من أقسام الغاز في المملكة الغاز الغير مرافق للنفط .

جدول المحتويات

من أقسام الغاز في المملكة الغاز الغير مرافق للنفط .، في فبراير عام 2020م أعلن وزير النفط السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود أن الملكة عازمة على دخول سوق تصدير الغاز في القريب العاجل، وسيتم في السطور القادمة من هذه المقال على موقع محتويات التعرف على إنتاج المملكة من الغاز وأكبر حقل للغاز في السعودية بالإضافة إلى الإجابة على السؤال المطلوب.

من أقسام الغاز في المملكة الغاز الغير مرافق للنفط .

من أَقسام الغاز في المملكة الغاز الغير مرافق للنفط .العبارة صحيحة، حيث يعتبر الغاز الطبيعي من إحدى الدعائم الأساسية لحياة الناس، فهو يستخدم في عمليات الطبخ والتدفئة والحصول على المياه الساخنة، كما يستخدم كوقود لمحركات بعض أنواع السيارات، كما يمكن أن يستخدم في محطات توليد الكهرباء، كما تستخدم في محطات تحلية مياه البحر والأنهار، وفي إنتاج البلاستيك والمواد الصلبة.

إنتاج السعودية من الغاز

تنتج المملكة العربية السعودية ما يقارب ال 422 مليار متر مكعب قياسي، وذلك بحسب إحصائيات عام 2019م، وهي تهدف إلى محاولة تصدير ما يقارب حوالي 3 مليارات مكعب قدم مكعب يوميًا وذلك بحلول 2030م، كجزء من استراتيجية المملكة في تعزيز دور المملكة في مجال الغاز الطبيعي حيث تعتبر المملكة العربية السعودية سادساً احتياطاً للغاز الطبيعي في المملكة.

أكبر حقل للغاز في السعودية

يعتبر حقل الحافورة الواقع في محافظة الإحساء شرق المملكة العربية السعودية أكبر حقل غاز في المملكة، حيث يبلغ طوله حوالي 170 كيلو متراً، وعرضه يبلغ حوالي 100 كيلو متر، وتم اكتشافه لأول مرة في العام 2016م، ويتم تشغيله من قبل شركة الزيت المملوكة سعوديًا، ومن المقرر البدء بإنتاجه تجاريًا في العام 2026م، ومن المقدر أن تصل تكلفة المشروع إلى حوالي 24000 مليون دولار أمريكي.[1]

وبعد أن شارف مقال من أقسام الغاز في المملكة الغاز الغير مرافق للنفط . على الانتهاء يكون قد قدم المقال معلومات عن قطاع النفط في المملكة العربية السعودية.