دعاء يوم الجمعه في العشر الاواخر 2022 مكتوب كامل

جدول المحتويات

دعاء يوم الجمعه في العشر الاواخر 2022 مكتوب كامل فمنذ بداية الأيام العشر الأخيرة في شهر رمضان الفضيل يبدأ المسلمين بتحري ليلة القدر، والبحث عن الأدعية المستحبة في هذه الأيام الفضيلة وخاصةً في الليالي الوترية من هذه الأيام، وعبر موقع سوف نسلط الضوء على ادعية ليلة القدر في رمضان، وكذلك دعاء يوم الجمعة في رمضان مكتوب.

دعاء يوم الجمعة في العشر الاواخر مكتوب قصير اللهم يا صاحب الفضل العظيم، نحمدك على نعمك التي لا تعد ولا تحصى، ونستعيذ بك من وسوسة الشيطان، ونستعين بك على ابعاده عنا، أننا عبادك الصالحين نؤمن بك ونتوكّل عليك في كل أمور دنيانا وآخرتنا ومن شرور أنفسنا وضعفها أمام الشهوات، فتجاوز عن تقصيرنا يا ذا الفضل العظيم.
أجمل أدعية يوم الجمعة في العشر الأواخر اللهم بجاه بركة هذا اليوم العظيم، أن تتقبل منا أعمالنا، واعنا على إتمام هذا الشهر ونحن من الصاىمين والقائمين والقانتين عن الشهوات، والعاملين كل هذه الأعمال، طمعاً برحمتك ومغفرتك يا ارحم الراحمين يا رب.
أدعية يوم الجمعة في العشر الأواخر مستجابة اللهم يا ذا الفضل العظيم، يا ارحم الراحمين، يا أكرم الأكرمين، ارحمنا واكرمنا وارزقنا، واجعلنا ممن اكتفوا بحلالك عن حرامك، وتقبل منا أعمالنا الصالحة في هذا الشهر الفضيل، واغفر لنا ذنوبنا فلا يغفر الذنوب إلا أنت.
دعاء يوم الجمعة في العشر الأواخر مكتوب اللهم لك مددت يدي، فأنا عبدك المذنب التائب فتقبل لي توبتي، فأنت القوي وأنا عبدك الضعيف فاغفر لي ذنوبي وخطيئتي.
أدعية يوم الجمعة في العشر الأواخر قصيرة اللهم أسالك العفو والعافية والرحمة والمغفرة، والقوة والثبات، اللهم أسألك الرزق والصحة في الدنيا، والرحمة والجنة في الآخرة.

دعاء يوم الجمعه في العشر الاواخر 2022 مكتوب كامل

ان بوم الجمعة من الأيام التي يتقرب فيها العبد من الله عزَّ وجلَّ بقراءة القرآن والدعاء وخاصة بعد صلاة الجمعة، وفي الشهر الفضيل أجر الأعمال مضاعف، ويزاد على ذلك أن أجر الأيام العشر الأواخر من رمضان أكبر والعلم عند الله، وفيما يلي دعاء مكتوب ليوم الجمعة في الأيام العشر الأخيرة من الشهر الفضيل:

يَارَبّ اجْعَل لَيَالِي رَمَضَانَ تفريجاً لهمومنا ، وَاسْتِجَابَة لدُعائنا وغفراناً لذنوبنا ، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ حُسْنَ الصِّيَام وَحُسْن الْخِتَام ، وَلَا تَجْعَلْنَا مِنْ الْخَاسِرِينَ، اللهم قَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ. اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ. اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ.

شاهد أيضًا: دعاء الجمعة الاولى في رمضان 2022 ادعية الجمعة الاولى من شهر رمضان

دعاء يوم الجمعة في العشر الاواخر مكتوب قصير

ليلة القدر من الليالي العظيمة، وشرفها عن الله جلَّ جلاله كبير، حيث جعل أجر الأعمال فيها يوازي ألف شهر عبادة، وفيما يلي دعاء يوم الجمعةِ في العشرِ الأواخر 2022:

  • اللهم لا تدع لنا من ذنباً كبيراً ولا صغيراً إلا وغفرته، واجبر لنا كسر قلوبنا يا الله، واشفِ لنا كل مريض، وارحم لنا أمواتنا يا ذا الفضل العظيم.
  • اللهم يا صاحب الفضل العظيم، نحمدك على نعمك التي لا تعد ولا تحصى، ونستعيذ بك من وسوسة الشيطان، ونستعين بك على ابعاده عنا، أننا عبادك الصالحين نؤمن بك ونتوكّل عليك في كل أمور دنيانا وآخرتنا ومن شرور أنفسنا وضعفها أمام الشهوات، فتجاوز عن تقصيرنا يا ذا الفضل العظيم.

أجمل أدعية يوم الجمعة في العشر الأواخر

أي دعاء يدعو فيه العبد ربه يستجيب له، شريطة أن يكون العبد على قناعة باستجابة الله له، وأن الله سيستجيب لما فيه خير وصلاح لعباده، وفيما يلي أجمل الأدعية للعشر الأواخر:

  • اللهم يا رحمان يا رحيم، نستشعر رحمتك، فلا تحرمنا منها، نحن المذنبين التائبين العالمين أن المثوى الأخير إليك، والطامعين بمغفرتك، اللهم بارك لنا في دنيانا وأجعلنا من الصالحين في الأرض، واحسن لنا خاتمتنا يا ارحم الراحمين يا الله.
  • اللهم بجاه بركة هذا اليوم العظيم، أن تتقبل منا أعمالنا، واعنا على إتمام هذا الشهر ونحن من الصاىمين والقائمين والقانتين عن الشهوات، والعاملين كل هذه الأعمال، طمعاً برحمتك ومغفرتك يا ارحم الراحمين يا رب.

أدعية يوم الجمعة في العشر الأواخر مستجابة

إن الله عز وجل جلاله يجب دعوة المضطر إذا دعاه، وخاصة إذا ألح العبد على طلبه من الله عز وجل، وسلم أمره لوجهه الكريم، وفيما يلي بعض الأدعية المستجابة في هذه الأيام الفضيلة:

  • اللهم أنت الحق، فاعنا على اتباعك وحبب قلوبنا بطاعاتك، اللهم لا تدع لنا هماً إلا فرجته، ولا ذنباً إلا غفرته، وارزقنا من حيث لا تحتسب، اللهم نسألك العفو والعافية، والصلاح في الدنيا، والحشر مع الصالحين في الآخرة.
  • اللهم يا ذا الفضل العظيم، يا ارحم الراحمين، يا أكرم الأكرمين، ارحمنا واكرمنا وارزقنا، واجعلنا ممن اكتفوا بحلالك عن حرامك، وتقبل منا أعمالنا الصالحة في هذا الشهر الفضيل، واغفر لنا ذنوبنا فلا يغفر الذنوب إلا أنت.

دعاء يوم الجمعة في العشر الأواخر مكتوب

هناك العديد من الأدعية التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في هذه الليالي الفضيلة لاغتنام الفرصة بالدعاء لوجهه الكريم، وفيما يلي أبرز الادعية التي يمكن دعائها في العشر الأواخر من الشهر الفضيل:

  • اللهم لك مددت يدي، فأنا عبدك المذنب التائب فتقبل لي توبتي، فأنت القوي وأنا عبدك الضعيف فاغفر لي ذنوبي وخطيئتي.
  • اللهم يا رحمان يا رحيم ارحمني برحمتك، واغفر لي ذنوبي، وثبتني على هذا الدين، واستر علي بعيوبي، فلا لباس سوى رحمتك ارتديه بدلاً من ثوبي.
  • اللهم يا ستار استر علينا، اللهم يا رزاق ارزقنا، اللهم يا رحيم ارحمنا، اللهم يا غفار اغفر لنا، فأنت السلام ومنك السلام تبارك وتعاليت يا ذا الجلال والإكرام.

أدعية يوم الجمعة في العشر الأواخر قصيرة

نظراً لفضل الأيام العشر الأخيرة يبحث الكثير من رواد مواقع التواصل عن الأدعية المستجابة في هذه الايام، وخاصة في يوم الجمعة، فهو يوم مخصص للعبادة عند الإسلام، وفيما يلي بعض الأدعية القصيرة في هذه الأيام الفضيلة:

  • اللهم أسالك العفو والعافية والرحمة والمغفرة، والقوة والثبات، اللهم أسألك الرزق والصحة في الدنيا، والرحمة والجنة في الآخرة.
  • اللهم اجعلني ممن عفوت عنهم، ورضيت عليهم في الدنيا، وغفرت لهم ورحمتهم في الآخرة، وبشرني بدخول جناتك وحرم على جسدي الدنار يا ارحم الراحمين.
  • اللهم تبارك إحسانك، فالتوبة الخالصة لوجهك، والمغفرة هي عنوانك، فارحمني واسكني جناتك، فغفراك يا ربي ورحمانك.

صور دعاء يوم الجمعة في العشر الأواخر

قد يفضل بعض رواد صفحات الشبكة العنكبوتية الحصول على هذه الأدعية بصيغة مختلفة عن صيغة النص، بل على شكل صور، لسهولة تبادلها مع الاهل والأصدقاء والأحبة أو لحفظها في الهاتف الذكي لأغراص أخرى، وفيما يلي زمرة من أفضل صور الأدعية بهذه الأيام المباركة:

صور دعاءْ يوم الجمعةْ في العشرِ الاواخر١
صور دعاءْ يوم الجمعةْ في العشرِ الاواخر١
صور دعاءْ يوم الجمعةْ في العشرِ الاواخر١
صور دعاءْ يوم الجمعةْ في العشرِ الاواخر١
وبهذا المقدار من المعلومات الوافية والشاملة سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان دعاء يوم الجمعه في العشر الاواخر 2022 مكتوب كامل، وقد ذكرنا من خلاله جملة من الأدعية المخصصة بهذه الأيام الفضيلة، إضافة إلى بعض الصور المميزة بهذه المناسبة الفضيلة.