كم راتب الدكتور الأسنان في السعودية 2022

جدول المحتويات

كم راتب الدكتور الأسنان؟ هذا السؤال عادةً ما يخطر بذهن الكثير من الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بكلية طب الأسنان، لمعرفة كم الراتب الذين سيحصلون عليه بعد التخرج من الكلية والعمل بهذه المهنة، فلا شك من أن هذه المهنة تعد واحدة من أهم الوظائف في المجال الطبي، ولهذا السبب فإن المرتبات الخاصة بها تكون مجزية، لذا من خلال هذه المقالة عبر موقع سوف يتم التعرف على الرواتب الخاصة بدكتور الأسنان في السعودية.

مهنة طب الأسنان في المملكة العربية السعودية

إن طب الأسنان من المجالات الصحية التي شهدت إقبالا شديدًا عليها في المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة، وذلك لأن العديد من الرجال والسيدات يرغبون في الحصول على أسنان جميلة وبيضاء مصفوفة كحبات اللؤلؤ، ولكي يحصلون على هذه الأسنان الجميلة يذهبوا لطبيب أسنان متخصص في ذلك، وغير ذلك فإن طبيب الأسنان يقوم بوصف العلاج اللازم لعلاج المشكلات في الأسنان والتي قد ينشأ عن وجودها آلامًا شديدة وصعبة، لذلك فإن مهنة طب الأسنان من المهن الطبية المرموقة التي نالت قدرًا كبيرًا من الاحترام والتقدير في السعودية.

كم راتب الدكتور الأسنان

إن المملكة العربية السعودية في هذه الفترة تشهد تطورًا علمي وحضاري واقتصادي بشكل كبير، وتبعًا لهذا فإنه تم رفع رواتب أطباء الأسنان تماشيًا مع هذا التطور العظيم، كما إن رواتب أطباء الأسنان تكون مجزية بسبب الجهد العظيم الذي يقومون ببذله مع المرضى من أجل تخفيف آلامهم، ويمكن توضيح هذه الرواتب كالآتي:

  • الطبيب الذي خبرته تكون أقل من سنتين يكون راتبه 23.100 ريال سعودي.
  • الخبرة من سنتين إلى الخمس سنوات يحصل على راتب شهري قيمته 31.000 ريال سعودي.
  • خبرة الطبيب إن كانت تتراوح من 5_10 سنوات فإن راتبه يكون 40.000 ريال سعودي.
  • الأطباء الأسنان الذين خبرتهم تكون كبيرة وأكثر من 15 عامًا في مجال طب الأسنان يحصلون على راتب شهري قدره 53.300 ريال سعودي.

الحد الأقصى والأدنى لأجور أطباء الأسنان في السعودية 2022

قامت وزارة الصحة في السعودية بوضع الحد الأدنى والأقصى لأجور الأطباء الأسنان في المملكة لعام 2022 وتم هذا كالآتي:

  • الحد الأدنى لراتب دكتور الأسنان لعام 2022 يصل إلى 20 ألف ريال سعودي.
  • الحد الأقصى لراتب دكتور الأسنان في السعودية يصل إلى 59 ألف ريال سعودي.
  • متوسط الراتب في المملكة العربية السعودية لدكتور الأسنان يصل إلى 37.000 ريال سعودي.
  • نسبة 50% من أطباء الأسنان في السعودية يحصلون على راتب شهري أقل من 37.000 ريال سعودي، بينما النصف الآخر يحصل على رواتب شهرية تزيد عن 37.000 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: كم راتب الدكتور النفسي في السعودية

راتب مساعد طبيب الأسنان في السعودية

إن راتب مساعد طبيب الأسنان يختلف من مساعد إلى آخر ومن مكان إلى آخر، حيث إن الراتب يتم تحديده تبعًا للمهام الذي سيتم تكليفه بها والواجبات التي عليه القيام بها، ويمكن توضيح متوسط الأجور لمساعد طبيب الأسنان كالآتي:

  • مساعد دكتور الأسنان في المتوسط يكلف نحو 37360 دولارًا سنويًا، بتكلفة 18.09 دولارًا لكل ساعة، وأكثر من 10% من مساعدي طبيب الأسنان في السعودية يتقاضى 130 دولارًا سنويًا.
  • مساعدين طبيب الأسنان الذين يتقاضون 170 دولارًا سنويًا نسبتهم أقل من 10%.

شاهد أيضًا: كم راتب المهندس في السعودية

راتب طبيب الأسنان في القطاع الخاص

إن رواتب أطباء الأسنان تختلف في القطاع الحكومي عن القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية أو غيرها من البلاد، وذلك لأن الخدمات المقدمة من القطاع الخاص تختلف عن المقدمة من القطاع الحكومي، لذلك يكون هناك فرق في  الأجور التي يتقاضاها أطباء الأسنان بين كلًا من القطاعين على مستوى البلاد.

شاهد أيضًا: كم راتب الممرض في السعودية

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من مقال اليوم الذي تناول الرد على سؤال كم راتب الدكتور الأسنان؟ وتم توضيح الرواتب التي يتقاضاها كل طبيب أسنان حسب الخبرة، وتم توضيح الحد الأقصى والأدنى لأجور أطباء الأسنان، بالإضافة إلى أنه تم توضيح راتب طبيب الأسنان في القطاع الخاص، وكذلك رواتب مساعدي طبيب الأسنان في السعودية.