اين سيقام كاس السوبر الاسباني 2023

جدول المحتويات

اين سيقام كاس السوبر الاسباني 2023 بنسخته الـ 39 والذي يعتبر إحدى البطولات المنظمة من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم، يشارك فيها أربع فرق متأهلة، يتأهل فريقان لخوض المباراة النهائية والفريق الفائز يحصل على الكأس، ومن خلال مقالنا التالي على موقع سنتعرف بالتفصيل على بطولة كأس السوبر الإسباني، وما هي الفرق المشاركة، بالإضافة إلى اين تقام مباراة كاس السوبر الاسباني.

كأس السوبر الإسباني 2023

يعتبر كأس السوبر الإسباني إحدى البطولات الرياضية التي تنظمها الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بدأت هذه البطولة منذ عام 1982 م، وتُقام هذه البطولة بين أبطال الدوري والكأس وأصحاب المركز الثاني في البطولتين، وتتنافس الفرق الأربعة بنظام النصف النهائي (خروج المغلوب) وفق قرعة يجريها الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وتجدر الإشارة هنا إلى أنّه في السابق كان يشارك فريقين فقط.

اين سيقام كاس السوبر الاسباني 2023

ستقام بطولة كأس السوبر الاسباني في المملكة العربية السعودية، علمًا أنّ هذه النسخة هي النسخة الثالثة من بطولة كأس السوبر الإسباني التي تستضيفها السعودية، حيث كانت المرة الأولى عام 2020 م، والثانية عام 2022 م، والثالثة العام القادم 2023 م.

شاهد أيضًا: موعد بداية الدوري الاسباني

متى كاس السوبر الاسباني 2023

من المقرر أن تقام إحدى مباراتي نصف النهائي يوم الأربعاء الموافق لـ 11 يناير/كانون الثاني المقبل، فيما تقام المباراة الأخرى يوم الخميس الموافق لـ 12 يناير، إلّا أنّه حتى الآن لم يتم تحديد أي المباراتين ستقام قبل الأخرى، أما المباراة النهائية فستقام يوم الأحد الموافق لـ 15 يناير/كانون الثاني 2023 م.

الفرق المشاركة في كاس السوبر الاسباني 2023

سيشارك في النسخة القادمة من بطولة كأس السوبر الإسباني كلًا من الفرق الأربعة، ريال مدريد وأتلتيك بلباو وفالنسيا وبرشلونة، حيث وصل ريال مدريد، حامل اللقب، إلى كأس السوبر باعتباره بطل الدوري الإسباني الموسم الماضي (20212022)، أمّا ريال بيتيس فحجز مقعده بصفته بطل النسخة الماضية من كأس ملك إسبانيا، وبالنسبة لبرشلونة فقد وحصل برشلونة على بطاقة المشاركة باعتباره وصيف الدوري، وأخيرًا فالنسيا فوصل إلى البطولة بصفته وصيف الكأس.

شاهد أيضًا: أسماء الفرق الفائزة بدوري أبطال أوروبا بالترتيب

موعد مباراة نهائي كاس السوبر الاسباني 2023

تلتقي الفرق الفائزة من مباراتي نصف النهائي في مباراة نهائي كأس السوبر الإسباني، والذي من المقرّر أن تكون يوم الأحد 15 يناير / كانون الأوّل 2023 م وفي نهاية هذه المبارة يحديد الفائز باللقب والحاصل على كأس السوبر الإسباني.

جدول كأس السوبر الاسباني 2023

حدّدت بطولة كأس السوبر الاسباني قوانين التقاء الفرق بحيث تجمع المباراة الأولى كلًا من بطل الدوري الإسباني مع وصيف كأس ملك إسبانيا في نصف نهائي السوبر الإسباني، بينما تجمع المباراة الثانية بطل كأس الملك ووصيف الليجا، وعليه سيكون الجدول وفق الآتي:

الفرق المشاركة التاريخ المكان

ريال مدريد ضد فالنسيا

     11 يناير / كانون الأول من عام 2023 م

ستاد الجوهرة المشعة

ريال بيتيس ضد برشلونة

          11 يناير / كانون الأول من عام 2023 م

ستاد الملك فهد الدولي

شاهد أيضًا: اسماء لاعبين ريال مدريد

القنوات الناقلة كاس السوبر الاسباني 2023

لم تُحدّد هذه اللحظة القنوات التي ستقوم بتغطية فعاليات كأس السوبر الإسباني، علمًا أنّه في العام الماضي نقلت مجموعة من القنوات الرياضية هذا الحدث الهام، ومنها شبكة قنوات Scc السعودية.

الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر الإسباني

حصلت العديد من الأندية على كأس السوبر الإسباني منذ انطلاقه خلال عام 1982 م وحتى يومنا هذا، وفيما يلي الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الإسباني مرتبة من الأكثر إلى الأقل:

  • برشلونة: حصلت على اللقب 13 مرة.
  • ريال مدريد: حصل على اللقب 12 مرة.
  • أتلتيك بلباو: حصل على اللقب 3 مرات.
  • ديبورتيفو لاكورونيا: حصل على اللقب 3 مرات.
  • أتلتيكو مدريد: حصل على اللقب مرتين.

بعد أن تعرفنا اين سيقام كاس السوبر الاسباني 2023 نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال اليوم والذي أوردنا من خلاله موعد البطولة، والفرق المشاركة في كأس السوبر الإسباني، بالإضافة إلى الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر الإسباني.

أسئلة شائعة

  • هل يلتقي ريال مدريد وبرشلونة في السوبر الإسباني 2023؟

    من الممكن أن يلتقي عملاقي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة في مباراة كلاسيكو جديد مطلع العام القادم 2023 وضمن منافسات السوبر الإسباني.

  • من هو بطل السوبر الإسباني 2022؟

    إنّ بطل السوبر الإسباني 2022 هو فريق ريال مدريد.