الهدف من قراءة قصة هو التركيز.

جدول المحتويات

الهدف من قراءة قصة هو التركيز. تهتم اللغة العربية بتنمية أربع مهارات أساسية وهي القراءة والكتابة والاستماع والتحدث، وتعتبر هذه المهارات متكاملة مع بعضها البعض، والهدف من تعلمها هو إتقان اللغة العربية والتحدث بها بطلاقة مرونة عالية، وعبر هذا المقال سوف يتحدث موقع عن تعريف القصة بشكل تفصيلي، والتطرق لذكر ما هو الهدف الأساسي من قراءة القصة.

ما هي القصة

القصة هي عبارة عن سرد لأحداث بأسلوب شيق لأهداف متعددة عند أهل اللغة، كما ويوجد في اللغة العربية عديد من أشكال القصة، فمنها القصة القصيرة ومنها الرواية ومنها المسرحية وغيرها، لكن جمع هذه الأنواع من السرد الأدبي تعتبر وسيلة لنقل المعلومات أو الخبرة أو الموقف أو وجهة النظر، والقصة الجيدة دائمًا ما تحتوي على عنصر أساسي من الحقيقة حتى لو كان خيالًا، ويجب أن تكون الرسالة التي تُحكيها القصة صحيحة، ويجب أن تكون متسقة وحقيقية، حيث تضيف القصة العاطفة والشخصيات والتفاصيل الحسية إلى الحقائق الواضحة. هذا هو السبب في أن القصة تجذبنا على طول حبكتها وتوصيل رسالتها.[1]

شاهد أيضًا: ما معنى المغزى من القصة في اللغة العربية

الهدف من قراءة قصة هو التركيز.

يُعدُّ التركيز هو أحد العناصر التي تحافظ على القصة  أي جزء من الكتابة على المسار الصحيح، مما يوفر التماسك وكذلك الاتجاه، حيث أن التركيز لا يوجه القراء فحسب بل يوجه الشخصيات والمؤامرة،  فهو يخبر الجميع بما هو مهم كما أنه يخبر القراء بما هو غير مهم وما يمكن تجاهله، وبعد هذا الشرح الوافي تكون الإجابة هي:

  • الإجابة الصحيحة: العبارة صحيحة.

شاهد أيضًا: الكتابة الوصفية هي الأساس الذي يقوم عليه فن القصة

عناصر القصة

يُدرج فيما يلي عناصر القصة بشكل مُبسط:

  • الشخصيات.
  • الصراع.
  • الزمان والمكان.
  • الحبكة.
  • الموضوع.
  • الحل.

وبهذا القدر نصل لختام مقال الهدف من قراءة قصة هو التركيز. والذي تناول في محتواه التعريف بالقصة بشكل تفصيلي، والتطرق لذكر الهدف الأساسي من قراءة القصة، وتطرقنا من خلال مقالنا ذكر عناصر القصة بشكل مُبسط.