دعاء المظلوم في جوف الليل مكتوب

جدول المحتويات

دعاء المظلوم في جوف الليل، فالإحساس بالظلم من أسوأ المشاعر التي تختلف في صدر الإنسان، وتورث بداخله الشعور بالضعف والخذلان من نفسه من عدم القدرة على رفع هذا الظلم عن نفسه، ولكن يأتي الدعاء كمصباح سحري يثلج الصدور، ويجعل المرء مطمئناً وهادئاً وعلى يقين بقدرة الله في إرجاع حقه ورفع الظلم عن نفسه، ومن خلال هذا المقال عبر موقع سوف يتم عرض أدعية المظلوم في جوف الليل. 

دعاء المظلوم في جوف الليل

دعوة المظلوم من أكبر السهام الصائبة، والتي يتجلى لها الله عز وجل بذاته حين يسمع أنين المظلوم ويرى قلة حيلته وضعف، ويتكفل الله برد مظلمته، لذا وفيما يلي سوف يتم عرض أدعية المظلوم في جوف الليل:

الدعاء الأول اللهم إني أصبر واحتسب كما أمرتني، ولكن انتظر منك الجبر والعوض، وأن ترفع عني الظلم الواقع على نفسي، وأن ترد لي حقي، وتجعل كيد الظلمة في ديارهم.
الدعاء الثاني يا من إذا سألتك أعطيت، أعطني مسألتي واجب سؤالي، وارفع عني البلاء والغم، وأظهر الحقيقة يا الله، ونجني من كيد الظالمين ومكرهم وباعد بيني وبينهم.
الدعاء الثالث يا ذا الجلال والإكرام، يا معز يا مذل انصرني على كل من ظلمني، وأراد بي شر ومكر لي، وأراد أن يلحق بي الضرر وكان سبب في هلاكي.
الدعاء الرابع اللهم إني عبدك ابن عبدك راضي يا رب بما قسمته لي ورزقني به، ولكن أطمع في عفوك وفي قدرتك يا قدير أن تكتب لي النصر على الأعداء.
الدعاء الخامس اللهم إنك التواب فتب علينا وارحمنا من ظلم أنفسنا وظلم الشيطان وباعد بيننا وبين كل ذي شر، وكل قلب يكمن بداخله حقد تجاهنا وتجاه أهل بيتنا.
الدعاء السادس يا رب يا صمد يا منان امنن عليا بتوبة نصوحه وبغفران لا يعقبه ذنب أبدًا، وامتني ميتة حسنة، واحشرني في زمرة النبيين والصديقين.

دعاء المظلوم في جوف الليل ابن باز

الدعاء من الأعمال التي تقرب العبد إلى ربه، وتجعل العبد يزداد يقين وإيمان بالله دوما في تحقيق كل ما يتمناه وب غب به، لذا دائما يتوجه المرء إلى ربه بالدعاء وطلب المعونة، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم أفرغ علينا صبرًا، وحبب إلينا قربك وصلاتك وقرانك وسنة نبيك، واجعلنا لا نتبع أحداً سواك يا الله، وكره إلينا كل فعل يجعلنا على حافة من النار.
  • اللهم اجعل الجنة دارنا، ودار آبائنا وأولادنا وأهلنا وأحبتنا يا الله، ربنا إن لم ترحمني وتعفو عني لأكونن من النادمين في الدنيا والآخرة.
  • اللهم اجعلنا من عبادك المهتدين، ولا تجعلنا من الضالين المضلين، ولا تجعلنا من المفسدين في الأرض يا رحيم أنت غافر الذنب اغفر لي خطيئتي وتب علي وتوفني مسلمًا.
  • يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اهدني وأصلح قلبي، واجعلني ألقاك وأنا طاهر طهارة الأنبياء والصحابة، واكتبني عندك من الذين يدخلون الجنة بلا حساب.
  • يا رب أنت قلت وقولك الحق استغفروا اغفر لكم، ها نحن نستغفرك ونتوب إليك فاغفر لنا وتب علينا وارحمنا من ظلم أنفسنا وظلم الناس.
  • اللهم لا تسلط علينا عدوًا لا يخافك ولا يخشاك، ولا تجعل لنا حاجة عند أحد سواك، واكتب لنا السلامة في الدنيا والآخرة، وارحمنا يوم الممات.

دعاء المظلوم في جوف الليل تويتر

الإحساس بالقهر والعجز يجعل الشخص ضعيف ومهزوز، ويجعله يشعر بالهزيمة والانكسار، ولكن دومًا تأتي النجاة من فوق السموات السبع، وتكون إرادة الله ومساندته هي النجاة، لذا وفيما يلي سوف نعرض أدعية للمظلوم:

دعاء المظلوم في جوف الليل تويتر

  • اللهم كف عني مكر الماكرين واكفنا شر الحاقدين وباعد بيني وبين الحاسدين، وأجعل مكرهم وحقدهم الدفين عائد إليهم يا الله.
  • ربنا إن لم ترحمني، وتعفو عني لأكونن من النادمين في الدنيا والآخرة، اللهم طهر قلوبنا والله بالإيمان وحب الإيمان والقرب من أهل الإيمان، ولا تجعل في قلوبنا غلا.
  • اللهم يسر أمري وفرج كل كرب في حياتي، وأجعل الدنيا خفيفة على قلبي، ولا تجعلنا أكبر همي يا الله، وارزقني الرضا حتى ألقاك على أحسن حال.
  • اللهم اجعل الجنة هي دارنا، ولا تحبب إلينا الدنيا ونزواتها، وأصلحنا حتى نلقاك محسنين، ولا تجعل في رقبتنا عقاب أو عتاب اقترفناه في حق أحد.
  • اللهم أنت حسبي ونعم الوكيل، فارد إلي حقي، فلقد ظلمني ظالم لا يهابك، ولا يخشاك فسلط عليه نفسه حتى تكون سبب في هلاكه.
  • ربي، لقد تجبر عبدًا من عبادك يا الله فأنت الجبار المتكبر فاكفني شره، وأجعل الدنيا والآخرة حائل بيننا فلا نلتقي أبدًا.

صور دعاء المظلوم في جوف الليل 

 أفضل عبادة يقوم بها العيد هي الدعاء والتضرع الدائم لله عز وجل، حيث يوجد الكثير من الأدعية التي تحفز بداخلك التقرب إلى الله عز وجل، وبالأخص في وقت المحن، فأصعب وأمر الشدائد هي الإحساس بالقهر والظلم، وأن يكون حق الإنسان مهدور ولم يستطع الحصول عليه، ولم يجد حل سوى اللجوء إلى الله، لذا سوف نعرض لكم مجموعة من الصور التي تحمل أدعية للمظلوم في جوف الليل:

صور دعاء المظلوم في جوف الليل 
صور دعاء المظلوم في جوف الليل 
صور دعاء المظلوم في جوف الليل 
صور دعاء المظلوم في جوف الليل 
صور دعاء المظلوم في جوف الليل 
صور دعاء المظلوم في جوف الليل 
صور دعاء المظلوم في جوف الليل 

وفي الختام يكون قد تم التعرف على دعاء المظلوم في جوف الليل الذي يعد السهم المنطلق إلى هدف صائب بأمر الله فهو كنز ثمين يدخله المظلوم حين تفني الأسباب ونتلاقى القدرة على دفع الظلم والتصدي للظالم، ويكون هو الحل المثالي لكل مظلوم، لذا كان الدعاء بمثابة قوة خفية يستخدمها كل عبد مؤمن واثق بالله، وقدرته على تحقيق المعجزات.