بوشل القمح كم كيلو

بوشل القمح كم كيلو؟ حيث يوجد العديد من الطرق لقياس ووزن الأشياء، والبوشل هو أحد هذه الأدوات، فقد استخدم في السابق كأداة لوزن الأحجام الجافة فقط كالشعير أو الذرة أو القمح، وما زال يستخدم كواحدة عالمية للأوزان، فلكل بوشل من القمح أو الشعير مثلًا سعر ووزن محدد، وسنتعرف وإياكم عبر على أنواع وأوزان البوشل.

ما هو بوشيل القمح

البوشل (Bushel) هو أداة لقياس الأحجام استخدمت في القدم، حيث يرجع أصل البوشل إلى الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، فقد استخدم في وزن السلع الجافة الأساسية فقط، كالشعير أو الذرة أو الشوفان أو القمح، كما يعتبر البوشل من الوحدات الأساسية في وزن القمح، والجدير بالذكر أن وزن البوشل الواحد يختلف من سلعة إلى سلعة أخرى فمثلًا البوشل الواحد من الشعير المصفى يختلف عن بوشل القمح.

شاهد أيضًا: البوشل كم كيلو

بوشل القمح كم كيلو

يشكل البوشل وحدة الوزن أو الكتلة التي تقاس على أساسها القدرة الجافة، فهو يشير إلى وزن محدد يختلف من سلعة إلى سلعة أخرى، وبوشل القمح يساوي 27,2 كيلوغرام، أما 1 بوشل للذرة = 56 رطلًا = 20,4 كغ، و1 بوشل للشوفان = 32 رطلًا = 14,5 كغ.[1]

بوشل القمح كم رطل

يعرف الرطل بأنه وحدة من وحدات القياس المستخدمة بشكل كبير في عدة بلدان حول العالم، كالولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وبعض الدول العربية، وبوشل القمح الواحد يعادل 60 رطلًا، أو 27,2 كيلوغرامًا، حيث يساوي الرطل الواحد 453,59237 غرامًا.

شاهد أيضًا: 106 باوند كم كيلو

سعر بوشل القمح

وصل سعر بوشل القمح في بورصة شيكاغو إلى أكثر من 11 دولارًا أمريكيًا لأول مرة منذ عام 2008 م، حيث قفز سعره أكثر من 7% بسبب نقص المحاصيل والخوف من توقف الإمدادات بسبب الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، ليصبح سعر البوشل الواحد من القمح 11,34 دولارًا أمريكيًا، والجدير بالذكر أن الدولتين الروسية والأوكرانية تشحنان أكثر من ربع صادرات القمح العالمية.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا بوشل القمح كم كيلو يساوي، كما تعرفنا على أنواع البوشل التي تستخدم في القياس، وعلى سعر بوشل القمح الواحد.

المراجع

  1. ^
    ilga.gov , Standard Weight Per Bushel for Agricultural Commodities , 04/03/2022