كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي 1444 جاهزة للطباعة

جدول المحتويات

كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي 1444 جاهزة للطباعة، حيث إنّ المدرسة هي بمثابة أيقونة الجمال التي ينتظرها الطلاب مع بداية كل عام ليثبتوا قدرتهم وجدارتهم على الوصول إلى النجاح، لذلك فإنّ موقع سيقف تلك الكلمة لمدير المدرسة التي تُشكل حافزًا حقيقيًا للطلاب مع بداية النفحات الأولى للعام الدراسي، ونحو ذلك.

كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي 1444 جاهزة للطباعة

من أحلى الكلمات التي يُمكن أن يقولها المدير مع بداية العام الدراسي:

أعزائي، أحمد الله تبارك وتعالى الذي وصّلكم لهذه الدرجة وأسأله سبحانه أن يزيد من العطاء لكم، وأقول لكم يا أبنائي ادرسوا واجتهدوا فالحياة الكريمة تستحق التضحية، طلابي الأعزاء، ها هو العام الدراسي يُعلن لكم عن بداية العمل والسعي لكل واحد منكم، لذلك فيا طلابي أريد منكم الاجتهاد، وأن تكونوا جميعًا مثل النحلات التي لا تكل، ولا تمل من أجل السعي لفعل الخير.

أحبابي وطلابي الأعزاء، إنّ الطالب المجدّ هو مصدر الفخر لذويه وأهله وعائلته، لذلك فأنصحكم بأن تأخذوا الأمور على محمل الجد من بداية العام الدراسي، وأن تكونوا خير خلف لأسلافنا وشعوبنا وحضارتنا القديمة، هيا يا مشاعل المستقبل أروني من أنفسكم همة عالية، أروني منكم قدرة على الوصول إلى سدرة العلم ومنتهى القوة، هيا أروني أبطال شعبنا أبطال وبناة الجيل المستقبل القادم.

شاهد أيضًا: كلمات لابنتي في اول يوم دراسي تويتر 2022 مكتوبة

كلمة مديرة المدرسة عن التعليم عن بعد

في كلمة مدير المدرسة عن التعليم عن بعد لا بدّ أن تحتوي على أهم التوجيهات الخاصة بذلك النظام التعليمي، وما يُمكن اجتنابه وما يجب الالتزام به، ومن ذلك:

زملائي حاملي مشاعل العمل، أيها المعلمون الأعزاء والطلبة النجباء، لقد تطور العصر عن سابق الزمان، ولم يعد العلم محصورًا بكتابٍ يُقرأ أو بدفتر تجمع المعلومات به، ولا بدّ لنا من مواكبة عصر الحضارة والعلم والتفتح، وعلى ذلك فيجب يا أحبابي أن نعين بعضنا البعض في مسألة التعليم عن بعد، وأن نأخذ الأمر على قدر أهميته طلابًا ومعلمين، وأن يكون الله تعالى هو رقيبنا في هذا الأمر، وأن نعلم أن الإخلاص هو فاتحة الخير ومَن غشنا فليس منا، ولا بدّ من الالتزام بالوقت المحدد فلا نتأخر، ولا ندع للإهمال سبيلًا إلينا.

شاهد أيضًا: عبارات جميلة بمناسبة العام الدراسي الجديد .. كلام حلو للعام الدراسي الجديد للطلاب والطالبات

كلمة مدير المدرسة في مجلة مدرسية

من أجمل الكلمات التي يُمكن أن يقولها المدير للتحفيز على التعاون في مجلة المدرسة:

أهلًا وسهلًا بكم جميعًا في بداية هذا العام، أهلًا بكم يا أصدقائي ونسأل الله أن يجعل في هذا العام خيرًا كبيرًا، وأطلب منكم يا أعزائي الطلاب أن تتعاونوا جميعًا لأرى بصمتكم المميزة في هذه المجلة، أحبائي الطلبة وزملائي المعلمين، أسأل الله أن يعيننا وإياكم على الخير دائمًا وأن نكون خير خلف لخير سلف، وقد جعلنا مجلة المدرسة بمثابة الصفحة التي يُعبر فيها كل طالب عن ذاته، فهلموا وأرونا من أنفسكم ما نجهل.

أصدقائي وأحبائي، إنّ مجلة المدرسة هي بمثابة أداة التعريف عن المدرسة وجهود الطلاب، لذلك، فإنّه يُسعدني أن تتعاونوا معًا طلابًا نجباء تجعلون لكم بصمة واضحة في تلك المجلة.

كلمة قائد المدرسة في بداية العام الدراسي 1444 بالإنجليزي 

من أجمل الكلمات التي يقولها قائد المدرسة في اللغة الأجنبية مع ترجمتها في اللغة العربية:

Peace be upon you, our loved ones. Studying is the way for a person to reach the highest levels and ranks in his ambition. Therefore, show me strength and strength from yourselves that people can see, so that they rejoice and grow with your achievements.O welcome to you, luminaries of the future, welcome to you, our joy in these days, welcome to you, who God made you strong hands in order to build this land, let’s cooperate together in building this great country.

My dear loved ones, welcome to these feet that have trampled the soil of the school and will grow from under them flowers, basil and jasmine, you are the makers of our place in this world.

السلام عليكم يا أحبابنا، إنّ الدراسة هي سبيل الإنسان ليصل في طموحه إلى أعلى الدرجات والمراتب، لذلك فأروني من أنفسكم قوة وبأسًا يراه الناس، فيفرحون ويكبرون بما تقدمونه من إنجازات، يا مرحبًا بكم يا مشاعل المستقبل، يا مرحًبا بكم يا فرحتنا في هذه الأيام، أهلًا بكم يا مَن جعلكم الله أيدي قوية من أجل بناء هذه الأرض، هيا لنتعاون معًا في بناء هذا الوطن العظيم، يا أحبابي الأعزاء، أهلاً وسهلًا بهذه الأقدام التي وطئت تراب المدرسة وسينبت من تحتها الزهر والريحان والياسمين، أنتم يا صُناع مكانتنا في هذا العالم هيا لنضع أيدينا بأيدي بعضنا البعض لنعيد أمجادنا الغابرة.

 

شاهد أيضًا: عبارات في صباح اول يوم دوام بعد الاجازة المدرسية

رسالة صباحية لمدير المدرسة بداية العام

من أجمل الرسائل التي يُمكن أن يقولها المدير في بداية العام الدراسي:

الرسالة الأولى صباح الخير يا أبنائي الطلبة، أرجو أن تجتهدوا في بداية هذا العام، وأن تروا أهلكم نتيجة اهتمامهم بكم، وأن تعينوهم على الحياة القادمة يا أحبابنا.
الرسالة الثانية صباحكم خير وهمة من الله، نحمد الله تبارك وتعالى أن اختارنا جميعًا لهذا المكا فكثرٌ هم الأشخاص الذين لم يحظوا بهذه الفائدة، ولم يقدروا على الوصول إليها.
الرسالة الثالثة صباح الخير يا أبنائي الطلبة، إنّ الشمس تشرق في هذا اليوم مرسلة خيوطها لكم وحدكم تحييكم، وتحيي جهودكم في هذه الأرض، مباركة عليكم هذه الحياة الجديدة.
الرسالة الرابعة أبنائي الطلبة إنّ الصباح يُزهر لما يرى تلك الورود المتفتحة في وجناتكم، هيا لنعمر معًا هذه الأرض، ونكون صادقين مخلصين قادرين على فعل الخير من الأمور.

كلمة من الهيئة التعليمية عن بداية العام الدراسي بالانجليزي

In the name of God, the Most Gracious, the Most Merciful, God Almighty has sent his prophets as teachers in this land, and since the Messenger of God – may God’s prayers and peace be upon him – was the best teacher sent to people, it is good for a Muslim to follow in his footsteps. To be one of the seekers of knowledge whom the angels put down their wings in approval of what he does.

الترجمة: بسم الله الرحمن الريم، إنّ الله تعالى قد بعث أنبياءه معلمين في هذه الأرض، ولمّا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم خير معلم أرسل للناس، فإنّه من الخير للمسلم أن يقتفي أثره، فبورك لكم أيها المعلمون هذا العمل النجيب، وبورك لكم أيها الطلاب أن تكون من طالبي العلم الذين تضع الملائكة أجنحتها رضًا لهم بما يفعل.

شاهد أيضًا: كلمة مديرة المدرسة للمعلمات بداية العام الدراسي

خطاب في بداية الفصل الدراسي

في خطاب بداية العام الدراسي يجب أن يكون متضمنًا لمجموعة من الأمور والتوجيهات والإضاءات التي يحتفي بها النّاس فيتخذونها منارات لهم، ومما يقال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الحمد لله الذي اصطفانا لهذا العمل الشريف، والذي جعلكم في هذا المكان برحمة منه، ولكن لا بدّ لكل إنسان من أن يكون على قدرٍ عال من المسؤولية حتى يتمكن من الوصول إلى ما يريده وأن يعتني بالمكان الذي هو فيه فلا يُسبب في خرابه أو كسره، وعلى ذلك يا أبنائي فكونوا على قدر هذا المكان الذي تجلسون فيه، وعلى قدر المسؤولية التي أوكلت إليكم.

كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي pdf

تعد كلمة مدير المدرسة من الكلمات المهمة التي ينتظرها التلاميذ والمعلمون كل عام لما فيها من إيضاح لسير العملية التعليمية في هذه المدرسة، وكذلك يظهر فيها عادة الإجراءات التي ستسير عليها المدرسة خلال العام من خلال نظام المكافآت والعقوبات ونحو ذلك، ومن الكلمات التي يمكن للمدير قولها أمام التلاميذ في بداية العام هذه الكلمة التي يمكن تحميلها من “من هنا“.

شاهد أيضًا: كلمة مديرة المدرسة للمعلمات بداية العام الدراسي

كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي doc

من الكلمات المميزة التي ينتظر التلاميذ إلقاءها كل عام هي كلمة المدير لما فيها من بثّ روح الحماس والتعاون والاجتهاد بين التلاميذ، فالمدير هو القدوة العليا للتلاميذ في المدرسة، وهو يمثل عادة الأب الحنون الذي لا يخلو من الصرامة عندما يتطلب الأمر، وفيما يأتي كلمة مميزة يمكن لمدير المدرسة أن يلقيها أمام تلاميذه، ويمكن تحميلها من “من هنا“.

شاهد أيضًا: كلمات لابنتي في اول يوم دراسي تويتر 2022 مكتوبة

صور عن كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي

من أجمل الصور التي تحوي على كلمة مدير المدرسة في بداية العام:

صور عن كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي
صور عن كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي
صور عن كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي
صور عن كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي
صور عن كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي
صور عن كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسيصور عن كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي 1444 جاهزة للطباعة، وذكرنا أجمل العبارات التي يُمكن أن تُقال في هذا المقام وما هي أحلى الكلمات التي تُقال في هذا المقام.