دعاء للميت تويتر مؤثر جدا

جدول المحتويات

دعاء للميت تويتر مؤثر جدا، يتوجه المسلمون بصالح الدعاء للميت باعتبارها من الأعمال الصالحة التي يصل ثوابها إليه، تمحو هذه الأدعية الذنوب والمعاصي وتجعل ملائكة الرحمة يرفرفون على قبورهم فالدعاء هو النور الذي يلاحق المتوفى وينير قبره ويرفع درجاته في الجنة، لذلك فمن خلال هذا المقال عبر موقع سوف يتم عرض أفضل الأدعية للأموات على منصة تويتر الاجتماعية الأكثر انتشارًا.   

دعاء للميت تويتر

تنتشر الكثير من الأدعية للميت على منصة تويتر الاجتماعية حيث يحرص الكثيرون على ترديدها لما لها من فضل عظيم على الميت لذا سنقدم مجموعة من هذه الأدعية الرائعة:

الدعاء الأول  اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم أنزل على قبورهم ملائكة الرحمة واجعلهم يا الله من المنعمين المستبشرين في الفردوس الأعلى.
الدعاء الثاني  اللهم ارحم من فارق الحياة ورحل عنا وصعد إلى جوارك، وأنر قبره وارزقه يا الله سعة في قبره، اللهم اجعل الجنة مسكنه مع الأبرار والصديقين.
الدعاء الثالث  اللهم افرش قبره بالنعيم واجعله من المستبشرين، اللهم آنس وحشته وآمن وحدته واجعله يا الله من الآمنين المطمئنين في جنة النعيم.
الدعاء الرابع اللهم أنزله منزلة المكرمين وارزقه يا الله السلام والأمان إلى يوم يبعثون، واحشره يا الله مع الصالحين إنك ولي ذلك والقادر عليه.
الدعاء الخامس اللهم ارحم موتانا وطيب ثراهم واجعل الجنة مستقرهم ومأواهم، وارزقهم يا الله شفاعة نبيك الكريم برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء للميت يوم الجمعة تويتر

دعاء للميت تويتر يوم الجمعة من الأدعية التي يتداولها الجميع على هذه المنصة الاجتماعية الأكثر انتشارًا، فيما يلي عرض مجموعة من هذه الأدعية المؤثرة:

  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تنظر إلى موتانا بعظيم لطفك وكرمك، اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة.
  • اللهم إني أسألك في هذه الجمعة المباركة أن ترحم أرواحًا رحلت عن عالمنا وانتقلت إلى جوارك، اللهم وسع قبورهم وأكرم نزلهم واجعل الجنة ملاذهم.  
  • اللهم إني أسألك  في هذه الجمعة المباركة أن ترحم أمواتنا، اللهم أفسح قبورهم واملأه بالنور والرضا والبهجة والسرور. 
  • اللهم في يوم الجمعة أفسح قبور موتانا وموتى المسلمين وأطعمهم من ثمار الجنة، اللهم اجعل شرابهم من الكوثر وارزقهم مرافقة الأنبياء والصالحين برحمتك يا أرحم الراحمين.  
  • اللهم إني أسألك في صباح يوم الجمعة المباركة أن تغفر ذنوبهم وترحم ضعفهم، اللهم انزل الرحمة والسكينة على قلوبهم.  

دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر

الدعاء أثناء المطر من السنن المؤكدة لما لهذا الوقت من فضل عظيم وهو فرصة ذهبية يستجاب فيها الدعاء لذا على المسلم اغتنامها بالدعاء للميت فبما يلي عرض باقة متميزة من هذه الدعوات:

  • اللهم إني أسألك مع نزول المطر أن تحيط موتانا بنسائم الرحمة والمغفرة، اللهم اعتق رقابهم من النار.
  • اللهم أمطر على قبور الأحباب والأهل من خيرك العظيم، واكتب لهم يا الله رحمة ومغفرة مع كل قطرة ماء، اللهم آمين.
  • اللهم أروي قبور موتانا وموتى المسلمين واجعلهم يا الله في بستان النعيم مع الأبرار والصالحين إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم بلل قبور من فقدناهم بقطرات من الرحمة والمغفرة، واجعل يا الله قبورهم واسعة مليئة بالنور والرضا والرحمة. 
  • اللهم كما كرمتنا بنزول هذا المطر الطاهر أكرم فقيدنا وتجاوز عن سيئاته وطهره من الذنوب والخطايا، اللهم اجعله بردًا وسلامًا على قبورهم.

دعاء للميت واهله بالصبر تويتر

التعزية والتصبير على الفراق من الأمور الواجبة والسنن المحببة في الإسلام لما فيها من جبرًا للخواطر وتوصية بالصبر والسلوان، ومن أبرز  هذه الأدعية المنتشرة على منصة تويتر الاجتماعية ما يلي:

دعاء للميت واهله بالصبر تويتر
  • رحم الله فقيدكم وغفر ذنبه ورفع قدره نسأل الله العلي العظيم أن ينزل على قلوبكم الصبر والسلوان.
  • نسأل المولى عز وجل أن يرزق ميتكم دارًا خيرًا من داره، عظم الله أجركم وألهمكم الرشد والصبر.
  • نسأل الله العظيم أن يعوضكم خيرًا في مصيبتكم ويرزقكم الصبر، جعله الله في الجنة مع الأبرار والصديقين.
  • عظم الله أجركم، نسأل المولى عز وجل أن يرحم فقيدكم ويثبته عند السؤال، اللهم استره فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • رزقكم الله الصبر والسلوان وعظم أجركم نسأل المولى عز وجل أن يغفر لميتكم ويرفع درجاته في عليين مع الأنبياء والمرسلين، اللهم آمين.           

دعاء للميت واهله بالصور

الدعاء للميت وأهله من الأمور المستحبة في الإسلام لما تحمله من أثر جميل في النفوس الحزينة فهي حق من حقوق الأخوة، تخفف هذه الأدعية الحزن وتطيب الأحزان وتداوي جرح الفقدان لذا يحرص المسلمون على تبادل أرق الدعوات للميت وأهله، فيما يلي عرض مجموعة رائعة من صور أدعية الميت وأهله: 

دعاء للميت واهله بالصور
دعاء للميت واهله بالصور
دعاء للميت واهله بالصور
دعاء للميت واهله بالصور
دعاء للميت واهله بالصور
دعاء للميت واهله بالصور
دعاء للميت واهله بالصور

وبهذا يكون قد تم التعرف على دعاء للميت تويتر مؤثر جدا المنتشرة على هذه المنصة الاجتماعية الرائعة التي يحرص الكثيرون على تداولها لما لهذه الأدعية من فضل عظيم فهي تمحو الذنوب والخطايا، الدعاء للميت من أعظم الهدايا التي يقدمها الأحياء للأموات.