عبارات وصور الخامس من رمضان 2022

إنّ عبارات وصور الخامس من رمضان 2022 هي ما سنقوم بالحَديث عبر السّطور والفقرات القادمة ضمن مقالنا الذي نتحدّث به عن يوم رمضان الخامس الذي يُعتبر المنتصف عشرة الرَّحمة الأولى من هذا الشّهر المُبارك، تلك التي يستقبلها المُسلم بكثير مِن الفَرحة والسّرور، وقد تناول المُسلمون كثير من العبارات والكلمات عن ذلك اليوم، وعبر يُسعدنا أن نُبارك لكم، وأن نقوم على طرح باقة عبارات عن خامس يوم من رمضان 2022 وباقة من أجمل دعاء اليوم الخامس من رمضان 1443.

عبارات الخامس من رمضان 2022

تحم لتلك العبارات رسالة المحبّة في تلك النّفحات الرمضانيّة المُباركة، تلك التي يستقبلها المُسلم بكثير من الفَرحة والسّرور، وقد جاء اليَوم الخَامس في مُنتصف عشرة الرّحمة الأولى وقيل فيه:

  • اللهم أنتَ ربّ الرّحمة، تلك التي وسعت كلّ شيء، اللهم مع خامس أيّام رمضان من عشرة الرّحمة الأولى، نسألك أن تتنزّل برحماتك على هذه القُلوب التي تُسبّح بحمدك، وأن تزيدنا من فضل جودك يا أجود الأجودين يا رب.
  • اللهم نسألك باسمك الأعظم الذي أخفيت، وبأسماءك الحسنى أجمعين، أن تجعل ما مضى من رمضان في صحيفة أعمالنا مع المَقبولين، وأن تزيدنا مع الأيّام القادمة من فضل جودك وكَرمك، يا أرحم مسؤول، ويا أعظم من تُرفع الأكفُّ له بالدّعاء.
  • في الخامس من رمضان تطيب النّفس في تلك الحالة الدينيّة العظيمة التي تُسافر بالقلب إلى فضاءات من المحبّة والسّعادة، فاللهم بارك لنا في شهر رمضان، وزدنا فيه من الخيرات يا أرحم الرّاحمين.
  • إنّ الخامس من شهر رمضان هو منتصف عشرة الرّحمة الأولى من هذا الشّهر المُبارك، فاللهم لا تثخرجنا منها إلَّا وقد غفرت لنا ما تقدّم من ذنبنا وما تأخّر، اللهم زدنا من الخيرات وأكرمنا بتمام الطّاعات يا كريم يا رب.
  • بكثير من الفرحة نستقبل أيّام ونأسف على مضيّها، فها هو اليَوم الخَامس مِن العشرة الأولى يُطلّ علينا لنغنم ما فيه من الرّحمة، فاللهم ثبّت قلوبنا على طاعتك، وزدنا من الخيرات فيه.

شاهد أيضًا: حالات واتس اب فوانيس رمضان

دعاء اليوم الخامس من رمضان 2022

يحرص كثير من المُسلمين على تناول الأدعية التي تتحدّث عن بركات هذا اليوم الفضيل من شهر الرّحمة، وقد جاءت الأدعية في صيغ وكلمات مُتعدّدة، أبرزها جاءت وفق الآتي:

  • في الخَامِس مِن شهر رمضان الكَريم نسأل الله من الخيرات الجزيلة، ونسأله من فّضل جوده الذي لا ينضب، فااللهم اجعلني فيه محبا لأوليائك، ومعاديًا لأعدائك، مسّتنا بسنة خاتم أنبيائك، يا عَاصم قلوب النبيين، والحمد لله رب العالمين.
  • اللهم أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيّك محمّد صلّى الله وسلّم عليه أستعيذ بكَ ممّا استعاذ بك منه عبدك ونبيّك محمّد، اللهم زدنا في اليوم الخامس من رمضان من الخيرات والإيمان، وبارك لنا في الطّاعات يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم أسألك العافية في الدّنيا والآخرة، اللهم اسألك من العفو والمغفرة في ديني وأهلي ودنياي وأهلي ومالي، اللهم آمن روعاتنا واستر أعراضنا وأكرمنا يومَ العَرض عليك، بارك لنا في رمضان وزدنا فيه من الخَيرات والإحسان.
  • اللهم في اليَوم الخَامس من رمضان أسألك أن تجعلني فيه من عبادك الصّالحين الذين يرثون الفردوس الأعلى وهم فيها خالدون، اللهم اجعلني وأهلي ممّن يؤتون ما آتوا وقلوبهم وجلة، إنّهم إلى ربّهم راجعون، ومن الذين يُسارعون في الخيرات وهم لها سابقون، اللهم آمين.
  • اللهم في يوم رَمضان الخَامس من عشرة الرّحمة الأولى، سلّم رمضان لنا، وتسلمه منا ، اللهم سلّمنا فيه وقد عَفوت عنَّا وغفرت لنا ورحمتنا، يا خير من سُؤل، اللهم اجعل صيامنا في رمضان صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير.

شاهد أيضًا: الادعية النهارية لشهر رمضان مكتوبة 2022

بوستات اليوم الخامس من رمضان 2022

تتغنّى تلك البوستات عبر منصّات الأحبّة من الصّائمين في فَرحة اليَوم الخَامس مِن شهر الخير والبركات، فتُرخي بظِلالها على جميع القلوب التي باتت في نعمة من الله على تلك البركة، وممذا يُقال:

  • إنّه يوم رمضان الخامس، وإنّها عجلة التي تمضي ولا ترحم، فاللهم اجعلنا ممّن استدرك نفسه في رمضان، فقام وصلّى، وعبدك حقّ عبادك، اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقلّ من ذلك، رمضان مُبارك.
  • صديق رسول الله الكريم الذي قال لو عرفت أمّتي ما رمضان لتمنّت الدّهر كلّه رمضان، اللهم إنّه شهرنا الذي تُسبّح الأشياء به كلّها بحمدك، اللهم مع اليوم الخامس زدا إقبالًا عليك، ولا تكلنا إلى هذه النّفس الأمّارة بالسّوء.
  • في رمضان تطيب الجُروح، وتترمّم الأحزان، لتغدو أفراحًا طازجة، وفي اليوم الخامس من عشرة الرّحمة الأولى لا تزال الفُرصة سانحة لجميع المقصّرين، فسارعوا غلى خيرات، وسارعوا إلى ما فيه الخير عن الدّناي وما فيها.
  • اللهم إنّه شهرنا المُبارك الذي اكرمتنا به، فتمّم نعمتك علينا بالقبول الحَسن عن الصّيام والقيام، وبارك لنا في أيّامه فلا تمضي بسرعة، بعد أن هامت القلوب شوقًا لتلك النّفحات، كلّ عام وأنتم بخير في خامس أيّام رمضان.
  • مناسبة عزيزة تُسافر بها إلى مساحات السّعادة الحقيقة البعيدة عن هذه الحياة الماديّة، تلك التي ترتقي به الرّوح في الدّرجات الإيمانيّة، فاللهم بارك لنا في تلك السّاعات العظيمة، وزدنا فيها من محبّتك، وبلّغ رسولك المصطفى منّا التحيّة والسّلام.

شاهد أيضًا: دعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب

عبارات اليوم الخامس من رمضان بالانجليزي 2022

انطلاقًا من كونها واحدة من لغات العالم الأساسي، يحرص كثير من المسلمين على تناول مناسبة الخَامس من رَمضان عبر منصّات التّواصل بتلك اللغة المميّزة، وجاءت أبرز العبارات:

  • العبارة: On the fifth day of Ramadan, we congratulate our loved ones everywhere, and we ask God for more mercy and safety for all, Ramadan Kareem.
    الترجمة: في اليَوم الخَامس مِن شَهر رمضان، نُبارك للأحباب في كلّ مكان، ونسأل الله المزيد من الرّحمة والسّلامة للجميع، رمضان كريم.
  • العبارة:There are many letters, and few that can express the joy of a Muslim in the month of Ramadan, so praise be to God for that blessing, may God bless us all.
    الترجمة: كثيرة هي الحروف، وقليلة هي التي تستطيع أن تعبّر عن فرحة المُسلم في شهر رمضان، فالحمد لله على تلك النعمة، بارك الله لنا جميعًا.
  • العبارة: The fifth day of Ramadan is the message of reaching the first half of the first ten days, so hurry to good deeds, so that we may win the obedience of God, and take it to Paradise.
    الترجمة: إنّ اليَوم الخَامس من رمضان هو رسالة الوصول إلى النصف الأول من العشرة الأولى، فسارعوا إلى الخيرات، لنفوز بطاعة الله، ونصل بها إلى الجنّات.
  • العبارة: On the fifth day of Ramadan, we ask God for all the good things, and we thank God for that vast mercy that overflows with Muslim hearts everywhere, so may God increase us.
    الترجمة: في خامس أيّام رمضان، نسأل الله من الخيرات جميعها، ونحمد الله على تلك الرّحمة الواسعة التي تفيض بالقلوب المُسلمة في كلّ مكان، فاللهم زدنا.

صور صباح اليوم الخامس من رمضان 2022

تطيب تلك الصّور التي تحمل رسالة اليَوم الخَامس من شهر رمضان، وتتغنّى بالبركات التي تفيض مع ساعات هذا اليوم المُباركة برحمة الله، وجاءت في أشكال مُتعدّدة، اخترنا لكم منها باقة الصّور الآتية:

صور صباح اليوم الخامس من رمضان 2022
صور صباح اليوم الخامس من رمضان 2022
صور صباح اليوم الخامس من رمضان 2022

إلى هنا نكون قد وصلنا بالقارئ العزيز إلى ختام مقالنا الذي تحدّثنا فيه حول عبارات وصور صباح اليوم الخامس من رمضان 2022 وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرَّف القارئ على باقة من الخيارات والأدعية والرسائل والكلمات في صباح خامس يوم من رمضان 1443.