تحميل خطبة مكتوبة عن نصرة النبي في ذكرى المولد النبوي 1444

جدول المحتويات

تحميل خطبة مكتوبة عن نصرة النبي في ذكرى المولد النبوي 1444، إذ إنّ نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم هو مسؤولية أي مسلم ولا بدّ أن يأخذ ذلك بعين الاعتبار، وفي يوم الجمعة لا بد للخطباء من الحديث عن نصرة النبي عليه الصلاة والسلام، لذلك فإنّ موقع سيأتي على ذكر الخطبة المناسبة في ذكرى المولد النبوي.

تحميل خطبة مكتوبة عن نصرة النبي في ذكرى المولد النبوي 1444

إنّ الخطبة الخاصة بالمولد النبوي لا بد وأن تحوي على مقدمة وخطبة أولى وثانية ودعاء وخاتمة، لذلك فيمكن تحميلها “من هنا” على شكل PDF، أو قراءتها من هذا المقال، وفيما يأتي سيكون ذلك.

مقدمة خطبة عن نصرة النبي في ذكرى المولد النبوي

الحمد لله رب العالمين الذي جعل الشمس ضياء والقمر نورًا، وبعث لنا من بين أظهرنا نبي عظيم أدى الرسالة، ونصح الأمة وجاهد في سبيل الله حتى أتاه اليقين، أما بعد:

الخطبة الأولى عن نصرة النبي في ذكرى المولد النبوي

إنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم هو من أعظم خلق الله تبارك وتعالى وقد تحمل في سبيل نشر الدعوة الإسلامية أذى عظيمًا، إخوتي وإخواني إنّ نبينا الكريم لم يقبل أن ينتصر لنفسه مرة من أهل الشرك والضلال، ولم يدع على من أذاه، بل كان خلقه الرحمة وعلينا نحن أن نتمثل هذا الخلق العظيم في حياتنا كلها، إنّ أي مؤمن لا يُمكن أن يتخذ لنفسه قدوة سوى رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي جاهد في الدنيا حقّ الجهاد، ولم يخف في الله لومة لائم.

إنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قد تمثل الخلق الكريم في صفاته، وفي أفعاله حتى أمنه أعداؤه قبل أن يأمنه أصحابه فقالوا له أنت أخ كريم وابن أخ كريم، فلم يكن رده عليه الصلاة والسلام إلا أن قال اذهبوا فأنتم الطلقاء، لم يكن إطلاقه لأهل الكفر في تلك اللحظة إلا توضيحًا حقيقيًا لخلق التسامح وألا ينتصر الإنسان لنفسه على الإطلاق وإنما تكون النصرة للدين الشرعي فقط.

شاهد أيضًا: حكم الإنصات لخطبة الجمعة هل هو واجب

الخطبة الثانية عن نصرة النبي في ذكرى المولد النبوي

إنّ دور كل مسلم في هذه الأمة لا يقتصر على أداء الصلاة وإيتاء الزكاة يا أحبابي، وإنمّا يجب أن يكون دوره حقيقيًا متمثلًا في الذود عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا يتحقق لك إلا من خلال اتباع أوامره واجتناب نواهيه، وطاعة رسول الله صلى الله عليه وسلم هي من طاعة الله تبارك وتعالى فلا يجتمع في قلب المؤمن إلا حب الله وحب رسوله لا يتعارض أي منهما مع الآخر.

إنّ العبادة الحقيقة يا أحبائي تكون عندما ننصر رسول الله صلى الله عليه وسلم وننصر الله تعالى بنصرة دينه، وإن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم، فهلموا لنكون جميعًا يدًا واحدة في وجه البغاة والمعتدين، وأن نرفع راية الحق والدين، وأن نعين الناس في السراء والضراء، فلا نؤذي جارًا ولا نقاتل مسالمًا، لأنّ نصرة النبي صلى الله عليه وسلم تكون باتباع أوامره يا أحباب.

شاهد أيضًا: خطبة عن المولد النبوي الشريف كاملة

دعاء عن نصرة النبي في ذكرى المولد النبوي

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الكريم، اللهم إنا نعوذ بك من غلبة الدين وغلبة العدو، اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ومن درك الشقاء ومن سوء القضاء ومن شماتة الأعداء، اللهم إنا نسألك أن تصلح لنا دينينا الذي هو عصمة أمرنا، وأن تصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأن تصلح لنا آخرتنا التي فيها معادن، وأن تجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، وأن تجعل الموت راحة لنا من كل شر.

خطبة عن نصرة النبي في ذكرى المولد النبوي doc

قد يرغب بعض الأشخاص بتحميل هذه الخطبة على شكل ملف Doc ليتمكنوا من التعديل عليها بزيادة بعض من المعاني التي يرغبون أو حذف شيء أو زيادة، ويمكن للقراء تنزيل هذه الخطبة “من هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى آخر مقال تحميل خطبة مكتوبة عن نصرة النبي في ذكرى المولد النبوي 1444 وأتينا على إدراج الخطبة السابقة بملف بيدي أف وملف وورد لتسهيل المور فيصنع كل شخص كما يرغب.