دعاء العودة للمدارس تويتر مكتوب وبالصور 2022

أجمل صيغة دعاء العودة للمدارس تويتر مكتوب وبالصور 2022 هي أحد الأمور المميّزة التي تزيد من بهجة استقبال مناسبة العام الدراسي الجديد، حيث تَتعدد الأدعية التي تُقال في تلك المناسبة، وتتعدّد الكلمات والعبارات الجميلة التي جرى تناولها مع تلك المناسبة الطّيبة، تعبيرًا عن أهميّة العلم والتّعليم والمدراس، وعبر يمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أجمل أدعية استقبال العام الدراسي تويتر 2022، والتي تشمل على أجمل تغريدات دعاء أول يوم دراسي لأولادي 1444.

دعاء العودة للمدارس تويتر مكتوب 2022

إنّ الدّعاء هو أحد الأمور التي منَّ الله بها على عِباده المُسلمين فتفيض نُفوسهم بالخير مع كلّ مناسبة جديدة طمعًا بالرَّحمة والتّوفيق، وجاءت أفضل أدعية العام الدراسي الجديد 1444 في الآتي:

الدّعاء الأوّل اللهم إنَّ العام الدّراسي الجَديد قد أقبل علينا، وليسَ لنا إيّاك يا ربّ العرش العظيم، نسألك التّوفيق والسّلامة لأبنائنا، ونعوذ بكَ من الفَشل والتقصير، وضياع الجهد يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء الثّاني اللهم وفّق أبنائي إلى ما فيه الخير، وارزقهم الإخلاص في القَول والعَمل، وارزقهم التّوفيق في دراستهم لتَحصيل أفضل وأرفع الدّرجات التي يَصلون بها إلى طَاعتك، أنفعهم بالعِلم وأنفع بهم يا ربّ العَرش العَظيم.
الدّعاء الثالث يا ربّنا الكريم، نسألك برحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تصرف أولادي عن الشتات وقلّة التركيز، وأن ترزقهم الإخلاص في العلم، اللهم وسّع عليهم في العلم، وأنفع أمّتك بهم.
الدّعاء الرّابع اللهم بكَ أشرقت شمس العام الدراسي الجديد، ومع تلك الإشراقة نسألك التّوفيق والسّداد، وأن تكون عونًا لأبنائي على تلك المسارات، بارك لهم فيها، وارزقهم التّوفيق إلى أحسن الدّرجات العلميّة.

شاهد أيضًا: اقوال وكلمات جميلة عن يوم دراسي جديد

أدعية العودة للمدارس تويتر مكتوبة 2022

تزيد الأدعية من ثقة الإنسان المسلم بمسارات العلم، يتم تناولها للأبناء والبنات في مطلع العام الدراسي، وجاءت في عدد واسع من الأدعية المؤثّرة التي اخترنا لكم منها الباقة المميزة الآتية:

  • إنّ لسان حالنا مع بداية العام الدراسي الجديد، يا رب أن تُبارك لأبنائنا، وأن ترزقهم التّوفيق وتحقيق الأحلام الكبيرة التي تفرح القُلوب بها، وأن تكون لهم ومعهم في كافّة مراحل أعمارهم الجميلة.
  • اللهم يا مقسّم الأرزاق، مالًا وأعمارًا وعلمًا نافعًا، نسألك أن تفيض على أبنائنا بالرّزق الطّيب، اللهم وأن تجعلهم من الموفّقين في دينهم ودُنياهم، اللهم بارك لهم في العام الجديد وأصلحهم لما فيه الخير.
  • اللهم أنتَ مولانا الرَّحيم، نسألك بقدرتك ورحمتك التي رحمت بها كلّ شيء، أن تُبارك لنا في أمور ديننا ودُنيانا، وأن تُوفّق أبناءنا على ما فيه الخير والنّجاح في عامهم الدّراسي الذي بانت تباشيره مؤخّرًا.
  • نحتفل بمناسبة استقبال العام الدّراسي، لما لتلك المناسبة من حُضور، فاللهم بارك لأولادي في تلك المناسبة، وأرقهم أحسن الدّرجات، اللهم فقّهم في العلم، وارفع من قدرهم وحُضورهم بين النّاس.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة بالعام الدراسي الجديد

دعاء مستجاب في العودة للمدارس تويتر 2022

تطيب الأدعية التي تُقال في استقبال عام الدراسي الجديد عبر منصّة النّاشطين، فقد عبّر المغرّدون عن أطيب الأدعية في تلك المناسبة، وجاءت في الآتي:

دعاء مستجاب في العودة للمدارس تويتر 2022
  • إنّ فرحة استقبال العام الدراسي الجديد هي فرحة القلب الطّموح بأيّام أفضل، فاللهم لا تُخيب لأبنائنا رجاء، وارفع بالعلم درجاتهم في الدّنيا والآخرة يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم نسألك في هذه المناسبة الطّيبة التي تُرخي ظلالها على جميع الطّلاب أن تُلهم أبناءنا إلى طريق العلم، وأن تُبارك لهم في مساراته، اللهم نوّر بالعلم مستقبلهم، واكتب لهم السّعادة في مسارات حياتهم.
  • يا ربّنا الكريم، يا خالقنا العظيم، نسألك في هذه المناسبة المميّزة أن ترفع من قَدر أبنائنا، اللهم اكتب لهم النّجاح، ووفّقهم إلى ما فيه الخير، انصرهم على تعبهم وهُمومهم وسلّط جُلَّ تركيزهم على تحصيل العلم والنّجاح.
  • اللهم نستودعك في بداية العام الدّراسي أحلام أولادنا، فاللهم كُن لهم النّاصر والمُعين، اللهم ثبّت خُطواتهم على مسارات الدّراسة، وقوّم اعوجاجهم يا ربَّ العرش العظيم.

شاهد أيضًا: عبارات ترحيب بالمعلمات بداية العام

أجمل عبارات عن العودة للمدارس تويتر 2022

وهي من العبارات الأنيقة التي تُناجي تلك المناسبة، وتحملها بين طيّات الحُروف بأجمل العبارات والكلمات، وجاءت في عدد واسع من الصّور الأنيقة، والتي اخترنا لكم منها الآتي:

  • إنّ العام الدراسي الجديد هو الفرصة الجميلة التي تزور القلوب جميعها، فنحرص على تشجيع أبنائنا على اغتنامها، لأنّها المناسبة التي لا يُمكن تكرارها أبدًا بعد أن يفوت قِطار العُمر.
  • إنّ للعم مكانة لم يمنحها الله تعالى لأي شيء آخر، فقد اختص الله أنبياءه ورُسله بالعلم، وجعلهم معلّمين للناس، لينتفع النّاس بعلمهم ونورهم، فاللهم وفّق أبنائنا لذلك.
  • إنّها بداية الخير، التي نستشعر معها الأمل بالقادم، فاللهم نسألك مع عودة المدارس حُضوريًا أن تصرف عنّا كلّ مرض، وأن تُبارك لنا في تلك الوجوه الشّابة التي تحمل همّ الوطن والمُواطن.
  • نحتفل بعودة المدارس إلى عملها؛ لأنّها صمّام أمان البلاد، وحكاية الخير التي تُرخي بظلالها على جميع المؤسسات والمسارات الأخرى، فاللهم بارك لنا في الطّلاب والمعلّمين، وجميع العلماء والخريّجين.

خواطر العودة للمدارس تويتر مكتوبة 2022

وهي من الخَواطر الجميلة التي عبّر من خِلالها النّاشطون عن أجمل التمنيّات بالخير ببداية عام دراسي جديد، وجاءت أحمل الخواطر في الآتي:

الدّعاء الأوّل إنّ مناسبة بداية عام دراسي جديد، هي مناسبتنا الطّيبة التي نُدرك قيمتها وقيمة حُضورها، فنسأل الله التّوفيق إلى ما فيه النَّجاح والإبداع، ونُبارك تلك الجهود الكبيرة من الجهات المعنيّة.
الدّعاء الثّاني إنّ المدرسة هي الخارطة الحقيقة التي نتعرّف بعلي أنفسنا وعلى قُدراتنا، وهي الحكاية التي يطيب الحديث عنها في كلّ قصيدة وخَاطرة، فاللهم بارك لطلابنا واحفظهم بعين رعايتك.
الدّعاء الثالث مدرستنا الجميلة، هي الذّكرى التي لا يُمكن لنا أن نقوم على نسيانها مهما بلغنا من العُمر عتيًا، لأنّها الفترة الزمنيّة الأنقى التي تمرّ على حياة الإنسان، فاللهم أكرم أولادي بخير ما فيها.
الدّعاء الرّابع إنّ بداية العام الدراسي تعني بداية الأمل الجَديد، وبداية مَلامح الحياة التي تستمرّ الأجيال بعزف حُروفها وفقراتها سَائلين المَولى أن تدوم علينا نِعمة التّوفيق، وأن تدوم علينا نعمة الأمان والسّلامة الصحيّة.

بوستات دعاء لأبنائي في العودة للمدارس تويتر 2022

تزيد تلك البوستات من تفاعل النّاشطين مع فرحة العام الدراسي الجديد، وتحمل أطيب الأدعية بين طيّات سُطورها، وجاءت في الآتي:

  • اللهم يا ربّنا الكريم الذي لا يُخيب رجاء عبدٍ لجئ إليه، أسألك أن تيار لولدي في أيام الدّراسة، وأن تمنحه القلب الصّبور على تلك التفاصيل، وتنفع به أمّتك يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم نسألك في بداية العام الدراسي أن تُكرم أولادي بطول السّلامة، وأن تُسدّد طريقهم للثبات على درب العلم والتّعليم، اللهم وسّع عليهم وانصرهم وسدّد قولهم، وكُن لهم ومعهم يا خالقي الكريم.
  • اللهم بكَ أصبحنا نُشهدك بالوحدانيّة، ونلجئ إليك رافعين الأكفَّ بالدّعاء، اللهم بارك لأولادي في مناسبة العام الدّراسي الجديد، وأكتب لهم السعادة في تحصيل أرفع الدّرجات العلميّة.
  • إنّ في المدارس خيرًا وافرًا لا بدّ علينا من اغتنامه، اللهم نسألك أن تتنزّل بالرحمات على جميع كوادر التّعليم في المدارس، وأن ترزقهم السّداد والتوفيق على ما فيه الخير للأمتين العربيّة والإسلامية.

دعاء العودة للمدارس تويتر مكتوب وبالصور 2022

وهي من صور الأدعية المُباركة التي جرى الحديث عنها عبر طيّات عالم التواصل الاجتماعي، وقد اخترنا لكم منها الباقة المميّزة الآتية:

دُعاء العَودة للمَدارس تُويتر مَكتوب وبالصور 2022
دُعاء العَودة للمَدارس تُويتر مَكتوب وبالصور 2022
دُعاء العَودة للمَدارس تُويتر مَكتوب وبالصور 2022
دعاء العودة للمدارس تويتر مكتوب وبالصور 2022

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية مقال دعاء العودة للمدارس تويتر مكتوب وبالصور 2022 الذي تعرّفنا من خِلاله على أجمل أدعية في بداية عام دراسي، وعلى دعاء لأبنائي عبر تويتر في بداية الدراسة لنختم مع باقة من صور أدعية العام الجديد تويتر 1444.