ما معنى غير مكتمل التحصين في توكلنا

جدول المحتويات

ما معنى غير مكتمل التحصين في توكلنا، سؤال يتكرر بشكل كبير من قبل العديد من مواطني ومقيمي المملكة العربية السعودية المستخدمين لتطبيق توكلنا الإلكتروني، وفي موقع سوف يتم توضيح ما يُقصد به من خلال هذه العبارة وكما سيتم التطرق إلى مجموعة من المعلومات الهامة في ذات السياق.

ما هو تطبيق توكلنا

إنَّ تطبيق توكلنا هو عبارة عن نظام إلكتروني أطلقته وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بهدف التغلب على وباء كورونا والحد من انتشاره بالشكل المطلوب، وقد عملت الوزارة وبالتعاون مع المركز الوطني للمعلومات على تطوير التطبيق، والذي أصبح ضمن التطبيقات التي تُوفر باقة من الخدمات والمعلومات للأفراد والتي يُمكن من خلالها اكتشاف حالات الاشتباه بالإصابة بالوباء في حال ظهور الأعراض لديهم، ويجدُر القول بأنه قد عملت الوزارة على تفعيل التصاريح للأفراد وفي مختلف مناطق المملكة السعودية، وهذا بهدف تمكينهم من الخروج في أوقات الحظر قبل أن يتم إلغاء المنع بالتحرك. [1]

غير مكتمل التحصين في توكلنا

إنَّ معنى غير مكتمل التحصين في توكلنا هو أن الشخص لم يتلق كلتا الجرعتين أو جرعة واحدة من الجرعات المعتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية، حيث يُصنف لدى التطبيق بأنه من الأشخاص الذين لم يُكملوا شروط التحصين في تطبيق توكلنا، وذلك ما يوجب على المستخدم تلقي كافة الجرعات المقررة للتحصين ومن ثم سيتم إظهار بأنه مُحصن، وذلك عبر بروز الأيقونة ذات اللون الأخضر الداكن.

شاهد أيضًا: توكلنا تسجيل دخول جديد حساب 

متى تتغير الحالة في توكلنا من مصاب الى محصن

تتغير الحالة في توكلنا من مصاب إلى محصن بعدما يتعافى الشخص من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك ما أكدته وزارة الصحة السعودية حول الحالات الصحية في التطبيق، حيث قالت بأن الحالة الصحية في تطبيق توكلنا تتغير بحسب الحالة الصحية للمستخدم للتطبيق، والتي تؤكد ما إن كان محصناً من قبل الإصابة أم لا، ويتضح ذلك من خلال ما يلي:

  • في حال إن كان الشخص محصن أي بمعنى أن قد تلقى جرعتي لقاح كورونا، فسوف تظهر الحالة محصن بعد أسبوع من تاريخ الإصابة.
  • في حال إن كان الشخص غير محصن أي بمعنى أنه قد تلقى جرعة واحدة، أو لم يحصل على اللقاح مطلقًا، فسوف تظهر حالة محصن بعدما يتعافى من الإصابة بالوباء بعد مرور مدة عشرة أيام من تاريخ الإصابة، وذلك ما لا يستدعي إجراء مسحة بعد العشرة أيام.

شاهد أيضًا: رابط تحميل تطبيق توكلنا خدمات الجديد وأهم الخدمات التي يقدمها

معاني الألوان في تطبيق توكلنا

يعمل تطبيق توكلنا على توفير مجموعة من الخدمات للأفراد، والتي من أبرزها إظهار الحالة الصحية، وذلك من خلال من خلال الأكواد الموضحة أدناه:

  • اللون الأزرق والبنفسجي: وهي عبارة عن الألوان التي يتم من خلالها تحديد حالة الأفراد القادمين إلى السعودية.
  • اللون الرمادي: يُؤكد عدم توفر اتصال بشبكة الإنترنت أو عدم القدرة على تحديد الموقع على الخريطة، وكما أنه قد يؤكد بأن المستخدم يستعمل شبكة خاصة بـ VPN.
  • اللون الأخضر الداكن: وهو عبارة عن النظام الذي يُوضح أن المستخدم محصن بجرعتين أو بجرعة واحدة، وكما بأن المستخدم قد يكون تعافى من الوباء بعد الإصابة.
  • اللون البني: يُؤكد بأن المستخدم ثبتت إصابته بالوباء.
  • اللون الأخضر الفاتح: وهو ما يُوضح أن المستخدم لم يصب بالفيروس من ذي قبل.
  • اللون الأصفر: وهو عبارة عن النظام الذي يُشير إلى أن المستخدم ضمن الأشخاص المخالطين لأحد المصابين بالوباء.

شاهد أيضًا: حل مشكلة عذرا تطبيق توكلنا لا يدعم الهواتف الذكية

تحميل تطبيق توكلنا

يتوفر تطبيق توكلنا على مختلف أنواع الهواتف الذكية وبصورة مجانية، ويُمكن تحميل تطبيق توكلنا على هواتف آيفون عبر متجر آبل ستور مُباشرة عبر الرابط “من هنا“، وكما يُمكن تحميل التطبيق على الهواتف العاملة بنظام الآندرويد عبر متجر جوجل بلاي “من هنا“، ومن ثم التمتع بمختلف الخدمات الإلكترونية المُميزة المتوفرة.

شاهد أيضًا: تسجيل الدخول في موقع توكلنا الرسمي ta.sdaia.gov.sa

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقال ما معنى غير مكتمل التحصين في توكلنا، والذي تم من خلاله الحديث عن تطبيق توكلنا، وذلك من خلال طرح نبذة عن التطبيق وتم إيضاح ما معنى غير مكتمل التحصين في توكلنا والعديد من حلول المشكلات التي يتعرض لها مستخدمي التطبيق.