دعاء يوم عرفة لشخص عزيز

جدول المحتويات

دعاء يوم عرفة لشخص عزيز هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث يحرص المرء في المناسبات العظيمة والمواقيت التي يرجى بها إجابة الدعاء كيوم عرفة على الدعاء لمن أحب وللناس القريبين من قلبه بالخير والبركات، ويهتمّ موقع عبر هذا المقال بتقديم جملة من أفضل أدعية يـوم عرفـة للشخص العزيز مستجابة بإذن الله تعالى.

دعاء يوم عرفة لشخص عزيز

إنّ الدعاء لكل الأشخاص القريبين من القلب بظهر الغيب هو خير الهداية التي يمكن تقديمها في يوم عرفـة لهم ولك أيضًا، فدعاء المسلم لأخيه بظهر الغيب يؤمن عليه الملائكة، ويدعون لصاحبه بالمثل كما ورد في الأثر، لذا لا بدّ من تقديم دعاء يوم عرفة لشخص عزيز فيما يأتي:

الدعاء الأول
  • إلهي في هذا اليوم المبارك أدعوك، وأرجوك فلا تردني عن بابك خائبًا، فما خاب عبدٌ أنت مولاه، اللهم أسعد قلب من أحب وأعطه ما يتمناه في الحياة الدنيا وارزقه حسن الختام وجنّات الخلد في الآخرة يا رب العالمين.
الدعاء الثاني
  • اللهم في يوم عرفـة المبارك أسألك التوفيق والنجاح لهذا الشخص العزيز على قلبي، اللهم اغفر له ذنوبه وتجاوز عنه زلاته وهفواته، ووفقه في الحياة الدنيا إلى كلّ خير يا رب العالمين.
الدعاء الثالث
  • إلهي في يوم عرفـة العظيم أسألك الشخص الذي سكن قلبي أن تسكن السعادة داخل قلبه، اللهم وأقرّ عينه بما يحب، ولا تسلبه النعم قط، واشرح له صدره يا ربّ بالإيمان ونور القرآن الكريم، وأورده الجنان يوم تقوم الأشهاد يا أرحم الراحمين.
الدعاء الرابع
  • ربّ في هذا اليوم الكريم أسألك لكلّ شخصٍ قريبٍ من قلبي أن تزيد له في دينه، وأن تهبه السعة في رزقه، والسعادة في قلبه، والبركة في عمره، والعافية في جسده، وجنّة الفردوس الأعلى في الآخرة يا رب العالمين.
الدعاء الخامس
  • اللهم في يوم عرفـة المبارك إني قد أحببت فلانًا فيك، فاجمعنا يا ربنا على حبّك وارض عنا وأعطنا حتّى نرضى، اللهم سخر لنا قلوب العباد واحفظنا بحفظك وتوفنا وأنت راضٍ عنا يا كريم.

شاهد أيضًا: ادعية يوم عرفة

دعاء في يوم عرفة لمن تحب

المزيد من أدعية يوم عرفـة لمن تحب نقدمها لكم فيما يأتي:

  • إلهي في يـوم عرفـة المبارك أسألك لمن أحبّ راحة البال، اللهم وهب له العفو عند الحساب، وفي الدنيا هب له من الرزق الوفير، ومن الخير الكثير، ومن البركة ما تبلغه فيه آماله وأنت راضٍ عنه يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في يوم عـرفة أسألك أن تجعل من أحبّ من التائبين، وأن تعمر قلبه ولسانه بذكرك، واجب له دعواه، اللهم تقبل توبته، واغسل حوبته، واسلل سخيمة صدره، وعافه واعف عنه يا رب العالمين.
  • اللهم أدخل البهجة إلى قلب من أحب في يوم عرفـة المارك وفرّج همومهم أجمعين، اللهم حقق لهم بفضلك وجودك أمانيهم، ولا تردّ لهم دعواتهم، إنّك على كلّ شيءٍ قدير، وبالإجابة جدير يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم عرفـة أسألك التقوى لمن أحب، اللهم اجعل له تقواه أربح بضاعة، ولا تجعله يا ربّ من أهل التفريط والإضاعة، اللهم واجعله في الحياة الدنيا من الهداة المهتدين، وفي الآخرة من ورثة جنات النعيم يا رب العالمين.
  • اللهم أعطِ من أحب في هذا اليوم المبارك ما يتمنّاه ويحبّه، وبلغه بما يرضيك عنه آماله، اللهم إني أحببته فيك حبًا يجهله، ولكنك أنت تعلمه، فلا تريني به بأسًا يؤذيني، ويكسر روحي يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: افضل وقت للدعاء في يوم عرفه

ادعية يوم عرفه لشخص عزيز تحبه

ندرج لكم جدولاً يحتوي على أجمل ادعية يوم عرفه لشخص عزيز تحبه فيما يأتي:

ادعية يوم عرفـة لشخص عزيـز تحبه بالهداية
  • اللهم في يوم عرفة سخر له الهداية، اللهم وفقه إلى الصراط المستقيم، ولا تجعله من الضالين في الحياة الدنيا يا رب العالمين.
  • اللهم اهد من نحبّ في يوم عرفة سواء السبيل، واغفر لهم ذنوبهم يا رب العالمين.
أدعية يوم عرفة لشخص تحبه بالتوفيق والنجاح
  • اللهم في هذا اليوم المبارك أسألك أن تشرح صدر من أحبّ، وأن توفقه إلى كلّ خير، وأن تجعله من الناجحين يا رب العالمين.
  • اللهم وفق في يوم عرفـة كل من أحبّ توفيق الصالحين، وافتح عليهم فتوح العارفين، وهب لهم أن يكونوا من الناجحين يا رب العالمين.
أجمل دعاء يوم عرفـة لشخص عزيـز تحبه
  • اللهم في يـوم عرفـة المبارك إني قد أحببت فلانًا فيك، فجنبه يا ربنا معاصيك، وهب له من السعادة ما يغمر روحه يا رب العالمين.
  • إلهي في هذا اليوم العظيم أسألك لمن أحبّ التقى والعفاف، والغنى وحسن الختام، وأعيذه إياك من الحزن والهم والعجز والكسل، برحمتك يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء للأبناء في يوم عرفة

صور دعاء يوم عرفة لشخص عزيز

كذلك لا بدّ من تقديم صور دعاء يوم عرفة لشخص عزيز فيما يأتي:


صور دعاء يوم عرفة لشخص عزيز
صور دعاء يوم عرفة لشخص عزيز
صور دعاء يوم عرفة لشخص عزيز
صور دعاء يوم عرفة لشخص عزيز

شاهد أيضًا: أفضل دعاء يوم عرفة لغير الحاج

بهذه الصور التي حملت بين طياتها دعاء يوم عرفة لشخص عزيز نصل إلى نهاية هذا المقال، والذي قدّم مجموعة من أفضل ما يمكن لكلّ مسلمٍ أن يدعو به لمن أحبّ وللأشخاص الأعزاء على قلبه في يوم عرفـة المبارك.