ما هي المدينة المعروفة بمدينة الشمس

جدول المحتويات

ما هي المدينة المعروفة بمدينة الشمس، يُعدٌّ هذا السؤال من الأسئلة الشائعة التي ترد في لعبة وصلة، والتي تحتوي على عدد كبير من المراحل، وعبر هذا المقال سوف يتحدث موقع عن لعبة الوصلة بشكل تفصيلي، والتطرق لذكر الإجابة الصحيحة للسؤال عن المدينة التي تُعرف بمدينة الشمس، كما تناولنا مجموعة من المعلومات عن هذه المدينة.

لعبة وصلة

تُعدُّ لعبة وصلة من الألعاب المفضلة لدى الجميع، حيث يُعدُّ هذا النوع من أشهر الألعاب التي يُحب أغلب الأفراد أنّ يلعبوها، حيث تحتوي على الكثير من الألعاب ومنها توصيل الكلمات، وجمع الكلمات المتقاطعة، وتحديد شخصيات مشهورة، وقواعد لغوية، والجدير بالذكر أنّ أهم ما يميز لعبة وصلة أنّها من الألعاب التعليمية والتثقيفية بشكل رئيسي، وذلك لأنها تحتوي على مجموعة متنوعة من الأسئلة ذات الإجابات المميزة.[1]

شاهد أيضًا: حل لغز شهر هجري اذا حذفت حرف اصبح بئرا

ما هي المدينة المعروفة بمدينة الشمس

هي مدينة موجودة في الدولة العربية لبنان، وهي جزء من سهل البقاع الذي يقع بين نهري الليطاني والعاصي، وعلى ارتفاع 1170 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وهي كانت نقطة التقاطع بين الدوائر التجارية الرئيسية بين الشرق والغرب والشمال والجنوب في المنطقة، وفي عهد الإسكندر الأكبر في عام 334 قبل الميلاد، كانت بعلبك تُعرف باسم هليوبوليس مدينة الشمس، وإجابة السؤال هي:[2]

شاهد أيضًا: كلمة السر هي فاكهة مكونة من 5 حروف

معلومات عن مدينة بعلبك

يُدرج فيما يلي مجموعة من المعلومات المتنوعة التي تتعلق بمدينة الشمس بعلبك تفصيليا:[3]

  • بعلبك هي موقع روماني كبير في لبنان، وهي موطن لأكبر معبد روماني إطلاقا، بالإضافة إلى مجموعة من الهياكل القديمة الرائعة الأخرى.
  • كانت مستوطنة فينيقية مخصصة لعبادة إله الشمس بعل، وقد عرف الإغريق بعلبك باسم هليوبوليس مدينة الشمس في القرن الرابع قبل الميلاد.
  • نمت بعلبك بشكل خاص حيث تم ضمها لتصبح مستعمرة رومانية في عام 47 قبل الميلاد تحت حكم يوليوس قيصر.
  • انتقلت المدينة إلى أيدي البيزنطيين، ثم احتلها الجيش الإسلامي عام 634 م، وأصبحت تحت السيطرة العربية عام 637 م.
  • كانت المدينة في القرن العشرين تُدار من قبل حكام مسلمين مختلفين في سوريا، وبعد الحرب العالمية الأولى ضمت سلطات الانتداب الفرنسي بعلبك في لبنان.

شاهد أيضًا: حل لغز انشدك عن قاضي قضى ماتكلم يصدر احكامه على دين الإسلام

أبرز المعالم السياحية في بعلبك

تحتوي مدينة بعلبك على مجموعة من أبرز المعالم السياحية، وفيما يلي مجموعة من هذه المعالم بشكل تفصيلي:[4]

  • آثار بعلبك الرومانية: وهي من أكثر مناطق الجذب السياحي، إذ أنّ الحضارة الرومانية ذات تأثير كبير في بعلبك.
  • قلعة بعلبك: وهي من معالم العصور القديمة ومن أبرز المعالم السياحية في لبنان، تحتوي القلعة على أهم معابد بعلبك الرومانية التي بناها الإغريق منذ آلاف السنين.
  • الجامع الأموي: وهو أكبر المساجد الأثرية ويقع مقابل قلعة بعلبك، بني الجامع قبل 1300 عام عندما قرر الأمويون بناءه داخل المدينة؛ لأن مسجد القلعة لم يعد كافيًا للمصلين.

شاهد أيضًا: ما هي اللغة الاكثر حروفا والتي بها 72 حرف

وبهذا القدر نصل لختام مقال ما هي المدينة المعروفة بمدينة الشمس، والذي تناول في محتواه التعريف ما هي لعبة وصلة، والتطرق لذكر الإجابة عن السؤال الذي يطرح فيها ما هي المدينة المعروفة بِمدينة الشمس، كما تطرقنا لذكر مجموعة من المعلومات عن هذه المدينة.

المراجع

  1. ^
    apkpure.com , WASLA , 18/06/2022
  2. ^
    .lebanontraveler.com , BAALBECK: THE ‘SUN CITY’ , 18/06/2022
  3. ^
    historyhit.com , Baalbek , 18/06/2022
  4. ^
    chilterntnt.com , Tourism in BaalbekLebanon , 18/06/2022