دعاء لصديقي يوم الجمعة 2022 اجمل ادعية لصديقي في يوم الجمعه

جدول المحتويات

دعاء لصديقي يوم الجمعة 2022 اجمل ادعية لصديقي في يوم الجمعه هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فالأصدقاء هم بهجة الروح والنعمة العظيمة التي آنسنا الله بها في هذه الحياة الدنيا، لذا يهتمّ موقع عبر هذا المقال بتقديم أجمل دعاء للصديق الغالي يوم الجمعة وكذلك أفضل دعاء يوم الجمعة للاصدقاء.

دعاء لصديقي يوم الجمعة

إنّ أعظم النعم التي أنعم الله تعالى بها على قلوبنا وأنفسنا في الحياة الدنيا هم الأصدقاء، لذا لا بدّ من ترديد دعاء للصديق في يوم الجمعه في الساعة التي يرجى فيها إجابة الدعاء، وندرج لكم فيما سيأتي جدولًا يحتوي على أفضل ما يمكن لكلّ مسلم الدعاء به للأحبة والأصدقاء:

الدعاء الأول
  • اللهم يا ربنا في يوم الجمـعة المبارك نسألك يا من أمره بين الكاف والنون، فإذا قال كن فيكون، أسألك أن تجعل لصديقي نصيبًا وافرًا من السعادة في الدارين الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني
  • اللهم في يوم الجمـعة أسألك أن تجعلني وصديقي من المتحابين فيك، وأن تغفر لنا ولوالدينا واجعل الجنة دارًا لنا يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث
  • اللهم يا ربنا في هذه الجمـعة المباركة أسألك أن تديم البركة على صديقي دهورًا ودهورا، اللهم ألبسه ثوب العافية والتقى والعفاف والغنى يا رب العالمين.
الدعاء الرابع
  • اللهم إني أعيذك أصدقائي في يوم الجمـعة المبارك من الهموم والغموم وأخرجهم من كل الأحزان والكروب يا أرحم الراحمين.
الدعاء الخامس
  • اللهم فرج عن صديقي في يوم الجمـعة ما أهمه وما أغمه، واهده يا رب سواء السبيل، فإنه من هديت لا يضل بعد ذلك أبدًا يا رب العالمين.

دعاء لصديقي يوم الجمعة تويتر

يحب الكثير من الناس مشاركة أدعيتهم عبر منصة التويتر من خلال تغريدات تحمل بين جنباتها طلب الحفظ والبركة والتوفيق لمن نحب، لذا لا بدّ من تقديم دعاء لصديقي في يوم الجمعه تويتر فيما يأتي:

  • إلهي أسعد صديقي في يوم الجمـعة واجعل له من الخير أفضل ما أعطيت من واسع عطاياك يا رب العالمين.
  • اللهم في يـوم الجمـعة المبارك أسألك أن تقبل توبة صديقي وأن تعفو عنه، وأن تحفظه لي وتحفظني له، اللهم أنت الحليم فلا تعجل علينا يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمـعة المبارك نبتهل إليك وندعو ونرجوك، أنت الجواد فلا تبخل على أصدقائي، وأعطهم من واسع خيراتك ومن جزيل بركاتك يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لصديقي في يوم الجمـعة ما اقترفت يمناه من الذنوب والخطايا، اللهم اغفر له من الذنوب ما يورث الندم، وتحبس عنه الرجاء والتي تحل النقم، إنك أنت الرحمن الرحيم يا رب العالمين.

ادعية يوم الجمعة لصديقي الغالي

ندرج لكم جدولاً يحتوي على ادعيه يوم الجمعه لصديقي الغالي فيما يأتي:

الدعاء الأول
  • إلهي لا تحرم صديقي الغالي في يوم الجمـعة سعة رحمتك وسبوغ نعمائك التي أنعمت على العالمين، ولا تمنع عنه عظيم عطاياك لسوء ما عنده وعامله بما أنت أهله يا أهل الرحمة والكرم والجود والعطاء.
الدعاء الثاني
  • اللهم في يوم الجمـعة أسألك لصديقي الغالي أن تجيب له دعواته وأن تسقه من حوض نبيك الشريف شربة لا يظمأ بعدها يوم البعث والنشور يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث
  • إلهي إنه يوم الجمـعة المبارك، فأسألك الحفظ والتوفيق لصديقي الغالي، اللهم خذ بناصيته إلى كل ما هو خير له في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.
الدعاء الرابع
  • رب لا تحرمني في يوم الجمـعة وجود صديقـي الغالي، وأغنه بفضلك من واسع خزائنك التي لا تنفذ، اللهم واهده برحمتك إلى الصراط المستقيم فلا يضل بعد ذلك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الخامس
  • اللهم هب لي ولصديقي الغالي في يوم الجمـعة قلبًا خاشعًا، ولسانًا ذاكرًا، اللهم واغفر لنا ما أسررنا، وما أعلنا إنك أنت التواب الرحيم.

دعاء طويل لصديقي في يوم الجمعة

قد لا يكتفي بعض الناس بتلك الأدعية القصيرة المذكورة سابقًا ويبحث البعض عن دعاء طويل لصديقي في يوم الجمعه وهو ما سيتمّ تقديمه فيما سيأتي:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام الأتمان الأكملان على سيد الخلق وحبيب الحق سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، اللهم إني أسألك صديقي وقلبه في يوم الجمعـة المبارك، اللهم فتوله برعايتك الرحمانية، وهب له نورًا فيه واشرحه بالقرآن الكريم، اللهم اغفر له ما أسر وما أظهر من الذنوب يا إله العالمين، إلهي لا تدع له من الذنوب صغيرةً أو كبيرةً إلا وغفرتها له، اللهم واجعلني وإياه من المتحابين فيك، وارزقنا أن نعمل صالحًا لوجهك الكريم، اللهم هب لنا توفيقًا وحنانًا من لدنك ودبر لنا الأمور كلها، فإننا لا نحسن التدبير يا من بيده مقادير كلّ شيء، سبحانك اللهم إنا كنا من الظالمين، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم، والحمد لله رب العالمين.

دعاء طويل لصديقي في يوم الجمعة

دعاء لصديقي واخي في يوم الجمعة

كذلك لا بدّ من تقديم اجمل دعاء لصديقي واخي في يوم الجمعه فيما يأتي:

  • إلهي في هذه الجمـعة أسألك ألا تصدّ عن صديقي وأخي يوم لقياك، اللهم ولا تطردهما من باب رحمتك، وارحمهما يا رب رحمةً تغنيهما بها عن رحمات من سواك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أسألك في يوم الجمـعة لصديـقي وأخي أن تكشف عنهما كلّ البلايا، واصرف عنهما ما خفي من الأقدار التي فيها ما لا ينفعهما في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.
  • اللهم أغث أخي وصديـقي في يوم الجمـعة بعزتك وجلالك، وتلطف بهم وتداركهم برحمتك وكن لهم يا رب ملاذًا آمناً وفرج عنهم كل ما أمسوا بحاجةٍ إليك يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمـعة المبارك أسألك أن ترزق أخي وصديقـي الأمن والسلام ما لا يكدران بعده يا رب العالمين، ومن الرضى ما لا يسخطان بعده واملأ قلبيهما بالخير والراحة والسكينة يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء يوم الجمعة للاحبه والاصدقاء

دعاء لصديقي الميت المتوفي يوم الجمعة

ندرج لكم جدولًا يحتوي على أجمل دعاء لصديقي المتوفي يوم الجمعه فيما يأتي:

الدعاء الأول
  • اللهم إني أشهدك في يوم الجمـعة أن صديقي كان يشهد بأنك أنت الله لا إله إلا انت، وهو الآن في ذمتك وحبل جوارك، اللهم فقه عذاب النار وفتنة القبر، واغفر له ما تقدم من ذنوبه وارحمه برحمتك يا غفور يا رحيم.
الدعاء الثاني
  • اللهم في يـوم الجمـعة المبارك أسألك أن تغفر لصديقي، وترحمه وتعفو عنه اللهم عافه، وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلاً خيرًا من أهله، وجيرانًا خيرًا من جيرانه، وقه فتنة القبر وعذاب النار يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث
  • اللهم اغفر لصديقي في يـوم الجمعة، ولا تحرمني أجره أو تضلني بعده، اللهم أنت ربّه وأنت خلقته، وإليك المصير، فاغفر له ذنوبه يا رب العالمين.
الدعاء الرابع
  • اللهم في يوم الجمعـة إن صديقي عبدك وابن عبدك وابن أمتك كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمداً عبدك ورسولك، وأنت أعلم به، اللهم إن كان محسناً فزد في إحسانه، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده.

دعاء لصديقي الميت المتوفي يوم الجمعة

دعاء لصديقي المريض في يوم الجمعة

المزيد من دعاء لصديقي المريض بالشفاء يوم الجمعه نقدمه لكم فيما يأتي:

  • أعيذك اللهم صديقي في يوم الجمـعة بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن برّ ولا فاجر من شر ما خلقت، اللهم عافه واعف عنه واشفه من البلاء الذي حلّ به يا رب العالمين.
  • اللهم إني أستعين بك في يوم الجمـعة على مرض صديقي فعافه، واشفه مما نزل به من السقم شفاءً لا يغادر سقمًا، ولا يمرض بعده يا رب العالمين.
  • أسأل الله العظيم في يوم الجمعـة الكريم أن يشفيك يا صديقي مما حلّ بك من المرض، اللهم أعذه من شر حاسد إذا حسد واعف عنه، ولا تبتليه بعافيته يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء لمن تحب في يوم الجمعة

صور دعاء لصديقي في يوم الجمعة المباركة

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء لصديقي في يوم الجمعه المباركه بالصور فيما يأتي:

صور دعاء لصديقي في يوم الجمعة المباركة
صور دعاء لصديقي في يوم الجمعة المباركة
صور دعاء لصديقي في يوم الجمعة المباركة
صور دعاء لصديقي في يوم الجمعة المباركة



دعاء لصديقي يوم الجمعة 2022 اجمل ادعية لصديقي في يوم الجمعه مقالٌ فيه تمّ تقديم جملة من أفضل وأجمل الأدعية التي ندعو بها للصديق والأحبة بالتوفيق والبركة والشفاء من المرض وغيرها من مختلف الأدعية.