كم مكافأة طلاب الطب في الجامعات السعودية

جدول المحتويات

كم مكافأة طلاب الطب في الجامعات السعودية حيث تصرف معظم جامعات المملكة العربية السعودية مكافأةَ للطلابِ والطالبات، بما في ذلك طلابَ الطبِّ وفق ضوابط وشروط معيِّنة يقرِّها مجلس الجامعة. ومن خلال المقال التالي من موقع سنبيِّن قيمة مكافأةِ طلابِ الطبِّ في جامعات المملكة العربية السعودية.

كم مكافأة طلاب الطب

تصرف مكافأةُ طلابِ الطبِّ في جامعة المملكة العربية السعودية للطلاب السعوديين المنتظمين في المرحلة الجامعية وفق اللوائح والأنظمة الخاصة بالمكافأة الجامعية في الجامعة. يتمُّ إيداع المكافأة في الحساب البنكي للطالب، ويستمرُّ صرفها خلال المدة النظاميَّة المقررة للبرنامج وفق الخطَّة الدراسية المعتمدة من قبل مجلس الجامعة.

كم مكافأة طلاب الطب في جامعة الملك عبدالعزيز

تصرف مكافأةُ طلابِ الطبِّ في جامعة الملك عبدالعزيز بقيمة 1000 ريال سعودي، وترتبط المدة التي تصرف فيها المكافأة بالمدة النظامية لتخرج الطالب. أي تصرف مكافأةُ طلابِ الطبِّ في جامعة الملك عبدالعزيز لمدة 6 سنواتٍ وفق الأنظمة الخاصة بالمكافأة الجامعية.[1]

كم مكافأة طلاب الطب في جامعة الملك فيصل

تصرف جامعة الملك فيصل مكافأة قيمتها 1000 ريالًا سعوديًا لجميع الطلاب والطالبات السعوديين المنتظمين في المرحلة الجامعية بالإضافة إلى طلاب المنح الخارجية والطلاب من أمهاتٍ سعودياتٍ. حيث يستمر صرف المكافأة طول المدة النظامية المقررة للتخرج، والتي تحتسب من الفصل الذي قبل فيه الطالب في الجامعة.[2]

شاهد أيضًا: متى تنقطع المكافأة الجامعيه جامعة الأميرة نورة

كم مكافأة طلاب الطب في جامعة الملك سعود

تصرف مكافأة طلاب الطب بقيمة 1000 ريال سعودي لكافة الطلاب والطالبات السعوديين المنتظمين في المرحلة الجامعية في جامعة الملك سعود، والذين لا يعملون في أي جهة حكومية. حيث يتم إيداع المكافآت في حساب الطالب البنكي، ويستلم بطاقة الصراف الآلي من قبل الكلية.

كم مكافأة طلاب الطب في جامعة الأميرة نورة

تصرف جامعة الأميرة نورًا مبلغًا شهريًا لطالبات المرحلة الجامعية بما في ذلك طالبات الطب بقيمة 1000 ريالًا سعوديًا للطالبات المنتظمات السعوديات، أو من أمهاتٍ سعودياتٍ بالإضافة إلى طالبات المنح الرسمية من خارج المملكة العربية السعودية خلال مدة البرنامج الدراسي المقرَّرة.

متى يحرم الطالب من المكافأة

تختلف الأنظمة الخاصة بصرف أو حرمان مكافأة طلاب الطب من جامعةٍ لأخرى من أسباب حرمان الطالب من المكافأة:

  • لا تصرف المكافأة للطالب إذا حصل الطالب على معدَّل منخفض.
  • لا تصرف المكافأة للطالب إذا لم ينهِ الطالب مرحلة البكالوريوس خلال المدة المطلوبة.
  • لا تصرف المكافأة للطالب المعتذر والمؤجل للفصل الدراسي.
  • لا تصرف المكافأة للطالب الحاصل على إنذار للجامعة.
  • لا تصرف المكافأة للطالب عند الانقطاع أو الانسحاب عن الدراسة.

شاهد أيضًا: كم مكافأة التفوق جامعة الجوف ومتى تنزل

متى تتوقف المكافأة الجامعية بعد التخرج

تتوقف المكافأة الجامعية للطلاب والطالبات في الجامعات السعودية بعد انتهاء مدة البرنامج الدراسي. أي بعد انتهاء المدة النظامية لتخرج الطالب من الجامعة وتختلف المدة حسب البرنامج الدراسي والجامعة. لكنها غالبًا ما تصرف لمدة 6 سنوات للكليات الصحية و4 سنوات لكليات الآداب في مختلف الجامعات السعودية.

بذلك نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن كم مكافأة طلاب الطب في الجامعات السعودية، بما في ذلك جامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة الأميرة نورة، وجامعة الملك سعود، وجامعة الملك فيصل.

المراجع

  1. ^
    studentaffairs.kau.edu.sa , جامعة الملك عبدالعزيز , 31/08/2022
  2. ^
    studentaffairs.kau.edu.sa , جامعة الملك فيصل , 31/08/2022