طريقة التسجيل في منصة اطبع الإلكترونية 2022

جدول المحتويات

طريقة التسجيل في منصة اطبع الإلكترونية 2022، تُعتبر منصّة اطبع ضمن المنصات التي تسعى من خلالها المملكة العربية السعودية إلى تحويل كافة المعاملات والخدمات إلى خدمات إلكترونية رقمية، والتي تُسهل على سكان المملكة قضاء المعاملات الخاصة بهم دون إهدار الوقت والجهد، حيث يُمكنهم من خلال هذه المنصة القيام بالمعاملات الخاصة بهم عبر شبكة الإنترنت والأنظمة الرقمية، وفي موقع سوف نتحدث عن منصة اطبع ونُوضح طريقة التسجيل فيها.

منصة اطبع الإلكترونية

إنَّ منصّة اطبع هي عبارة عن منصة إلكترونية أطلقتها الحكومة السعودية، وتعمل المنصّة على الطباعة أون لاين من قبل وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية، حيث تُوفر للمستخدمين خدمة الطباعة لجميع أنواع المطبوعات وبمختلف أنواع الخدمات المتعلقة بالطباعة، وقد اكتسبت منصة اطبع ثقة المستخدمين منذ إطلاقها، حيث يُمكن للمستخدم الدخول إلى المنصة والعمل على رفع الملفات المرغوب طباعتها من قبله ومن ثم الحصول عليها بشكل ورقي خلال وقت وجيز.[1]

طريقة التسجيل في منصة اطبع الإلكترونية 2022

تتم عملية التسجيل في منصّة اطبع الإلكترونية من خلال اتباع ما يلي:

  • الدخول إلى منصّة اطبع الرسمية “من هنا“.
  • النقر على أيقونة (إنشاء حساب).
  • إضافة كافة بيانات التسجيل المطلوبة.
  • النقر على أيقونة (تسجيل).
  • سوف تصل رسالة لتأكيد الحساب، وإذا لم تصل الرسالة إلى البريد الوارد، فيجب التأكد من ملف “Junk” أو “Spam”.
  • بذلك سيتم إعادة توجيهك إلى المنصة.

شاهد أيضًا: طباعة وكالة إلكترونية برقم الهوية

طريقة الطباعة في منصة اطبع الإلكترونية 2022

وفقًا لما ورد من قبل القائمين على منصّة اطبع الاحترافية، فإن عملية استخدام المنصّة والطباعة تتم عبر الخطوات التالية:

  • التسجيل لحساب جديد على منصّة اطبع، ومن ثم تعيين اسم المستخدم وكلمة المرور من خلال الدخول إلى موقع منصة اطبع الرسمي عبر الرابط مباشرة “من هنا“.
  • الدخول إلى الصفحة الرئيسية؛ ومن ثم البدء برفع الملف المرغوب طباعته بصيغة PDF.
  • التحديد لخيارات الطباعة، وذلك كالألوان المطلوبة ونوع الطباعة وطريقة التغليف، ومن ثم تحديد آلية توصيل المطبوعات دون أن اطلاع أي شخص عليها.
  • التحديد لكيفية دفع رسوم الطباعة، وذلك سواء أن كانت طريقة الماستر كارد أو الفيزا كارد أو عبر استخدام محفظة الطباعة.
  • سيتم يتم استلام المطبوعات من خلال استخدام طرق التوصيل السريعة.

كم سعر الطباعة في منصة اطبع الإلكترونية

هنالك اختلاف في أسعار الطباعة لدى منصّة اطبع الإلكترونية، ويأتي ذلك في ظل اختلاف أنواع الطباعة المطلوبة من قبل مختلف الأشخاص، ويوجد طباعة على ورق بحجم A1, A2, A3, A4, A5, A0، وكما أنه يتوفر أيضًا الطباعة على الورق اللامع أو اللصق أو الورق العادي، ويتوفر أيضًا للزبائن بالمملكة العربية السعودية مجموعة من طرق التغليف الرائعة، وكما أنه يُمكن أيضًا إرسال الورق دون التغليف، وهذا ما يتحدد وفق رغبة العميل، ويُمكن له في حال الرغبة بالتغليف استخدام غلاف سلك أو غلاف بلاستيك أو تدبيس مع اللاصق أو غير من الأنواع المميزة المتوفرة.

شاهد أيضًا: طباعة شهادة تسجيل في ضريبة القيمة المضافة

متى يمكن الغاء طلب الطباعة في منصة اطبع الإلكترونية

يُمكن للمستخدم إلغاء طلب الطباعة إذا كانت حالة الطلب (قيد الانتظار)، وذلك من خلال النقر على أيقونة X والتي تظهر في الأدوات في صفحة طلباتي، ويجدر القول بأنه في حال أن تغيرت حالة الطلب إلى (تحت المعالجة)، فبذلك لا يُمكن إلغاؤه، وهذا كونه قد بدأت عملية الطباعة.

رابط منصة اطبع الالكترونية

يُمكن من خلال الدخول إلى الرابط “من هنا” الانتقال مباشرة إلى منصّة اطبع، وبالتالي الاختبار لنوع الطباعة المطلوب، حيث عملت منصّة اطبع على توفير خدمة الطباعة الحديثة لمواطني المملكة العربية السعودية فقط، وهذا بهدف تسهيل الطباعة عليهم وبالمواصفات العالمية العالية.

بذلك، نصل إلى ختام مقال طريقة التسجيل في منصة اطبع الإلكترونية 2022، والذي تم من خلاله الحديث عن منصّة اطبع الالكترونية وطريقة التسجيل في منصّة اطبع الإلكترونية 2022 م وبشكل مُفصل.

المراجع

  1. ^
    print.sa , منصة اطبع , 04/05/2022