شهر 8 ميلادي وش اسمه

جدول المحتويات

شهر 8 ميلادي وش اسمه، تختلف مسميات شهر الثامن لدى شعوب العالم، وحتى في الدول العربية تختلف تسميته، وللتقويم دور مهم في تسمية الشهور، من الجدير بالذكر أن التقويم المعتمد عالميًا هو التقويم الغريغوري، وموقع سيتطرق لمعرفة ماذا يسمى شهر الثامن بالميلادي مع معرفة كم عدد أيامه بالإضافة إلى توفير عداد تنازلي لموعد قدومه مع معلومات أخرى.

شهر 8 ميلادي وش اسمه

يسمى شهر الثامن حسب التقويم الغريغوري “أغسطس”، ويسمى في العراق وبلاد الشام بشهر “آب”، أما دولة الجزائر وتونس فيطلقون عليه بشهر “أوت”، وفي المغرب يسمى “غشت”، وكذلك موريتانيا أطلقت على شهر الثامن اسم مشابه لما أطلقته المغرب حيث يسمى في المغرب “أغشت”، من الجدير بالذكر أن شهر يوليو يسبق شهر أغسطس ثم يليه شهر سبتمبر.

شاهد أيضًا: شهر 9 ميلادي وش اسمه

متى شهر ثمانية

يأتي شهر ثمانية الذي يسمى شهر أغسطس بعد شهر يوليو، ويوافق موعد قدومه بالضبط لعام 2022م يوم الاثنين الذي يوافق 1 أغسطس 2022م، ويستمر شهر أغسطس لمدة 31 يومًا، ثم يأتي بعده شهر التاسع المعروف بشهر سبتمبر أو أيلول في بعض الدول العربية.

كم باقي على شهر 8 بالميلادي

يأتي شهر الثامن المسمى بشهر أغسطس بعد شهر يوليو (السابع)، ومن بعد اليوم الأحد الموافق 24 يوليو 2022م يتبقى على شهر أغسطس سبعة أيام فقط، حيث يبدأ بعد انتهاء شهر يوليو الذي يستمر لمدة 31 يومًا، وفيما يلي عداد تنازلي لموعد قدوم شهر أغسطس:[1]

كم باقي على شهر 8 بالميلادي

متى ينتهي شهر أغسطس

ينتهي شهر أغسطس يوم الخميس الموافق 1 سبتمبر عام 2022م، كما أن شهر أغسطس يستمر لمدة 31 يومًا مثل شهر يوليو، من الجدير بالذكر أن شهر أغسطس يعد الشهر المفضل لأغلب الأشخاص حيث تنخفض فيه درجات الحرارة، ويصبح المناخ معتدل وشبه بارد في بعض الدول الأجنبية والعربية.

شهر 8 ميلادي كم يصادف بالهجري 1444

يصادف يوم الاثنين الأول من شهر  أغسطس يوم العاشر من محرم عام 1444 هجريًا، من الجدير بالذكر أن التقويم الهجري يختلف عن التقويم الميلادي من ناحية حساب الأشهر حيث يتغير كل عام، حيث أن في العام السابق الموافق الأول من شهر أغسطس 2021م قد صادف في الأشهر الهجرية يوم التاسع والعشرين من ذي الحجة 1442 هجريًا.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تطرقنا من خلاله لمعرفة شهر 8 ميلادي وش اسمه، وماذا يصادف شهر ثمانية في التقويم الهجري بالإضافة إلى معرفة موعد قدوم شهر ثمانية المعروف بشهر أغسطس وكذلك توفير عداد تنازلي لحساب وقت قدوم شهر أغسطس.

المراجع

  1. ^
    englishclub.com , Months of the Year , 24/07/2022