جدول فعاليات عيد الاضحى فلسطين 2022 – 1443

فعاليات عيد الاضحى فلسطين 2022 – 1443، للأعياد في فلسطين خصوصية كبيرة للمسلمين والمسيحيين على حدٍ سواء، فهي مهد الأديان السماوية، وفيها أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وعلى أرضها ولد السيد المسيح عليه السلام، وإلى قدسها سرى رسول الله محمد –صلى الله عليه وسلم، وسنتعرف وإياكم عبر على أبرز فعاليات عيد الأضحى في دولة فلسطين.

العيد في فلسطين ٢٠٢٢

يوافق عيد الأضحى في فلسطين اليوم العاشر من شهر ذي الحجة عام 1443 هجري الموافق للتاسع من شهر يوليو عام 2022 ميلادي، وهو أحد العيدين لدى المسلمين، حيث يحتفلون به بعد الوقوف بعرفة من كل عام، ويتقربون فيه من الله –عز وجل عبر ذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين.

شاهد أيضًا: اسعار الاضاحي في فلسطين

فعاليات عيد الاضحى فلسطين

ينتظر المسلمون في فلسطين عيد الأضحى المبارك بلهفةٍ كبيرة، ويتابعون كلمة مفتي القدس والديار الفلسطينية التي يؤكد فيها يوم العيد وفقًا لمراكز الرصد ومتابعة الهلال. تمتلئ الأسواق الفلسطينية ليلة العيد، حيث يذهب الرجال لشراء الأضاحي وتجهيزها، وتبدأ النساء بإعداد الحلوى، وفي صباح يوم العيد يتوجه المصلون إلى المساجد والساحات لأداء صلاة العيد، كما يتوجه رجال العائلة إلى منازل الأقارب لتهنئتهم بالعيد، كما تجتمع العائلة ظهر يوم العيد على مائدة الغداء. تقام هذا العيد فعالية عيد الأضحى في سلوان، وهي معرض استقبال عيد الأضحى في بلدة سلوان بالقدس، حيث ينظم هذا المعرض فعاليات ترفيهية للأطفال، ويعرض أعمالًا يدوية للنساء المقدسيات بهدف الحفاظ على الهوية المقدسية وإضفاء البهجة، مع وجود فعاليات مجانية وتدريبات مهنية مجانية، بالإضافة إلى وجود فقرة فنية مع الفنان أحمد أبو سلعوم.[1]

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على جدول فعاليات عيد الاضحى فلسطين 2022 – 1443، كما تعرفنا على موعد حلول عيد الأضحى في فلسطين هذا العام.

المراجع

  1. ^
    youtube.com , فعالية لاستقبال عيد الأضحى في سلوان , 03/07/2022