دعاء الحفظ من المصائب مكتوب

جدول المحتويات

دعاء الحفظ من المصائب من الأدعية المهمة، والتي يحرص المسلم دومًا على المداومة عليها في جميع الأوقات، وذلك تجنبًا للتعرض للمصائب الذي تذبذب نفس المسلم وتجعله يشعر بالحزن، فالدعاء هو الحصن المنيع الذي يحتمي فيه المؤمن، ومن خلال هذا المقال عبر موقع سوف يتم عرض أدعية للحفظ من المصائب.

دعاء الحفظ من المصائب مكتوب

لقد ذكر رسولنا الكريم العديد من الابتلاءات التي تعرض لها جميع الأنبياء، وكذلك الصالحين، وحثنا أن نلجأ للدعاء دومًا، لذا وفيما يلي سوف يتم عرض مجموعة من هذه الأدعية:

الدعاء الأول  اللهم إننا نعوذ بك من الحزن والعجز والبخل والقهر، والهم، ونسألك يا منان أن تمن علينا بسترك الدائم ونعمك التي لا تعد ولا تحصى، وقنا من تغير الأحوال، وتبدل الظروف يا رب العالمين.
الدعاء الثاني ربي أسألك بكل اسم سميت به نفسك أن تدوم علينا العافية، وأن تسترنا في الدنيا والآخرة، وأن تحفظ لنا الأهل والأحبة، وأن تبعد بيننا وبين مصائب الدنيا، وأن ترحمنا في الدنيا والآخرة يا رحمن يا رحيم.
الدعاء الثالث اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم أن ألقاك يا الله، اللهم اهدني واهد قلبي، واحفظني من مس كل شيطان رجيم، ومن زوال النعم، وآدم علينا سترك يا كريم.
الدعاء الرابع اللهم جنبنا من لا يخافك ولا يخشاك، وباعد بيننا كما باعدت بين المشرق والمغرب، ربنا ارزقنا الحسنة وزيادة، وأمننا علينا بعظيم عفوك.

دعاء الحفظ من المصائب تويتر

المؤمن في حاجة كبيرة إلى اللجوء إلى الله في جميع أموره سواء في السراء أو الضراء، وتكرار الدعاء من حسن إسلام المرء، لذا سوف يتم عرض بعض الأدعية الخاصة بالحفظ من المصائب:

  • اللهم ييأس الشيطان منا ولا تجعله ينال منا، ولا يستطع أن يغلبنا أو يوسوس لنا بعظمتك يا قدير، وقنط الشيطان فينا ولا تجعلنا نتبعه ولا يتبعنا، وجنبنا إياه، وأعمى بصره وبصيرته عنا يا كريم.
  • يا من قطعت الأمل في نفس الشيطان من أن يبلغ رحمتك وعفوك اقطع بداخله الأمل في أن يغلبنا وينتشر علينا، وتب علينا وارحمنا بقدر عفوك ورحمتك يا رحمن.
  • اللهم إننا نعوذ بك من تحول عافيتك ومن زوال جميع نعمك، اللهم إني أسألك بخير ما سألك بك نبيك ورسولك الكريم محمد صلى الله عليه وسلم أن تحفظ لي نفسي.
  • يا فاطر السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام احفظني بعينك التي لا تنام، اللهم إني أعوذ بك من النار، ومن كل ذنب اقترفته يقربني منها.

صور دعاء الحفظ من المصائب

دعاء الحفظ من المصائب وقاية وحرص فهو الكبسولة الإيمانية التي تصبر المسلم في دنياه، وتجعله قائماً خاشعاً لمالك السموات والأرض، وذلك عن طيب خاطر، ورضا تام بما يكتبه الله، لذا سوف يتم إدراج عدد من الصور التي تضم بعض الأدعية الخاصة بالحفظ من المصائب، والتي منها ما يلي:

صور دعاء الحفظ من المصائب
صور دعاء الحفظ من المصائب
صور دعاء الحفظ من المصائب
صور دعاء الحفظ من المصائب
صور دعاء الحفظ من المصائب
صور دعاء الحفظ من المصائب
صور دعاء الحفظ من المصائب

وفي الختام يكون قد تم التعرف على دعاء الحفظ من المصائب والذي يقي الإنسان المسلم المؤمن بقضاء الله وقدره من الحزن والهم، ويجعله يتقبل قدر الله حتى ولو خالف هواه ونفسه، ويعلم علم اليقين أن الخير كله يأتي من الله حتى ولو كان المصاب جلل وكبير على نفس المؤمن.