لإيقاف البرنامج مؤقتا لفترة محدودة في سكراتش نستخدم لبنة انتظر

لإيقاف البرنامج مؤقتا لفترة محدودة في سكراتش نستخدم لبنة انتظر،حيث يعد الحاسوب من أهم الأجهزة الذكية التي أصبحت جزء مهم من حياتنا اليومية، كما يضم الحاسوب الكثير من التطبيقات والبرامج المتوفرة عليه أو يمكن استخدامها من خلال الجوال. بالإضافة لوجود عدد كبير من لغات البرمجة والتي تضم المعلومات التي يتم استخدامها بين المبرمج والمستهلك. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتأكد من صحة هذه العبارة.

لإيقاف البرنامج مؤقتا لفترة محدودة في سكراتش نستخدم لبنة انتظر

لإيقاف البرنامج مؤقتا لفترة محدودة في سكراتش نستخدم لبنة انتظر، الجواب: العبارة صحيحة.يملك الحاسوب العديد من الإعدادات الهامة حيث يعد السكراتش من أهم هذه الإعدادات والتي يتم استخدامها عن طريق القيام بالعديد من الأمور المتنوعة. كما يتم عن طريق السكراتش الإيقاف المؤقت والذي يتواجد ضمن قائمة إعدادات البرنامج، كما أنه يسمح للمستخدم بإجراء العديد من القرارات دون الحاجة للأكواد وذلك بطريقة بسيطة جدًا. بالإضافة إلى أنه يمكن إنشاءه عبر الألعاب الفنية والموسيقية القصص التفاعلية، والتي يمكن تثبيتها على الجوالات حتى يتمكن الجميع من الاستفادة منها. بالإضافة إلى أنه يمكن منن خلال الحاسوب استخدام برمجة خاصة بالبالغين.[1]

شاهد أيضًا: من اشهر لغات البرمجة الاجرائية.

ما هي لغة البرمجة ومستوياتها وأهدافها

يمكن تعريف لغات البرمجة بأنها عبارة عن مجموعة من القواعد والتعليمات  التي يتم وضعها وفق ضوابط خاصة بكل لغة، حيث تمر هذه الأوامر بعدة مراحل حتى يقوم الحاسوب بتنفيذها، كما تعتمد لغة البرمجة بشكل رئيسي على نظام العد الثنائي، وذلك بسبب أن الحاسوب لا يقدر على فهم لغة البشر. وتقسم لغات البرمجة إلى النوعين، النوع الأول لغات أقرب إلى لغة البشر والنوع الثاني لغات أقرب إلى لغة الآلة. كما يوجد نوعين من لغات البرمجة  من ناحية المستوى وهي لغات البرمجة ذات المستوى المنخفض ولغات البرمجة ذات المستوى المرتفع، ومن أبرز أهداف لغة البرمجة:

  • برمجة خاصة بتطبيقات الأندرويد.
  • برمجة متخصصة بقواعد البيانات.
  • بَرمجة لتحديث الألعاب.
  • برمجة خاصة لتصميم مواقع على الإنترنت. كما يوجد العديد من أهداف استخدام لغة البرمجة.

شاهد أيضًا: من الاسباب التي تجعلنا نهتم في تعلم لغة البرمجة.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن لإيقاف البرنامج مؤقتا لفترة محدودة في سكراتش نستخدم لبنة انتظر، والذي تأكدنا فيه من صحة هذه العبارة، بالإضافة لتعريف لغات البرمجة وأهم مستوياتها وأهدافها.

المراجع

  1. ^
    techterms.com , Programming Language , 16/02/2022