حل لغز خبروني عن عزيزة قوم لكن ذلت

جدول المحتويات

خبروني عن عزيزة قوم لكن ذلت، فالألغاز كثيرة ومتعددة تهدف إلى العصف الذهني وتنشيط العقل البشري، وقد تهدف كذلك إلى التسلية والترفيه، ويقدم موقع الإجابة الصحيحة على اللغز المطروح في المقال كما وسيتم التطرُّق إلى النص الكامل لهذا اللغز بالإضافةِ إلى مجموعة من الألغاز الصعبة للأذكياء فقط؛ وكذلك مجموعة من الألغاز العربية التي يتداولها العرب في مجالسهم.

حل لغز خبروني عن عزيزة قوم لكن ذلت

إجابة اللغز عبارة عن مطبوعة من المطبوعات التي تشتمل على مادة إعلامية تمت صياغتها بأسلوب صحفي تعرض لآخر الأخبار والتحليلات وأفرع الكتابة المتعددة بهدف النشر والتوزيع على ورق رخيص الثمن، ومن الممكن أن تصر بشكل دوري يوميًا أو أسبوعيًا وتمتاز بالعنونة ألا وهي:[1]

  • الجريدة أو الصحيفة أو الجورنال.

نص لغز خبروني عن عزيزة قوم لكن ذلت

يبحث الكثيرون عن النصوص الكاملة للألغاز العربية والنص الكامل لهذا اللغز المتداول بين بعض الناس هو خَبرُوني عَن عزيزةِ قومٍ، لكِن ذلّت بعد مجد فات ما عاد أحد يعبرها من بحور المعرفة ما بقت، ولا خلت كل يوم تختطب الألباب، وتحاورها لا أصبحت لبست لها ثوب جديد، وطلت في زمان فات يوم العالم تدورها.

شاهد أيضًا: حل لغز ماهو الشيء الذي يسكن في الجبال ويجلس مع الرجال

ألغاز بدوية مع الحل

انتشرت الكثير من الألغاز العربية التي يطرحها العرب في مجالسهم بهدف التسلية، ومن هذه الألغاز ما يلي:

  • اللغز: أنشدك عن شي وجوده ولا شي، يفزع الياحس الزعيم باهلا كي، ينقـذ الزعيـم إذا مر في موقف سي، أليا شارف للخطر والهلاك.
    • الحل: (العرق الاحتياطي في ساق الإنسان).
  • اللغز: أنشدك عن رجلا كبيرا مقامه، يأمر وينهى دون رجلين ويدين، أحيان الناس تبغي منه السلامة تمشي في دربه في جميع الميادين.
    • الحل: (التقويم).
  • اللغز: أنشدك من غمرا شبابه أسبوعين، وبعـد أسبوعين ينثني شايب، وكلا يحبه غير طلابه الدين،
    ومدورة ألا فـاق فوق النجايب.

شاهد أيضًا: حل لغز لباس على الرأس من 4 حروف كلمة السر

في ختامِ مقالِنا خبروني عن عزيزة قوم لكن ذلت، تمّ التعرُّف على أنها الجريدة أو الجورنال أو الصحيفة كما وتمّ التطرُّق إلى الأهداف الرئيسية من الألغاز بالإضافة إلى مجموعة من الألغاز الصعبة للأذكياء ومجموعة من الألغاز العربية والحلول المناسبة لها.

المراجع

  1. ^
    merriamwebster.com , newspaper , 28/06/2022