كلمة تهنئة في يوم التاسيس السعودي لابناء وطني الغالي

كلمة تهنئة في يوم التاسيس السعودي لابناء وطني الغالي هذ أجمل الكلمات التي يهتم بها أبناء الشعب السعودي بمناسبة يوم التأسيس، فهي تعبر عن التهنئة والمباركة بهذه المناسبة الوطنية العظيمة بالنسبة للسعوديين، وفي هذا المقال سوف نقوم بتعريف يوم التأسيس في السعودية، وسنضع كلمة تهنئة بهذه المناسبة وسنضع مجموعة مميزة من العبارات والكلمات والأشعار والصور عن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية لعام 2022م.

يوم التأسيس في السعودية

يمكن القول في تعريف يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية بأنَّه اليوم الذي يُعد من الأيام الوطنية المميزة في المملكة العربية السعودية، فهو يوم يتعلق بذكريات وتاريخ المملكة العربية السعودية، فهو اليوم الذي تأسست فيه الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله تعالى في عام 1727م وهو ما وافق عام 1139هـ، وقد كانت الدولة السعودية الأولى الظهور الأول للسعوديين في شبه الجزيرة العربية، وفي يوم السابع والعشرين من شهر يناير كانون الثاني من عام 2022م أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الحالي مرسومًا ملكيًا أعلن فيه تحديد يوم الثاني والعشرين من فبراير شباط من كل عام تاريخًا ليوم التأسيس السعودي، وأعلن فيه هذا اليوم يوم إجازة رسمية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. [1]

كلمة تهنئة في يوم التاسيس السعودي

نقدم فيما يأتي كلمة تهنئة بمناسبة يوم التأسيس السعودية لعام 2022:

  • أجمل التهنئات أبعثها من القلب إلى قلب كل مواطن سعودي يحب الوطن وينتمي إليه بالقول والفعل، كل عام والشعب السعودي بألف خير بمناسبة يوم التأسيس، تحيا السعوديّة.
  • إنَّ يوم التأسيس هو عيد من الأعياد الوطنية في المملكة العربية السعودية، فكل عام والسعودية في مكانتها المرموقة وكل عام والشعب السعودي يعيش في أمن وأمان واستقرار وسلام.
  • إلى كل مواطن سعودي، كل عام وأنت بألف خير بمناسبة ويوم التأسيس، كل عام ومملكتنا الغالية تغزل من شمس النهار ضياءً لكل ليل وكل عتمة في مستقبل أبنائها، عاشت المملكة العربية السعودية الغالية.
  • نتقدم بأسمى عبارات التهنئة والشكر لجميع أبناء الشعب السعودي تهنئة خاصة بمناسبة يوم التأسيس، هذه المناسبة المميزة بالنسبة لجميع السعوديين، كل عام والشعب السعودي بألف خير.
  • ربّنا احفظ المملكة العربية السعودية من كل سوء وبارك لنا في هذه البلاد الطيبة، اللهم اجعلها بلادًا للخير والسلام، في يوم التأسيس: كل عام وأخي السعودي بألف خير.

عبارات تهنئة في يوم التأسيس السعودي

ومن أجمل عبارات التهنئة بمناسبة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية هي العبارات الآتية:

  • أجمل العبارات نصوغها من أصدق المشاعر والأحاسيس لجميع أبناء الشعب السعودي الغالي: كل عام والسعودية في ألف خير وكل عام وأنت أيها الشعب العريق تعيش في الأصالة والكرم والقوة الذي عُرفت بهم.
  • باسمي أتقدم بأصدق عبارات التهنئة لجميع أبناء المملة العربية السعودية في هذه المناسبة العظيمة وهذه المناسبة التاريخية، يوم التأسيس الذي يُعد يوم البداية للدولة السعودية التي صارت اليوم باسم المملكة العربية السعودية.
  • في يوم تأسيس المملكة العربية السعودية نسأل الله رب العالمين أن يحفظ المملكة العربية السعودية وأن يبارك في أهلها وشعبها وقادتها، عاشت المملكة بتاريخها وأمجادها العظيمة.
  • نبعث هذه العبارات تهنئة من القلب إلى جميع أبناء المملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس، نسأل الله تعالى الأمن والأمان والسلامة لأبناء المملكة بمناسبة يوم التأسيس.
  • أتقدم بأسمى حروف التهنئة لجميع الشعب السعودي في يوم التأسيس، إنَّ هذا اليوم هو هوية تاريخية للمملكة العربية السعودية، هذه الدولة العظيمة التي بدأت في يوم التأسيس في عام 1727م على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله تعالى.

عبارات عن يوم التأسيس تويتر

ومن أجمل عبارات يوم التأسيس تويتر هي العبارات المميزة الآتية:

  • في يوم التأسيس حفظ الله رب العالمين المملكة العربية السعودية من كل سوء، حفظ الله الشعب السعودي الذي عُرف عنه أنَّه حامل راية التوحيد، وأنَّه الشعب العظيم المعطاء الكريم، كل عام والسعوديون بخير.
  • يُعد يوم التأسيس يومًا عظيمًا من أيام المملكة العربية السعودية، لأنَّه ذكرى تأسيس هذه البلاد، هذه الدولة التي تأسست في أول أمرها في عام 1727 على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله تعالى، وتطورت لتصير اليوم واحدة من أهم الممالك في الأرض.
  • كل عام والشعب السعودي في ألف خير بمناسبة يوم التأسيس، نسأل الله رب العالمين أن يديم الأمن والأمان والاستقرار والسلام على جميع أبناء المملكة العربية السعودية، وكل عام والسعودية بألف خير.
  • ينتاب الفخر كل مواطن سعودي بمناسبة يوم التأسيس، هذا اليوم العظيم الذي يُعد من أعظم الأيام في تاريخ المملكة العربية السعودية، لأنَّه اليوم الذي تأسست في الدولة وبدأت فيه السعودية رحلتها نحو القمة.

شاهد أيضًا: رسالة في يوم التأسيس السعودي

كلام عن يوم التأسيس السعودي بالانجليزي

نقدم فيما يأتي أجمل كلام عن يوم التأسيس السعودية باللغة الإنجليزية مع ترجمة:

  •  To all the Saudi people, a special congratulations from the heart to all the Saudis. Happy New Year on this special occasion.
    الترجمة: إلى جميع أبناء الشعب السعودي تهنئة خاصة من القلب إلى جميع أبناء السعودي، كل عام وأنتم بخير في هذه المناسبة المميزة.
  • To all the Saudis in this world, on the occasion of the founding day, which is a beautiful national occasion, every year, and the Kingdom of Saudi Arabia is a country of security, safety and stability.
    الترجمة: إلى جميع السعوديين في هذا العالم، بمناسبة يوم التأسيس الذي يُعد مناسبة وطنية جميلة، كل عام والمملكة العربية السعودية بلد الأمن والأمان والاستقرار.
  • The Saudi Founding Day has come. This day is a special historic day in Saudi history. Every year, the Saudi people are in a thousand good
    الترجمة: لقد جاء يوم التأسيس السعودي، هذا اليوم الذي يُعد يومًا تاريخيًا مميزًا في تاريخ السعودي، فكل عام والشعب السعودي في ألف خير.
  • Special congratulations to the Saudi people on the anniversary of the founding of the Kingdom of Saudi Arabia, this day that coincides with the founding of the first Saudi state by Imam Muhammad bin Saud, may God have mercy on him.
    الترجمة: تهنئة خاصة إلى الشعب السعودي في ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية، هذا اليوم الذي يصادف يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله.

شاهد أيضًا: كلمات عن يوم التأسيس السعودي

عبارات عن يوم التأسيس قصيرة

بعد ما ورد من كلام عن يوم التأسيس بالإنجليزي، فيما يأتي نضع عبارات عن يوم التأسيس قصيرة:

  • إلى جميع أبناء الشعب السعودي بمناسبة يوم التأسيس السعودي كل عام وأنتم بخير.
  • إنَّ يوم التأسيس هو مناسبة عظيمة، يحق لكل مواطن سعودي فيها أن يحتفل ويفرح بأنَّه ابن هذه البلاد العظيمة، فكل عام والسعودية بخير.
  • نقدم تهنئة خاصة إلى جميع أبناء السعودية الكرام، في يوم التأسيس افرحوا وافخروا لأنَّه في مثل هذا اليوم تأسست الدولة السعودية الأولى، اللبنة الأولى في صرح المملكة العربية السعودية الحالي العظيم.
  • لقد قام الإمام محمد بن سعود بتأسيس الدولة السعودية الأولى، هذه الدولة التي صارت بعد قرون من أعظم دول العالم وأقوى الممالك في الوطن العربي، فكل عام والمملكة العربية السعودية بخير.

شاهد أيضًا: موضوع عن يوم التاسيس السعودي

شعر عن يوم التأسيس السعودي 2022

في يوم التأسيس الخاص بالمملكة العربية السعودية، نقدم أجمل الأشعار التي قيلت في هذا اليوم التاريخي المميز:

  • يقول الشاعر في قصيدة دعوني فقد هام الفؤاد:

دعوني فقد هامَ الفؤادُ بحبِّهِ ‍ * * * وما منيتي إلا الحياةُ بقربهِ
فليسَ لهُ بينَ البلادِ مُشابهٌ * * * ‍وكلُّ بني الإسلامِ تحدُو لِصوبهِ
ومعروفُه عمَّ البلادَ جميعها * * * وطافَ نواحي الكونِ ماحٍ لكَربهِ
يا وطني نفدي ترابَك أنفسٌ * * * تجودُ بلا خوفِ المماتِ وخطبهِ
جمالٌ بهِ في السَّهلِ أو بجبالهِ * * * وسحرٌ لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ
ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِهِ * * * وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريقَ لدربهِ
أيا وطني تفدي ترابَك أنفسٌ * * * تجودُ بلا خوف الممات وخطبه
جمال بهِ في السَّهلِ أو بجباله * * * وسحر لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ
ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِه * * * وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريق لدربهِ
وصرْناَ نفوق الغير فيه تقدما * * * ‍وجزْنا بهِ الجوزاء في ظلِّ ركبه
بهِ قبلةُ الدنيا بمكة بوركت * * * وقدْ شعَّ نور الحقِّ من فوقِ تُربهِ

  • قال الشاعر خالد الفيصل:

ارفع راسك انت سعودي * * *  طيبك جاوز كل حدودي
مالك مثيل(ن) بالدنيا  * * * غيرك ينقص وأنت تزودي
فارس و أجدادك فوارس  * * * و أصبحت لبيت الله حارس
مغروس بالمجد و غارس  * * * في ميدان العز شهودي
علمك غانم وجارك سالم  * * * يخشى من هيبتك الظالم
راعي صمله دايم والم  * * * سيف و قلب وفعل زنودي
بالعالم ما مثلك مسلم  * * * دايم بالفضيله محرم
الخايف بدارك منعم  * * *  وعن دخيل حماك تذودي
دايم سيفك بيدك سلّه  * * * ما تغمد سيفك منذلّه
و حجاجك دايم منفلّه  * * * وأنت بنصر الله موعودي
فهد القائد فهد الرائد * * * فهد الصقر الحر الصايد
و العيد بعون الله عايد  * * * وسعودك ياوطني سعودي

شاهد أيضًا: كلمات وعبارات عن يوم التاسيس بالانجليزي

صور عن يوم التأسيس في السعودية 2022

نختم ما مر في هذا المقال بمجموعة من الصور المميزة عن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية لعام 2022:

صور عن يوم التأسيس في السعودية 2022
صور عن يوم التأسيس في السعودية 2022

إلى هنا نصل إلى ختام هذا المقال الذي عرفنا في بدايته يوم التأسيس، ووضعنا فيه كلمة تهنئة في يوم التاسيس السعودي لابناء وطني الغالي بالإضافة غلى مجموعة من العبارات والكلمات والصور والأشعار عن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^
    wikiwand.com , يوم التأسيس السعودي , 19/02/2022