كيف اكتب كسوف الشمس بالانجليزي 

جدول المحتويات

كيف اكتب كسوف الشمس بالانجليزي؟ تشهد الكرة الأرضية يوم غدٍ الثلاثاء ظاهرة كسوف الشمس وهي إحدى الظواهر المميِّزة التي تثير الاهتمام فهو من أهم الأحداث الفلكية وسيكون هذا الكسوف جزئيًا. ومن هنا جاء السؤال عن معنى كسوف الشمس بالإنجليزي. والذي سنبيِّنه من خلال موقع . كما سنبيَّن كيف أقول كسوف الشمس بالانجليزي.

كيف اكتب كسوف الشمس بالانجليزي

قبل أن نعرف كيف أكتب كسوف الشمس بالإنجليزي، تجدر الإشارة إلى أن كلمتي كسوف وخسوف يكتبَان في اللغة الإنجليزية بنفس الطريقة بهذا الشكل “Eclipse”. لمزيدٍ من التوضيح يكتبُ خسوف القمر باللغة الإنجليزية بهذا الشكل “Lunar eclipse”. بينما يكتبُ كسوف الشمس بالإنجليزي على النحو الآتي:

شاهد أيضًا: متى كسوف الشمس 2022 وما البلدان التي تشهده

كيف اقول كسوف الشمس بالانجليزي

ينطق كسوف الشمس بالإنجليزي بهذا الشكل “سولر إكليبس” في حين أنه يكتب بهذا الشكل  “Solar eclipse”. تعني كلمة “Solar” الطاقة الشمسية وتعني كلمة “Eclipse” هنا الكسوف. وبذلك نكون قد عرفنا كيف أكتب كسوف الشمس بالإنجليزي وكيف أقول كسوف الشمس بالإنجليزي؟ وما الفرق بين كتابة كسوف الشمس وخسوف القمر.

شاهد أيضًا: ماذا افعل عند كسوف الشمس

معنى Solar eclipse

معنى Solar eclipse هو “كسوف الشمس”، وهي ظاهرة فلكية نادرة تكون مرئية في مناطق محددة فقط، وهي تحدث عندما يتحرك القمر بين الشمس والأرض؛ ممَّا يحجب أشعة الشمس حيث يلقى القمر بظلاله على الأرض. وبما أن القمر أصغر من الأرض يقتصر الظل دومًا على منطقةٍ معينةٍ تتغيَّر خلال مسار الكسوف حيث أن القمر والأرض في حركةٍ مستمرةٍ.

شاهد أيضًا: من العبادات التي تشرع عند حدوث الكسوف

معنى Lunar eclipse

معنى Lunar eclipse هو خسوف القمر، وهو من الظواهر الفلكية النادرة أيضًا. وعلى عكس كسوف الشمس، فهو يحدث ليلًا ويمكن رؤيته دون الحاجة إلى معدات خاصة لذلك. تجدر الإشارة أيضًا إلى أن كسوف الشمس وخسوف القمر متعاقبان والمدة الفاصلة بينهما هي حوالي أسبوعين دائمًا، وبذلك سيكون موعد خسوف القمر في الثامن من شهر نوفمبر 2022م.

بذلك نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن كيف اكتبُ كسوف الشمس بالانجليزي. كما بيَّن كيف أقول كسوف الشمس بالإنجليزي، وما معنى كل من Lunar eclipse، وSolar eclipse.