القوة العضلية هي المقدرة على استخدام و مواجهة المقاومات المختلفة

القوة العضلية هي المقدرة على استخدام و مواجهة المقاومات المختلفة، حيث تعد القوة العضلية أساساً للقوة البدنية للشخص، والتي تكون أكبر عند الرياضيين بمختلف أنواعها، حيث أن العضلات هي من يقوم بإنتاج تلك القوة. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر على إجابة القوة العَضلية هي المقدرة على استخدام ومواجهة المقاومات المختلفة، كما سنتعرف على معنى القوة العضلية، وأنواعها بالتفصيل.

ما هي القوة العضلية

إن القوة العضلية هي القوة التي ينتجها الجهازان العصبي والعضلي لمواجهة مقاومة خارجية، فهي تعني استثارة الألياف الموجودة في العضلات لمقاومة القوة الخارجية. وتعد القوة العضلية أساس اللياقة البدنية، وأهم عناصرها. وللقوة العضلية فوائد كثيرة على صحة الإنسان، وبالتالي يجب زيادة القوة العضلية عن طريق أداء التمارين الرياضية. وهي تختلف من شخص لآخر حسب العمر والجنس والتمرين.[1]

شاهد أيضًا: تعتبر القدرة العضلية عاملا مهما في كثير من الرياضات لتحقيق الفوز

القوة العضلية هي المقدرة على استخدام و مواجهة المقاومات المختلفة

إن الإجابة الصحيحة على سؤال القوة العَضلية هي المقدرة على استخدام و مواجهة المقاومات المختلفة هي: العبارة صحيحة. فالقوة العَضلية هي قدرة العضلات على مواجهة ومجابهة كل مقاومة خارجية، وكذلك تعرف بأنها الانقباض الإرادي للعضلات، سواء كان متحركًا أو ثابتًا، والذي يحدث نتيجة مقاومة قوة خارجية.

شاهد أيضًا: القدرة العضلية هي قدرة الجسم على إنتاج قوة عضلية تتميز بالسرعة

ما هي أنواع القوة العضلية

هنالك عدة أنواع للقوة العضلية وهي كالآتي:

  • القوة القصوى: وهي التي يحدث فيها أقصى وأقوى انقباض إرادي عصبي للعضلات، وهو ما يتم في رياضة كمال الأجسام.
  • القوة السريعة: وهي القوة التي يحدث فيها أسرع انقباض وعودة للعضلات، حيث تنتج عن قدرة الجهاز العصبي العضلي على عمل حركة سريعة باستخدام القوة، وتحدث تلك القوة في بعض الرياضات التي تستلزم السرعة كالجري.
  • قوة التحمل: هي قدرة الجهاز العصبي العضلي على مقاومة القوى الخارجية لأطول فترة زمنية، كتلك التي تحدث في رياضتي التجديف والسباحة.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا القوة العَضلية هي المَقدرة على استخدام و مواجهة المقاومات المختلفة، والذي تعرفنا من خلاله على الإجابة الصحيحة على هذا السؤال، كما تعرفنا على معنى القوة العضلية.

المراجع

  1. ^
    healthline.com , , 14 Benefits of Strength Training , 17/09/2022