ما معنى تم تغيير المهنة إلى 332201

جدول المحتويات

ما معنى تم تغيير المهنة إلى 332201، هناك عدد كبير من الخدمات التي تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية والاجتماعية بتقديمها للمواطنين في المملكة العربية السعودية، ومن هذه الخدمات خدمة تغيير المهنة، سيتناول موقع التعرف على هذه الخدمة والمقصود بها، وغير ذلك من معلومات.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

تعتبر وزارة الموارد البشرية من أهم الوزرات الموجودة في المملكة العربية السعودية، والتي تم إنشاؤها بقرار ملكي عام 1380هـ، حيث تقوم وزارة الموارد البشرية على تقديم العديد، بل الكثير من الخدمات للمواطنين في المملكة، كما وتعمل على تنمية المجتمعات المحلية وتهتم باللجان المجتمعي والمحافظات، كما وتسعي لرعية الشباب والأسرة والجمعيات التعاونية، فهي تهدف للتطوير الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، ولتخطيط وتنفيذ المشاريع، ورسم السياسات العامة للشؤون الاجتماعية والعمالية.[1]

خدمة تغيير المهنة

تعتبر خدمة تغيير المهنة واحدة من الخدمات التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، والتي تتيح لصاحب العمل أن يقوم بتغيير مهنة المواطن الوافد، وأن يقوم بتعديل جميع المهن الخاصة به من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، باستثناء المهن الهندسية والطبية وغيرها من المهن الأخرى.

ما معنى تم تغيير المهنة إلى 332201

إن المقصود بتم تغيير المهنة هو تغيير رمز المهنة، وليس تغيير المهنة بحد ذاتها، ومثال على ذلك: مندوب مبيعات تم تغيير رمز المهنة من 5112013 إلى 332201، فالمقصود هنا ليس تغيير المهنة ولكن تغيير رمز المهنة فقط. وهي واحدة من الخدمات التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: بوابة العمل عن بعد وزارة الموارد البشرية تسجيل الدخول

شروط ومتطلبات خدمة تغيير المهنة

هناك عدد من الشروط والمتطلبات التي تطلبها خدمة تغيير المهنة، والتي هي على النحو التالي:

  • أن يكون مقدم الطلب ممثلاً معتمد للمنشأة في نظام وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • أن تكون التراخيص الخاصة بالمنشأة سارية المفعول.
  • أن يكون الكيان الواقع في النطاق البلاتيني أو الأخضر.
  • لا يسمح بتغيير مهنة وافد إلى مهنة مقصورة للمواطنين السعوديين.

رقم خدمة العملاء

للاتصال والاستعلام عن خدمة تغيير المهنة من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وللتعرف على المعلومات حول الخدمة أو أي خدمة أخرى يحتاجها المواطنون، يمكن لهم أن يقوموا بالاتصال عبر رقم خدمة العملاء للاستعلام والاستفسار والتعرف على البيانات المطلوبة، وذلك من خلال الرقم التالي: 19911.

شاهد أيضًا: رقم مكتب العمل وطرق التواصل مع وزارة الموارد البشرية صوتك مسموع

رابط الاستعلام عن خدمة تغيير المهنة

يمكن للمواطنين الراغبين في التعرف على خدمة تغيير المهنة والتي يمكن الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بها، عبر الدخول للموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خدمة تغيير المهنة، وذلك عبر الرابط الخاص بالخدمة “من هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام ونهاية مقالنا، والذي تناولنا فيه ما معنى تم تغيير المهنة إلى 332201، كما وتعرفنا على المقصود بهذه الخدمة التي يقوم بها أصحاب الأعمال والتي يتم عملها للوافدين للعمل في المملكة العربية السعودية، كما وتعرفنا على شروط ومتطلبات الخدمة، وأرفقنا لكم طرق التواصل والاستعلام عن الخدمة من خلال خدمة العملاء.

المراجع

  1. ^
    hrsd.gov.sa , خدمة تغيير المهنة , 02/07/2022