كيفية فتح متجر الكتروني بدون سجل تجاري 2023

جدول المحتويات

من المهم معرفة كيفية فتح متجر الكتروني بدون سجل تجاري 2023 بعد أن أصبح هنالك آلاف المتاجر الالكترونية داخل السعودية، حيث تمتلك جميعها سجلات تجارية، وتمارس نشاطها التجاري بصورة قانونية، وسيعرض موقع ضمن سطور مقالنا هذا كيفية فَتح متجر إلكتروني بدون سجل تجاري 2023 لمن يرغب بذلك.

فتح متجر الكتروني بدون سجل تجاري

على الرغم من أن إصدار السجل التجاري للمتجر الإلكتروني يعتبر واحداً من ضمن الشروط التي حددتها وزارة التجارة في المملكة من أجل استكمال خطوات إنشاء المتجر، غير أنه يمكن الاستعاضة عن السجل التجاري في حال قام التاجر بالحصول على وثيقة العمل الحر من خلال منصة العمل الحر التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتعتبر الوثيقة بمثابة السجل التجاري للمتجر الإلكتروني من حيث الموثوقية مع العملاء والمستثمرين إضافة لكونها وثيقة رسمية تماماً كالسجل التجاري.

شاهد أيضًا: طريقة فتح متجر الكتروني مجاني في السعودية 2023

وبهذا نكون قد بينا ضمن السطور السابقة كيفية فتح متجر الكتروني بدون سجل تجاري 2023 في المملكة لمن يرغب بإنشاء متجر إلكتروني بدون إصدار سجل خاص به.

أسئلة شائعة

  • كم تكلفة فتح سجل تجاري لمتجر الكتروني؟

    حددت وزارة الداخلية مبلغ 200 ريال سعودي سنوياً لاصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني،مضافاً إليها رسوم الغرفة التجارية التي تختلف باختلاف نوع النشاط التجاري.

  • كيف يمكن توثيق المتجر الالكتروني؟

    يمكن للتاجر إصدار السجل التجاري الإلكتروني الخاص بمتجره، أو إصدار وثيقة عمل حر من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية.

  • ما هي مدة اصدار السجل التجاري؟

    حددت وزارة التجارة السعودية المدة من سنة إلى خمس سنوات، ويمكن تجديد الفترة الزمنية بعد ذلك.