عبارات للانتخابات البرلمانية المدرسية قصيرة ومؤثرة

جدول المحتويات

عبارات للانتخابات البرلمانية المدرسية قصيرة ومؤثرة، فمع اقتراب موعد الانتِخابات البَرلمانية التي تقام في المدارس، يقوم الطّلاب بتنظيم الدعايات الانتخابية من خلال العِبارات الحماسيّة والمُؤثرة، التي تجذب لهم كم من الأصوات التي تساعدهم في النجاح بهذه الانتِخابات، ليمارسوا حقهم كأعضاء في هذا البَرلمان المَدرسي، وعبر موقع سوف نقدم عِبارات وكلمة عن البرلمان الطلابي المدرسي.

عبارات للانتخابات البرلمانية المدرسية

تتضمن العبارات الانتخابية عادة مجموعة من الجمل المعبرة والمؤثرة في نفوس الطّلاب، وتصب في عمق المطالب التي تحاكي الرّغبة في التّغيير الذي يطمحون إليه، وسوف نقدم منها ما يأتي:

العبارة الأولى البرلمان الطّلابيّ هو ذاك الذي يسعى إلى تحقيق أهداف المدرسة، وهو ذاك الكل المُتكامل الذي يسمو بالمدرسة والطّلاب ليرتقي بهم لأعلى مراتب العزّة والكرامة. 
العبارة الثانية تسعى المدارس لخلق حالة من التفاهم والهدوء بين طلابها ومدرسيها، وتحقيق مطالب الطّرفين وعبر البرلمان الطّلابيّ يتحقق مناها بأفضل الطرق.
العبارة الثالثة البرلمان الطلابي هو الأساس الذي يبنى عليه التزام الطلاب بالقوانين والقواعد، فعندما يرى الطالب بأن مطالبه قد تحققت، وأن رأيه مهم ويأخذ به سينعكس هذا بشكل إيجابي على سلوكه والتزامه بالقوانين والأنظمة.
العبارة الرابعة قد تكون المشكلات وعدم القدرة على التفاهم بين الطّلبة والمدرّسين تشكّل عائقاً بينهم وبين النّجاح والإبداع وهنا تكمن أهميّة البرلمان الطلابيّ الذي يساعد في التّخلص من هذه المشكلات.

شاهد أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية عن البرلمان الطلابي word pdf

عبارات للانتخابات البرلمانية المدرسية قصيرة

هناك العديد من أشكال العِبارات التي يقوم الطلاب بتنظيمها، وكما يقال خير الكلام ما قل ودل، فيتم استخدام العِبارات الجميلة وَالمنمقة التي تصف مضمون البرنامج الانتخابيّ لهم، في بضع كلمات بسيطة، والتي نقدم منها ما يلي:

  • البرلمان الطّلابيّ إحدى أهم النشاطات والفعاليات التي تسهم في بناء المدرسة بناءً صحيحاً.
  • البرلمان الطّلابيّ هو الأساس للوصول لمدرسة نموذجيّة ديمقراطيّة يستفيد طلابها ومدرسيها من التفاهم لخلق جو من الفائدة.
  • البرلمان هو صوت الطّلاب الذي يتعالى ليصل للمدراء والمسؤولين الذين يسعون لخلق أفضل الأجواء لتقدم الطّلبة وعلوهم لأعلى المراتب.
  • يستخدم الطّلبة في البرلمان الطّلابيّ حملات انتخابية تجعل من حملتهم أقوى، وفي نهاية الانتخابات يفوز الطالب صاحب الحملة الأقوى والأهداف.

عبارات للانتخابات البرلمانية المدرسية مؤثرة

عند البدء في كتابة العِبارات الانتِخابية، يراعي المرشحون من الطلبة، استخدام العبارات التي تؤثر بشكل قوي في نفوس الطّلاب الذين يرغبون في ضم أصواتهم لصالحهم في المعركة الانتِخابية، والتي نقدم منها ما يلي:

عبارات للانتخابات البِرلمانية المدرسيّة قصيرة ومؤثرة
  • البرلمان الطّلابيّ هو الذي يسعى دائماً لتحقيق الأفضل للطلبة والمدرسين ومساعدتهم على إيجاد أفضل الطرق للتعامل مع العقبات التي تواجههم.
  • البرلمان الطّلابيّ هو دليل قوي على وعي المدرسين واهتمامهم بآراء الطلبة وهو الدّليل الحتمي والواضح على كون المدرسة تتمتع بالديمقراطية.
  • يسعى البرلمان دائماً لتحقيق آمال الطّلبة في الوصول للأفضل وآمال المدرّسين في الوصول لأعلى المراتب من الانضباط والالتزام بجميع القوانين المدرّسية.
  • في الانتخابات البرلمانية المدرسيّة يتم اختيار الطلاب الكفؤ المتميّزين القادرين على إيصال صورة واضحة عن مشكلات الطّلاب للسعي مع المسؤولين لحلها والحد منها.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن البرلمان الطلابي pdf مع الفقرات كاملة

كلمات دعائية انتخابية

فعندما يكون الطالب قد رشح نفسه لانتخابات البرلمان المدرسيّة يحتاج إلى حملة انتخابيّة تكون قويّة تجعله ينجح في الانتخابات التي تجري في المدرسة، وفيما يلي باقة من أجمل العبارات الانتخابيّة:

  • انتخبوا مرشحكم الذي سيكون صوتاً لكم ولمعاناتكم في كل الأوقات والأحزاب.
  • انتخبوا فصوتكم أمانة وواجب تجاه مدرستكم الحبيبة الغالية لإيصالها المراتب العزة والتقدّم.
  • انتخبوا الأفضل والأمثل الذي سيوصل رسالتكم في طلب العلم لأعلى المراتب بإذن الله.
  • سنكون معاً، ونتكاتف يد بيد وسنسعى دائماً للأفضل.
  • سنكون دائماً الصوت الذي يرفض الظّلم، وسنسعى دائماً لنحقق العَدالة لكل طالب وطالبة.

كلمة عن البرلمان الطلابي المدرسي

أسعد الله صباحكم أعزائي الطّلبة وأعزائي المدرّسين والمسؤولين اليوم اجتمعنا لكي نتعرف على معنى البرلمان كلمة عن البرلمان الطلابيّ، والذي هو ذاك الكل المتكامل الذي يحمل بين نشاطاته خلق الوعي، والتّفاهم بين الطلبة مما يجعل منهم طلبة مجتهدين ملتزمين بالأنظمة والقوانين المدرسية، والتي تجعل من المدرسة مدرسة نموذجيّة ديمقراطيّة يتميز طلّابها بالتّحضر، والتّفوق النّاجم عن شعورهم بالرّاحة وشعورهم بأن رأيهم وأفكارهم محترمة، ومقدرة من قبل المدرّسين، وأصدقائهم الطّلبة للسعي وإياهم لتحقيق الأفضل، وتحقيق منى كل من الطّلبة، والمدرّسين والمسؤولين عن إدارة شؤون المدرسة.

شاهد أيضًا: أفكار شعارات انتخابية مؤثرة للطلاب في المدرسة جديدة

عبارات عن البرلمان المدرسي باللغة الانكليزية

عندما تقدر وتحترم آراء الطّلبة كافة دون تمييز ينعكس ذلك على مستواهم الدّراسيّ والتزامهم بقوانين المدرسة، فهذا الشعور يخلق لهم حالة من الثّقة بالنّفس والرّاحة في التعامل مع جميع من في المدرسة من طلاب أو مدرسين أو مسؤولين، وهذا هو الهدف الأساسيّ من إقامة البرلمان الطلابيّ، وفيما يلي جملة من العبارات عن البرلمان الطلابيّ مكتوبة باللغة الإنجليزية مع التّرجمة:

العبارة باللغة الإنجليزيّة التّرجمة باللغة العربيّة
 Parliament is the first step of the students’ voices and demands to run the school. البرلمان هو الخطوة الأولى من خطوات وصول أصوات الطّلبة، ومطالبهم لإدارة المدرسة.
Parliament is the one that seeks to strengthen students’ selfconfidence and increase their awareness and commitment to regulations and instructions. البرلمان هو الذي يسعى لتدعيم ثقة الطّلبة بأنفسهم، وزيادة وعيهم، والتزامهم بالأنظمة، والتعليمات.
One of the most important goals of Parliament is to seek to create opportunities for the exchange of information and ideas between students and teachers in a positive manner. من أهم أهداف البرلمان هي السعيّ لخلق فرص لتبادل المعلومات، والأفكار بين الطّلبة والمدرسين بطريقة إيجابيّة.
The Student Parliament seeks to create an atmosphere of calm and psychological comfort and to make the social relations between students and teachers stronger and stronger. يسعى البرلمان الطلابيّ إلى خلق جو من الهدوء والرّاحة النفسيّة، وجعل العلاقات الاجتماعيّة بين الطّلبة والمدرسين أمتنُ وأقوى.

عبارات للانتخابات البرلمانية المدرسية قصيرة ومؤثرة مع الصور

غالباً ما تجد الطلّاب يقلّبون صفحات الإنترنت بحثاً عن الأفكار المميّزة التي تألّقهم بين زملائهم، وإحدى الأفكار المميّزة انتقاء العبارات المميّزة التي تحمل شعاراً في هذه المناسبات، وفيما يأتي نرفق باقة من العبارات المصوّرة الخاصة بالبرلمان المدرسيّ:


عبارِات للانتخابِات البرلمانِية المدرسيِة قصيرة ومؤثرة مع الصور
عبارِات للانتخابِات البرلمانِية المدرسيِة قصيرة ومؤثرة مع الصور
عبارِات للانتخابِات البرلمانِية المدرسيِة قصيرة ومؤثرة مع الصور
عبارِات للانتخابِات البرلمانِية المدرسيِة قصيرة ومؤثرة مع الصور
عبارِات للانتخابِات البرلمانِية المدرسيِة قصيرة ومؤثرة مع الصور
عبارِات للانتخابِات البرلمانِية المدرسيِة قصيرة ومؤثرة مع الصور
عبارِات للانتخابِات البرلمانِية المدرسيِة قصيرة ومؤثرة مع الصور

وإلى هذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي يحمل عنوان عبارات للانتخابات البرلمانية المدرسية قصيرة ومؤثرة، والذي أرفقنا بين سطوره أجمل العبارات المكتوبة لتعريف الطّلاب بأهميّة البرلمان الطلابيّ.