دعاء سماع الرعد ونزول المطر

جدول المحتويات

دعاء سماع الرعد ونزول المطر والتي لها دور كبير في تقوية علاقة المسلم بربه، فتزداد ثقة الإنسان بربه عندما يستجيب الله له دعاءه، ولكن على المسلم أن يركز على الأوقات التي يستجيب الله تعالى فيها الدعاء مثل وقت نزول المطر، ومن خلال هذا المقال عبر موقع سوف يتم عرض مجموعة من الأدعية التي يتم ترديدها عند سَماع صوت الرعد ونزول المطر.

دعاء سماع الرعد ونزول المطر

يحرص المسلمون على ترديد الأدعية عند سماع صوت الرعد، وعند نزول المطر، ومن خلال الجدول التالي سيتم عرض مجموعة من تلك الأدعية:

الدعاء الأول اللهم صيبًا نافعًا، اللهم اجعله غيث رحمة ولا تجعله غيث هدم ولا غرق ولا عذاب، إنك على كل شيء قدير.
الدعاء الثاني اللهم اسق الأرض بغيثك، واجعل الرياح رياح خير وبركة على عبادك، ولا تجعلها رياح عذاب برحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم كما غسلت الأرض بقطرات الغيث، اغسل قلوبنا من الذنوب والخطايا، وأنقذنا من الذي نخاف منه، فأنت القادر على كل شيء.
الدعاء الرابع اللهم إنا نسألك أن ترزقنا خير هذا الغيث وخير ما جاءت به، ونعوذ بك من شر هذا الغيث وشر ما جاءت به.
الدعاء الخامس اللهم إنا نسألك أن تسقينا غيثًا نافعًا غير ضار، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته|. 

دعاء سماع الرعد ونزول المطر تويتر

يتم نشر العديد من الأدعية على موقع تويتر حتى يتم قراءته من قبل العديد من الأشخاص عند نزول المطر، ومن تلك الأدعية:

  • اللهم إنا نسألك أن تجعل هذا الغيث غيث رحمة، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم لا تقتلنا بغضبك، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك أن تنزل علي رزقي أن كان في السماء، وأن تخرجه أن كان في الأرض، وإن كان بعيدًا فقربه إليك، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك أن ترزقني الرزق الواسع، والعيشة النقية، والميتة السوية، ولا تحرمني من فضلك إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم مع كل قطرة مطر تنزل أسألك أن تنزل بها خيرك الواسع، وأن تتقبل عملي، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك.
  • اللهم أرح قلبي، وبشرني بما يسرني، اللهم اهدني لطريقك المستقيم، وأبعد عني طريق الباطل، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.

صور دعاء سماع الرعد ونزول المطر

وقت نُزول المطر من الأوقات التي يحرص المسلمون فيها على الإكثار من الدُعاء، وعندما يسمعون صوت الرعد يكثرون من الدعاء، فيقومون بوضع العديد من الصور التي تحمل في طياتها مجموعة من الأدعية المتنوعة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن تلك الأدعية المصورة ما يلي: 

صور دعاء سماع الرعد ونزول المطر
صور دعاء سماع الرعد ونزول المطر
صور دعاء سماع الرعد ونزول المطر
صور دعاء سماع الرعد ونزول المطر
صور دعاء سماع الرعد ونزول المطر
صور دعاء سماع الرعد ونزول المطر
صور دعاء سماع الرعد ونزول المطر

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من دعاء سماع الرعد ونزول المطر الذي أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بترديده وقت نزول المطر، فهذا الوقت من الأوقات التي يستحب للمسلم فيها دعاء الله تعالى بما في قلبه، حتى يستجيب له.