علامات المرور الكويت للاختبار النظري واستخراج رخصة القيادة

جدول المحتويات

علامات المرور الكويت للاختبار النظري واستخراج رخصة القيادة. حيث يرتبط استخراج رخصة القيادة في المرور بمعرفة العلامات المرورية التي تعتبر من أهمِّ القواعد المرورية التي يتمَّ التشديد عليها حفاظًا على سلامة المواطنين والمقيمين في الدولة. ومن خلال المقال التالي من موقع سنتعرَّف على علامات المرور الكويت.

علامات المرور الكويت

تنقل علاماتُ المرورِ معلوماتٍ هامةٍ حسب أشكالها ويمكن تصنيف علاماتِ المرورِ في الكويت بشكلٍ عامٍ إلى ثلاث فئاتٍ:[1]

  • العلامات التحذيرية: تنبِّه السائق إلى تخفيف سرعة المركبة تفاديًا لوقوع الحوادث الخطرة مثل العلامة التي تحمل معنى “أمامك معبر للمشاة” أو العلامة التي تحمل معنى “أمامك مطبات” حفاظًا على سلامة السائقين والمشاة.

علامات المرور الكويت

  • العلامات الإرشادية: توفِّر العلامات الإرشادية معلوماتٍ عن المرافق المتاحة، أو عن المسافة إلى الوجهة المطلوبة كالعلامة التي تحمل حرف “P” وتعني وجود موقف انتظار.

علامات المرور الكويت
علامات المرور الكويت

  • العلامات التنظيمية: تطلب العلامات التنظيمية من السائق الالتزام بالإشارة. لضمان سلامة المشاة مثل العلامة التي تحمل “STOP” وتعني التوقف أو العلامة التي تحمل معنى “ممنوع الانتظار”.

اختبار علامات المرور الكويت

أتاحت وزارة الداخلية الكويتية اختبار القيادة التجريبي عبر الإنترنت الذي يشمل اختبار علامات المرور. حيث يمكن الدخول إلى رابط موقع الاختبار الإلكتروني وتحديد نوع الرخصة؛ لبدء الاختبار المكوَّن من مجموعةٍ من الأسئلة يختص قسم منها بالعلامات المرورية فيما تشمل الأسئلة الباقية القواعد والآداب المرورية ومعلوماتِ عامةٍ. ،يتمُّ الدخول إلى رابط اختبار علامات المرور الإلكتروني”من هنا“.

استخراج رخصة القيادة علامات المرور الكويت

يتطلَّب استخراج رخصة القيادة في الكويت اجتياز اختبارِ علاماتِ المرورِ الذي يعدُّ أحد أهمِّ أجزاء الاختبار. حيث صمِّم للتأكد من فهم السائق لمعنى العلامات المرورية في الشوارع والطرق السريعة والتي تعتمدها إدارات الطرق لتنظيم الحركة المرورية. في الاختبار يطرح على السائق أسئلة عن معاني علامات المرور. كذلك قد يتضمَّن اختبار استخراج رخصة القيادة إشارات المرور الضوئية، وإشارات اليد التي تعني الانعطاف أو التوقف.

بذلك نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن علاماتِ المرورِ الكويت للاختبارِ النَّظري واستخراج رخصة القيادة. وما هو اختبار علامات المرور في الكويت.

المراجع

  1. ^
    moi.gov.kw , الإدارة العامة للمرور , 21/08/2022