الغفيلي وش يرجع

الغفيلي وش يرجع حيث أنهم أهم وأشهر وأعرق العائلات العربية الأصيلة التي سكنت في دولة المملكة العربية السعودية وفي شبه الجزيرة العربية ومنها عائلة الغفيلي، فمن خلال النبذة التعريفية التي سنستعرضها معاً سنتعرف على عدد من التفاصيل الهامة عن هذه العائلة الشهيرة عبر .

الغفيلي وش يرجع

الغفيلي وش يرجع

فيما يخص أصل عائلة الغفيلي فهو يرجع إلى قبيلة شمر السناجرة، وينتشر أبنائها في الوقت الحالي بمنطقة القصيم، وبشكل خاص في منطق الراس، وقد تفرقت العائلة على الكثير من الدول المجاورة مثل الكويت والإمارات، وأكثر ما يميز هذه العائلة هو الجود والشجاعة، ويوجد من أبنائها الكثير من المثقفين الذين احتلوا المناصب العليا في البلاد والعديد من الشخصيات البارزة.

اقرأ أيضًا: العلياني وش يرجع

أماكن تواجد عائلية الغفيلي

وعائلة الغفيلي من العائلات الشهيرة منذ المئات من الأعوام، حتى أنهم يفخرون بهذا التاريخ العريق الخاص بعائلة الغفيلي بين غيرهم من العائلات المجاورة لهم في دولة المملكة التي ينتشرون في الكثير من مناطقها، ومن تفرعاتهم في الإمارات آل محفوظ في عجمان، كما يتواجدون كذلك في منطقة البقوم، والعديد من مناطق الخليج العربي.

اقرأ أيضًا:العدواني وش يرجع

أبناء عائلة الغفيلي

ينتشر أبناء عائلة الغفيلي في أرجاء المملكة، ولطالما تميزوا في العديد من القطاعات ومنها العمل في المجال العسكري وفي الخدمة المدنية في دولة المملكة منذ أقدم العصور وذلك لخبرتهم الكبيرة وتميزهم في هذه المجالات نتيجة لما عرُف عنهم من النبوغ والتفوق العلمي.

وقد وعملوا أقصى ما في وسعهم لخدمة الوطن والمساهمة في وحدة أراضيه، ونذكر بعض الشخصيات البارزة من أبناء عائلة الغفيلي التي كان لها أثر ودور هام في دولة المملكة وهم:

  • على الغفيلي البلوي، ويُعتبر من الشخصيات الإعلامية الشهرية فكان يعمل في أحد القنوات الاقتصادية الهامة.
  • وأيضًا هناك فيصل الغفيلي.
  • وكذلك هناك عبدالرحمن الرس العفيلي.

اقرأ أيضًا: الذبياني وش يرجع

وبهذا نكون قد وفرنا لكم الغفيلي وش يرجع وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.