كم مره تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم

جدول المحتويات

كم مره تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم والمعروف عنه أنه من أكثر الدول العربية مشاركة في كأس العالم، كما يطمح المنتَخب السعودي أو كما يلقبه مشجعوه الصقور الخضر بتكرار إنجازه هذا العام في المونديال الذي ينظمه قطر، وموقع سيجيب عن سؤال كم مرة تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيِات كأس العالم، ومتى فازت السعودية بكاس العالم.

المنتخب السعودي 

تأسس المنتخب السعودي لكرة القدم عام 1956 م، وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا في العام ذاته، وحقق إنجازات كثيرة نذكر منها فوزه ثلاث مرات ببطولة كأس آسيا، كما حاز على كأس العرب لمرتين في تاريخه، ونذكر أيضًا فوزه لثلاث مرات بلقب كأس الخليج العربي لكرة القدم.

كم مره تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم 

تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم ست مرات، وكان أولها في عام 1994، وكانت هذه من أفضل مشاركاته في هذه البطولة حيث تأهل إلى دور الستة عشر من التصفيات، وقد كان متصدرًا مجموعته آن ذاك، وتأهل بعدها أربع مرات متتالية لنهائيات كأس العالم حتى عام 2006، وعاد بعدها للتأهل في عام 2018، وكان آخر تأهل له لحد الآن هو هذا العام في مونديال قطر.

متى فازت السعودية في كاس العالم 

لم يفز المنتخب السعودي للرجال بكأس العالم في كامل تاريخ البطولة، رغم مشاركاته الستة، إلى أن بعض الناس يختلط أمر فوز منتخب الناشئين في كأس العالم للناشئين في عام 1989 م عليهم، حيث حقق هذا الانجاز المنتخب السعودي للناشئين دون السبعة عشر عامًا.

كيف تأهل المنتخب السعودي لكاس العالم 1994

تأهل المنتخب السعودي إلى مونديال 1994 الذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو أول مونديال يشارك به في تاريخه، حيث كان ضمن المجموعة السادسة التي ضمت المنتخب السعودي إلى جانب كل من المنتخب الهولندي والبلجيكي والمغربي، حيث فاز المنتخب السعودي على نظيره المغربي ثم المنتخب البلجيكي، وتلقى الهزيمة من منتخب هولندا، ولكنه بقي متصدرًا لمجموعته، وتأهل بعدها إلى دور الثمانية ليلقى هزيمة من المنتخب السويدي مودعًا بها مشواره في البطولة.

وصلنا إلى ختام مقالنا بعد أن تعرفنا على المنتخب السعودي، وأجبنا عن كم مره تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم، ومتى فازت السعودية في كأس العالم، كما أرفقنا مشوار المنتخب السعودي في كأس العالم 1994.

أسئلة شائعة

  • من هو اكثر لاعب سعودي سجل في نهائيات كاس العالم؟ 

    إن اكثر لاعب سعودي سجل في نهائيات كاس العالم هو سامي الجابر.