صور كسوف الشمس في الامارات

جدول المحتويات

صور كسوف الشمس في الامارات، ذلك الكسوف الذي تعرضت له الكثير من دول العالم في قارات أوروبا وآسيا وأفريقيا، وكان للدول العربية حيز كبير منه، والتي كان في مقدمتها دولة الإمارات العربية. وقد خصصنا مقالنا هذا عبر موقع لنتعرف على ظاهرة كسوف الشمس، كما سنعرض صور كِسوف الشمس في الإمارات بالتفصيل.

ما هي ظاهرة كسوف الشمس

تعتبر ظاهرة كِسوف الشمس من الظواهر الطبيعية النادرة، والتي تنحجب خلالها أشعة الشمس بشكل كلي أو جزئي، وذلك بسبب مرور القمر بين الشمس والأرض، أي أن الكواكب الثلاثة تصبح تقريبًا على استقامة واحدة. وهذه الظاهرة لا تحدث إلا عندما يكون القمر في طور البدر الكامل، ويمكن أن يحدث ذلك عدة مرات في العام.[1]

شاهد أيضًا: كيف يحدث كسوف الشمس وما هي أنواعه

كسوف الشمس في الامارات 2022

شهدت سماء دولة الإمارات العربية المتحدة كسوفًا جزئيًا لأشعة الشمس في ظهر اليوم الثلاثاء الواقع في 25 أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2022 م، والذي يقابله على التقويم الهجري يوم 29 ربيع الأول من عام 1444 هجري. حيث بدأ هذا الكسوف في تمام الساعة 2:42 مساء، واستمر حتى تمام الساعة 4:54 مساء. وقد بلغت ذروته حوالي 37.2%، ومقداره حوالي 48.4%، التي شهدتهم سماء دولة الإمارات في تمام الساعة 3:51 مساء، ليسجل كسوف الشمس في دولة الإمارات مدة قدرها ساعتان واثنا عشر دقيقة.

شاهد أيضًا: تفاصيل كسوف الشمس في الامارات

صور كسوف الشمس في الامارات

يرغب معظم المواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة برؤية صور كسوف الشَمس الجزئي الذي مرت به بلادهم في ساعات ظهر اليوم الثلاثاء الواقع في 25 أكتوبر من عام 2022 م. حيث لم يتمكنوا من رؤيته على أرض الواقع، بسبب الأذية العينية الذي قد يسببها للشخص الذي ينظر للشمس بشكل مباشر أثناء فترة مرور الكسوف. ولذلك سوف نعرض مجموعة من صور كِسوف الشَمس في الإمارات العربية المتحدة، وذلك وفق الآتي:


صور كسوف الشمس في الامارات
صور كسوف الشمس في الامارات

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا صور كسوف الشمس في الامارات، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بظاهرة كسوف الشمس، كما تعرفنا على صور كسوف الشمس في الإمارات العربية المتحدة بالتفصيل.