سبب وفاة الطفل ريان

سبب وفاة الطفل ريان الذي علق في البئر، حيث أخرجت فرق الإسعاف في المغرب الطفل ريان ليل أمس السبت من البئر الذي علق فيها لمدة خمسة أيام، كما أكد بيان رسمي مغربي وفاة الطفل، وأصدر الديوان الملكي تعزية لوالدي الطفل باسم الملك محمد السادس، وسنتعرف وإياكم عبر على سبب وفاة الطفل ريان، رغم الجهود التي بذلت لإخراجه من البئر.

قصة الطفل ريان

كان الطفل ريان البالغ من العمر خمس سنوات يلعب بالقرب من بئر في بلدة تمروت القريبة من شفشاون عندما سقط في بئر للمياه يصل عمقها إلى 32 مترًا، وذلك قبل خمسة أيام. بدأ أعمال الحفر طيلة يوم الجمعة وحتى السبت لمحاولة الوصول إلى الطفل الذي سقط في البئر يوم الثلاثاء، كما زودت فرق الإنقاذ الطفل بالماء والأوكسجين أثناء الأيام الأخيرة، لكنها لم تتأكد من أنه استخدمهما. تباطأت عملية الحفر بعد ذلك بسبب طبيعة الأرض الصخرية، كما لجأ المنقذون إلى الحفر اليدوي خلال الليلة الماضية بسبب خوفهم من انهيار التربة. على الرغم من سقوط الطفل ريان إلى كل هذا العمق، إلا أنه بقي حيًا وواعيًا رغم تعرضه إلى إصابات طفيفة في الرأس، وذلك وفق ما أظهرته لقطات الكاميرا التي جرى إنزالها إلى داخل البئر.

شاهد أيضًا: السبب الرئيسي لوفاة ريان الذي سقط في البئر

وفاة الطفل ريان

على الرغم من تمكن فرق الإنقاذ في المغرب من إخراج الطفل ريان من البئر، إلى أنه فارق الحياة، حيث تم إخراجه من خلال حفر نفق في منطقة شفشاون شمالي البلاد، حيث جاءت عملية الإنقاذ بعد طول انتظار، وبعد توقف أعمال الحفر اليدوية وتدخل فريق طبي يرأسه طبيب مختص بالإنعاش وممرضين، حيث دخل الفريق إلى داخل النفق الذي كان يوجد فيه ريان، وهذا ما أكدته تقارير إعلامية مغربية.

سبب وفاة الطفل ريان

لم يصدر تعليق عن حالة الطفل ريان الصحية بعد إخراجه من البئر مساء يوم السبت، كما قوبلت عملية الإنقاذ في البداية بتهليل الجموع المحتشدة حول البئر، إضافةً إلى الفرحة العارمة التي اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي بخروج الطفل، لكن بعد دقائق معدودة تحول الفرح إلى حزن بعد صدور بيان يفيد بوفاته، ويرجح أن سبب الوفاة هو حبسه في البئر لمدة 100 ساعة متواصلة دون طعام أو شراب، وعندما خرج كان يعاني من كسور في بعض عظام جسده نتيجة السقوط، بالإضافة إلى وجود كسر في عموده الفقري، وعدم تغذيته لخمسة أيام متواصلة.

الديوان الملكي المغربي لم يذكر سبب وفاة الطفل ريان

أعلن الديوان الملكي المغربي بشكل رسمي مساء السبت عن وفاة الطفل المغربي ريان الذي سقط في البئر، وقبع فيه لمدة خمسة أيام تقريبًا، إلا أن الديوان الملكي لم يذكر سبب وفاة الطفل ريان بعد، وتقول بعض الروايات أنه توفي منذ أول أمس وتم التكتم على خبر وفاته، واستكملت أعمال الحفر والإنقاذ، لكن لم يؤكد شيء بعد.

شاهد أيضًا: هل وفاة الطفل ريان حقيقي؟

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على سبب وفاة الطفل ريان الذي سقط في البئر، كما تعرفنا على القصة الكاملة لسقوطه في البئر، وعلى الجهود التي بذلتها المغرب لإخراجه.