تاريخ مواجهات البحرين والامارات في كرة القدم

جدول المحتويات

ما هو تاريخ مواجهات البحرين والامارات في كرة القدم، فالسؤال الذي يطرح نفسه ق هو كم مرة لعبت البحرين امام الامارات ولمن كانت الغلبة، في هذا المقال يتوقف موقع مع بيان تاريخ اللقاءات بين المنتخبين ونتائجها.

تاريخ مواجهات البحرين والامارات في كرة القدم

يشير تاريخ مواجهات البحرين والإمارات في كرة القدم إلى تفوّق المنتخب الإماراتي من حيث إجمالي عدد المباريات التي التقى فيها المنتخبين، وقد كان أكبر عدد من اللقاءات بين المنتخبين في بطولة كأس الخليج، وقد تعادل المنتخبان في اللقاءات السابقة في كأس الخليج من حيث الفوز بحاصل 7 مباريات لكل منتخب، وفيما يأتي تفصيل لقاءات المنتخبين:[1]

المنافسة عدد المباريات فوز البحرين فوز الإمارات التعادل
كأس الخليج 17 7 7 3
تصفيات كأس العالم 2 2
تصفيات كأس آسيا 1 1
كأس آسيا 2 1 1
مباريات ودية 7 3 3 1
المجموع 29 10 14 5

وإلى هنا يكون قد تم مقال تاريخ مُواجهات البحرين والامارات في كرة القدم، بعد الوقوف على تاريخ المُواجهات بين المنتخبين منذ عام 1972م وحتى اليوم.

أسئلة شائعة

  • كم مرة حقق المنتخب البحريني كأس الخليج؟

    لم يستطع المنتخب البحريني تحقيق كأس الخليج منذ انطلاقها عام 1970م حتى جاء عام 2019م عندما استضافت قطر البطولة على أرضها، عندها حقق المنتخب البحريني البطولة الأولى في تاريخه.

  • كم مرة حقق المنتخب الإماراتي كأس الخليج؟

    فاز المنتخب الإماراتي بكأس الخليج في مرتين في تاريخه، الأولى كانت عام 2007م عندما استضافت الإمارات البطولة، والمرة الثانية عام 2013 عندما استضافت مملكة البحرين البطولة.