سبب وفاة الامير عبدالرحمن بن سعد الثاني

سبب وفاة الامير عبدالرحمن بن سعد الثاني، بعد إعلان الديوان الملكي خبر وفاة الأمير عبد الرحمن بن سعد الثاني،. بدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن سبب وفاة الأمير وتفاصيل الجنازة. وسنتعرف من خلال على سبب وفاة الأمير عبد الرحمن بن سعد الثاني.

وفاة الامير عبدالرحمن بن سعد الثاني

نعى الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية الأمير عبد الرحمن بن سعد الثاني مساء يوم الأربعاء 6 أبريل عام 2022م. وقد تفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع إعلان خبر وفاة الأمير عبد الرحمن الثاني داعين له بالرحمة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. وكان نجل الأمير نشر تغريدة على تويتر قال فيها: “بقلب مؤمن و راضي بقضاء الله وقدره انعي فقيدي الغالي ابي وحبيبي الأمير عبدالرحمن بن سعد الثاني بن عبدالرحمن الذي انتقل الى رحمة الله تعالى صباح اليوم اسأل الله العلي العظيم ان يتغمده بواسع رحمته ويجعل ما أصابه تكفير ورفعة في الدرجات وأن يسكنه فسيح جناته. إنا لله وإنا إليه راجعون”.[1]

سبب وفاة الامير عبدالرحمن بن سعد الثاني

لم يعلن الديوان الملكي سبب وفاة الأمير عبد الرحمن بن سعد الثاني. لكن تناقل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن سبب وفاة الأمير بسبب معاناته من مرض عضال. وكانت حالته الصحية تدهورت خلال الفترة الماضية ونقل على إثرها إلى المستشفى لكنه فارق الحياة.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الامير فيصل بن فهد آل سعود

موعد جنازة الأمير عبد الرحمن بن سعد الثاني

أعلن الديوان الملكي أن تشييع جثمان الأمير عبد الرحمن بن سعد الثاني سيكون يوم غ الخميس الموافق لـ 7 أبريل 2022، وذلك بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض. وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع خبر وفاة الأمير عبد الرحمن بن سعد الثاني معربين عن حزنهم وداعين له بالمغفرة.

من هو الأمير عبد الرحمن بن سعد الثاني

هو الأمير عبد الرحمن بن سعد آل ثاني بن عبد الرحمن بن فيصل بن آل سعود. والده هو الأمير سعد آل ثاني بند عبد ارحمن بن فيصل، ووالدته الأميرة لطيفة بنت عبد الله بن حسن بن الشيخ . للأمير عبد الرحمن شقيق هو الدكتور محمد بن سعد الثاني، وشقيقتان هما الأميرة شاها بن سعد آل سعود، والأميرة بندر بن سعد آل ثاني.

شاهد أيضًا: حقيقة وفاة الامير خالد بن مشعل بن عبدالعزيز

أبناء الأمير عبد الرحمن بن سعد الثاني

أنجب الأمير عبد الرحمن بن سعد الثاني 8 أبناء وبنات هم:

  • الأمير تركي بن عبد الرحمن.
  • الأمير سعد بن عبد الرحمن.
  • الأَميرة أريج بنت عبد الرحمن.
  • الأميرة الجوهرة بنت عبد الرحمن.
  • الأَميرة نورة بنت عبد الرحمن.
  • الأميرة سارة بنت عبد الرحمن.
  • الأَميرة نجلاء بنت عبد الرحمن.
  • الأميرة العنود بنت عبد الرحمن.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على سبب وفاة الامير عبدالرحمن بن سعد الثاني ، كما ذكرنا موعد جنازة الأمير عبد الرحمن بن سعد الثاني، كذلك  استعرضنا أبناء وبنات الأمير عبد الرحمن بن سعد الثاني.

المراجع

  1. ^
    my.gov.sa , الديوان الملكي , 06/04/2022