كلام عن يوم الاب 2022 كلام قصير وجميل عن الأب

جدول المحتويات

كلام عن يوم الاب 2022 كلام قصير وجميل عن الأب من أكثر ما يبحث عنه الناس على مواقع الإنترنت لمشاركة مع الآباء في كافة أقطاب العالم، في هذه المناسبة العظيمة، فالأبُ لا يستحق أن نحتفلُ به يوماً واحداً في السنة، بل يستحق أن نحتفل به العمر بأكمله، فهو الذي يفني شبابه ليُبصر أبناءه في ريعان شبابهم، فتقف الكلمات عاجزةٌ أمام وصف الأبِ، وعبر موقع سوف نرفق اجمل عبارات عن يوم الاب العالمي 2022.

كلام عن يوم الاب 2022

يقفُ اللسان عن التعبير، والكلام عاجزاً عن وصفِ هذا الرجل العظيم، الذي يقوم بأعمالٍ جبّارة تجاه أبنائه، والكلام يكون نابعاً عن المشاعر، لذلك يكون أقرب للقلب، وفيما يلي نرفق أجمل الكلمات عن يومِ أغلى البشر:

  • أبتي؛ كنت وسأظل طيلة العمر أرفع اسمي عالياً كلما ذكر اسمك عقبَ اسمي، ليعرف الناس أني ابن هذا الرجل العظيم، كل عام وأنت الفخر يا أبتي الغالي.
  • والدي الحبيب، ستظل فخري وعزوتي وضعفي وقوتي، يا ملاذي الآمن من غدر الزمان، أدام الله عليك الصحة والسرور.
  • أبي الكريم، يا مهجة قلبي وفلذة كبدي، يا هنائي وسعدي، أدامك الله تاجاً على رأسي أنا وأخوتي، ودمت الهناء والسرور والفرح لقلبي.
  • أبي الغالي، كل عام والفرح ما يفارقك أبداً، والبسمة ما تفارق وجهك ولا مُحياك، كل عام وطلتك دوم ترفع الرأس، وبالدنيا كلها ما في حد بغلاك.

شاهد أيضًا: عبارات عن الام والاب للواتس 2022 اجمل حالات عن الاب والام للواتس اب

كلمات عن يوم الأب العالمي جديدة ومميزة

إن كلمات وعبارات الوصفِ والمديح لا توصل ما في القلب من مشاعر تجاه الأبُ، وفيما يلي نرفق بعض الكلمات المميزة التي يمكن إهداؤها للأب في يومه:

  • يا صاحب الطلة البهية والوجه الجميل والأخلاق، حبيت أعايدك قبل الكل وأقلك، كل عام وأنت بخير ولك دوم أبقى مشتاق.
  • يا وليّ راحتي وأماني، يا سلطان قلبي وزماني، كل عام وأنت الأول في حياتي يا أبتي، وما بعدك إنسان ثاني.
  • يا من كان له الفضل عليّ في تربيتي، يا من كان لي، خير سند وخير مربّي، كل عام وأنت بخير.
  • اليوم مختلفٌ تماماً فاليوم عيد أعظم رجال الدنيا، الوتد الذي يتكئ عليه كل أفراد منزلنا، كل عام وأنت مأمني وأماني يا والدي.

شاهد أيضًا: احدث الصور عن الاب معبرة مع أجمل العبارات 2022

كلمات قصيرة عن يوم الأب 2022

البلاغة في الإيجاز هذا ما جاء باللغة العربية، مع أن الكلام عن الأبُ قد يحتاج للاسترسال، وتقليبِ بيوت الشعر وقوافيها للوصول إلى معانٍ قادرة على وصفه، وفيما يلي نرفق أجمل الكلماتِ القصيرةِ عن يومِ الأبِ:

  • من سواك يستحق كل الاحترام والتبجيل والتقدير، يا من بذل الغالي والنفيس لنحيا بحب وسلام، كل عام وأنت الخير لكل عام.
  • أبتي يا من يغار القمر من جماله، ومن قدره العالي ومستواه، كل عام وأنت بخير وفرح يا زينة هذه الحياة.
  • أبي الغالي كل عام وأنت بخير بمناسبة عيدك، وعساك دوم للفرح من عواده، ما تشوف الشر بحياتك،يا أهل الخير وزاده.
  • والدي الحبيب والله لو أسهبت في جمع كلمات المديح والثناء، ووظفت اللغة العربية لوصفك، لعجزت عن إعطائك ولو جزءاً من حقوقك علينا، يوم أبٍ سعيد.

شاهد أيضًا: متى يوم الاب العالمي 2022 بالهجري والميلادي

أجمل الكلام عن يوم الأب 2022

إلى أصحاب الهمم وذوي النفوس الشامخة، فمن يقوم بأعمالهم الجبّارة يستحق أن تقام لهم الصروح والتماثيل، ليس فقط إرسال عبارات التهنئة لهم، وفيما يلي نرفق أجمل عبارات التهنئة في يوم الأبِ العالميّ:

  • والدي الغالي، حبيت أكون لك أول المهنئين، يا مالك القلب، ومالي العين، كل عام وأنت بخير وصحة وقوة، بجاه الله رب العالمين.
  • أبتي يا نور عينيّ وسعدي، يا قلبي وروحي وفلذة كبدي، كل عام وأنت الفرح، والهناء والراحة الأبدية لقلبي.
  • أبي؛ يا ضلعي الثابتة، يا كتفي الذي أتكئ عليه، يا عمودي الفقريّ الذي يجعلني أقف مستقيماً، كل عام وأنت بخير.
  • أبي؛ الكبير بعيننا كلّنا يا من يساوي حياتي كلّها، كل عام وأنت بخير وصحة وعافية مني ومن إخوتي.

شاهد أيضًا: حالات واتس اب عن الاب الحنون 2022 اجمل حالات قصيرة عن الاب للواتس

كلمات عن يوم الأب 2022 بالإنجليزية

فيما يلي نرفق كلمات في اللغة الإنجليزيةِ مع الترجمة في هذه المناسبة العظيمة، لتبادلها مع الآباء:

  • الكلمة: To my first teacher and role model in life, to whom I have equal to all my life, Happy New Year, Dad, Happy Father’s Day.
    • الترجمة: إلى معلّمي الأول وقدوتي في الحياة، إلى من يساوي وجوده عندي كل الحياة، كل عام وأنت بخير يا أبي، عيد أبٍ مبارك.
  • الكلمة: My Father; The real safety is you, who is able to break my silence and all the barriers of my fear.
    • الترجمة: أبي؛ إن الأمان الحقيقي هو أنت، يا من يقدر على كسر صمتي وكل حواجز خوفي، كل عام والهناء والسرور لا يقارقا حياتك.
  • الكلمة: My dear father, who comes home to the true paradise, who sanctifies the earth who sets his foot on it, happy new year, happy father’s day.
    • الترجمة: والدي الغالي، يا من يغدو المنزل بقدومه الجنّة الحقيقية، يا من يُقدسُ الأرض الذي تطأ قدمه عليها، كل عام وأنت بخير، عيد أبٍ مبارك.

شاهد أيضًا: أجمل هدايا عيد الاب 2022 هدايا للاب جميلة ومميزة

رسالة عن يوم الأب 2022 باللغتين

قد يفضل الكثير من الناس إرسال رسالة شكر وتهنئة للأب بمناسبة يوم الأب، وفيما يلي نرفق رسالة باللغتين العربية والإنجليزية:

أبي؛ أكرمك الله وأعزك وجبرك كما جبرتنا طيلة حياتك، يا من غمرنا بفضله وعزّه وكرمه طيلة الحياة، لنكون فخراً له أينما وطأت قدمنا، أريد أن أخبرك أن من له الفخر بهذا هو نحن، فقد صنعت منّا أشخاص ذي كرامة وسمعة جميلة في المجالس، كل عام وأنت الحب والسعادة والهناء لنا يا أغلى وأطهر وأصدق الناس، كل عام وأنت بخير، عيدَ أبٍ مبارك كل عام وأنتَ بخير.

My Father; May God honor you, honor you, and force you as you forced us throughout your life, who showered us with his grace, honor and generosity throughout life, to be proud of him wherever we set foot. Love, happiness and contentment to us, dearest, purest and truest people, Happy New Year, Happy Father’s Day, Happy New Year.

شاهد أيضًا: عبارات عن الاب المتوفي للواتس

صور كلمات عن يوم الأب 2022

قد يفضل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الحصول على صور جميلة وفريدة من نوعها تعبّر عن هذه المناسبة العظيمة، وفيما يلي جمعنا أجمل الكلمات وعبارات التهنئة بيوم الأبِ على شكل صور:

صور كلمات عن يوم الأب 2022
صور كلماتِ عن يومِ الأبَ 2022صور كلماتِ عن يومِ الأبَ 2022صور كلماتِ عن يومِ الأبَ 2022صور كلماتِ عن يومِ الأبَ 2022صور كلماتِ عن يومِ الأبَ 2022صور كلماتِ عن يومِ الأبَ 2022صور كلماتِ عن يومِ الأبَ 2022

وبهذا المقدار من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان كلام عن يوم الاب 2022 كلام قصير وجميل عن الأب، وقد ذكرنا في سطوره أجمل عبارات وكلمات التهنئة للأبِ في يوم عيدهِ أعاده الله على آباء الناس جميعاً بالخير والبركة.