عند تصويب الكرة بوجه القدم الداخلي توضع القدم الثابتة بجانب وخلف الكرة

عند تصويب الكرة بوجه القدم الداخلي توضع القدم الثابتة بجانب وخلف الكرة؟ تُعد رياضة كُرَة القَدَم من أهم الرياضات العالمية، كما تُعد أكثرهم شعبية وجماهيرية، وفي الموضوع التالي سوف نتعرف على الإجابة الصحيحة لسؤال عند تَصويب الكُرَة بوجه القدم الداخلي توضع القدم الثابتة بجانب وخلف الكُرَة، وذلك من خلال كما سنتعرف على مهارة ركلة مشط القدم والركلة الخارجية، ومهارة تمرير الكُرَة بوجه القدم.

عند تصويب الكرة بوجه القدم الداخلي توضع القدم الثابتة بجانب وخلف الكرة

إنّ العبارة صحيحة، حيث تتعدد المهارات الأساسية التي يجب على اللاعبين إتقانها حتى يتم لعب رياضة كُرة القدم بشكل صحيح، ومن أهم المهارات التي توجد بها هي مهارة التَصويِب ومن أقسامها ركلة الدفع، وركلة مشط القَدم، والركلة الخارجية، فإن جميع هذه المهارات تُساعد جميع اللاعبين على لعب كُرَة القَدم بطريقة احترافية.[1]

شاهد أيضًا: تتجه مقدمة القدم الراكلة إلى أعلى مع ثبات مفصل القدم على الأرض في تمرير الكرة بوجه القدم الداخلي

مهارة تمرير الكرة بوجه القدم

هي من الركلات السهلة في لعب كُرَة القَدَم، وتستخدم عند التحضير للهجمات على الفريق المنافس وعند التريس لامتصاص هجمات الخصم، وهي من المهارات الأكثر شهرة بين المحترفين والهواة لسهولتها، وتستخدم في حال التسخين قبل المباريات وقبل التدريب للاعبين، وتستخدم في المراحل الأولى لتعليم الأطفال كرة القدم.

شاهد أيضًا: تبدأ مهارة تنطيط الكرة باليدين من وضع الجلوس طولا

مهارة ركلة مشط القدم والركلة الخارجية

من مهارات لاعب كُرَة القَدَم ركل الكرة بمشط قدمه الأمامية، وهنا يجب على اللاعب أن يقوم بغلق كاحله لتجنب إصابته، وهذه الركلة تأتي في حالة الركلة الطويلة، أما مهارة الركلة الخارجية وأيضًا في هذه الركلة يجب الانتباه إلى حماية كاحل القدم، وهذه الركلة خاصة بالمحترفين في عالم كرة القدم حول العالم.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال عند تصويب الكُرَة بوجه القدم الداخلي توضع القدم الثابتة بجانب وخلف الكُرَة والذي تعرفنا من خلاله على مهارة ركلة مشط القدم والركلة الخارجية، ومهارة تمرير الكُرَة بوجه القدم.

المراجع

  1. ^
    semanticscholar.org , The Science of Training Soccer: A Scientific Approach to Developing Strength, Speed and Endurance , 15/09/2022