حل مشكلة عفواً ، لا يمكن تجديد رخصة العمل حيث أن العامل لديه رخصة عمل سارية أو الاقامة غير مجددة

جدول المحتويات

حل مشكلة عفواً ، لا يمكن تجديد رخصة العمل حيث أن العامل لديه رخصة عمل سارية أو الاقامة غير مجددة حيث يعد تجديدُ رخصةِ العملِ إحدى متطلبات تجديدِ إقامةِ العاملِ. كما أنها بمثابة موافقة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على عمل العامل. ومن خلال موقع سنبيِّن حل مشكلةِ عفواً، لا يمكنُ تجديدُ رخصةِ العملِ.

عفواً ، لا يمكن تجديد رخصة العمل حيث أن العامل لديه رخصة عمل سارية أو الاقامة غير مجددة

“‘عفواً ، لا يمكنُ تجديدِ رخصةِ العملِ حيث أنَّ العاملَ لديه رخصةُ عملٍ ساريةٍ أو الإقامة غير مجدَّدة” ظهرت هذه الرسالة لأصحاب الأعمال عند محاولة إصدار رخصةِ عملٍ للعاملِ الوافد عبر منصة قوى رغم أن رخصةَ عملِ العاملِ لا تزال سارية وإقامة العامل لم تنتهي بعد، الأمر الذي حال دون إمكانية تجديدِ رخصةِ عملهِ التي تعتبر أيضًا من متطلبات تجديدِ إقامةِ العامل.

حل مشكلة عفواً ، لا يمكن تجديد رخصة العمل حيث أن العامل لديه رخصة عمل سارية أو الاقامة غير مجددة

في هذا السياق، فقد وضَّحت خدمة العناية بالعملاء أنه لا يمكن تجديد رخصة عمل العامل إذا كانت المنشأة في النطاق الأحمر. كما لا يمكن تجديد رخصة العمل للعامل الذي أمضى سنتين داخل المملكة العربية السعودية في حال كان نطاق المنشأة أصفر وفي هذه الحالة يجب على أصحاب الأعمال مراجعة مكتب العمل لحلِّ المشكلة.[1]

شاهد أيضًا: خطوات تجديد كرت العمل عبر منصة قوى

شروط تجديد رخصة العمل

حدَّدت وزارة التنمية البشرية والموارد الاجتماعية شروط إصدار أو تجديد رخصة العمل بما يلي:

  • لا يمكن لأصحاب الأعمال إصدار أو تجديد رخصة العمل إذا كانت المنشأة في النطاق الأحمر.
  • ألا يكون قد تجاوز تاريخ انتهاء صلاحية الرخصة 6 أشهر.

رسوم تجديد رخصة العمل

حدَّدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، رسوم تجديد رخصة العمل للعامل الوافد بمئة ريال سعودي حتى يتم تجديد رخصة العمل. وفي هذا السياق، فقد أشارت وزارة التنمية البشرية والموارد الاجتماعية إلى ضرورة تجديد رخصة العامل عند الانتهاء وعدم التأخر تجنبًا للتعرض لمخالفةٍ ماليةٍ.

مدة صلاحية رخصة العمل

يمكن لأصحاب الأعمال تجديد رخصة العمل لمدَّة سنة أو ثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو عشرة أشهر للعامل الوافد المنشأة برسوم تبلغ مئة ريال سعودي. كما أشارت وزارة التنمية البشرية والموارد الاجتماعية بما يتعلَّق بتجديد رخصة العمل إلى إمكانية تجزئة رسوم رخصة العمل المعفى من المقابل المالي.

بذلك نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن حل مشكلة عفواً ، لا يمكنُ تجديدُ رخصةِ العملِ حيث أن العاملَ لديه رخصةُ عملٍ ساريةٍ أو الاقامةُ غير مجدَّدة. كما بيَّن رسوم تجديد رخصة العمل، وصاحية رخصة العمل>

المراجع

  1. ^
    twitter.com , وزارة التنمية البشرية والموارد الاجتماعية , 21/09/2022