز يوليو عام 2022 ميلادي الموافق لتاريخ 1 من شهر محرم لعام 1444 هجري، وتستمر فترة التقديم حتى يوم الخميس الموافق لتاريخ 4 من شهر آب أغسطس عام 2022 ميلادي الموافق لتاريخ 6 من شهر محرم عام 1444 هجري.

شاهد أيضًا: تحميل تطبيق أمن المنشآت للأندرويد والآيفون

رابط التقديم على وظائف أمن المنشآت

بعد أن أعلنت قوات أمن المنشآت التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن فتح باب القبول والتسجيل في الوظائف العسكرية للرجال ليتم تعيينهم في مختلف مناطق المملكة، يمكن الدخول إلى رابط موقع أبشر للتوظيف “من هنا” واتباع الخطوات المطلوبة لذلك.

إلى هنا نصل إلى ختام سطور مقالنا الذي تكلمنا فيه عن التخصصات المطلوبة في امن المنشات 1444 وكذلك ما هي شروط التقديم لهذه الوظائف بالإضافة إلى ذكر موعد فتح باب التسجيل على وظائف أمن المنشآت ورابط التقديم عليها.

المراجع

  1. ^
    .fsf.gov.sa , قوات أمن المنشآت , 29/07/2022