دعاء عند الضيق من المذاكرة

جدول المحتويات

دعاء عند الضيق من المذاكرة حيث يحمل الطلاب الهم، ويصيبهم الغم عند اقتراب الاختبارات، وكثرة المذاكرات، فينفر الطالب من المذاكرة، وذلك لأنه يقضي وقته بمعظمه فيها يتحضر ويجهز للامتحان، والدعاء ينفع في ذهاب الضيـق والغم عن القلب وعن الروح، وعبر موقع سيتم عرض دعاء عند المذاكرة لذهاب الضيـق وفتح النفس وعدم الملل.

دعاء عند الضيق من المذاكرة مكتوب

كثيرة هي أسباب الضيـق والغم عند المذاكـرة، ومن أفضل الأدوية لها، هو الدعـاء، حيث يمكن الدعاء بالأدعية الآتية للتخلص من الضيـق:

أدعية عند الضيق من المذاكرة مكتوبة
  • اللهم إني أسألك أن تشرح لي صدري، وأن تفرج لي همّي، وأن تبعد عني غمي، اللهم واحلل لي عقدةً من لساني، بسم الله وكفى حسبي الله ونعم الوكيل.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا فاجعل يا ربي المذاكرة علي سهلةً سهلة، اللهم اجعل في قلبي نورًا وفي سمعي نورًا وفي بصري نورًا.
  • اللهم إني أتوسل إليك بكل أسمائك الحسنى أن تفرج عني ما أهمني، اللهم احفظ لي ما حفظت وأكرمني بتذكره عند حاجته، اللهم أخرجني من ظلم الوهم وأكرمني بنور الفهم.

دعاء التعب من المذاكرة

عند الخوض في المذاكرات والضغط على النفس والاجتهاد في الدراسة والعمل يتعب الطالب جسديًا ونفسيًا، ولذلك يلجأ للدعاء، حيث يدعو بالأدعية الآتية عندئذٍ:

  • اللهم يا من لا يضيع عنده تعب ولا جهد اللهم يا حافظ يا كريم، احفظ لنا تعبنا وأبدلنا خيرًا منه، اللهم يا نور السماء والأرض اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث أصلح حالنا وأكرمنا بتعويضنا بالخير.
  • اللهم إنا نستودعك مجهودنا وتعبنا، اللهم ونستودعك ما قرأنا وما حفظنا وما درسنا، اللهم ونستودعك ما تعلمنا فرده علينا وقت حاجتنا وأبدلنا خيرًا منه.
  • اللهم ارزقنا الحفظ القوي والفهم السريع، والذهن الصافي، وألهمنا الصواب وأبعد عنا الخطأ اللهم بلغنا أعلى المراتب يا كريم.

صور دعاء عند الضيق من المذاكرة

إن كلّ طالب يدرس ويذاكر يرغب بالحصور على أدعية الضيق عند المذاكرة بالصور، وذلك لفتح النفس على المذاكرة، وفيما يأتي سيتم تقديم أجملها:

صور دعاء عند الضيق من المذاكرة
صور دعاء عند الضيق من المذاكرة
صور دعاء عند الضيق من المذاكرة
صور دعاء عند الضيق من المذاكرة
صور دعـاء عنـد الضيـق من المذاكـرة
صور دعـاء عنـد الضيـق من المذاكـرة
صور دعـاء عنـد الضيـق من المذاكـرة

بهذه الصور نختتم مقال دعاء عند الضيق من المذاكرة، حيث تم عرض أجمل أدعية الضيـق من المذاكـرة، وأدعية التعب من الدراسة، وأدعية لفتح النفس على المذاكـرة بالصور.